صراع بين الكويت وعمان على “البرونز” في الخليجية

عمان اولمبي

يشد استاد البحرين الوطني مساء الاحد في تمام الساعة السابعة مساء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين الكويت وعمان في البطولة الخليجية الأولمبية الخامسة المقامة حالياً في البحرين وتستمر حتى الأثنين بإقامة المباراة النهائية بين البحرين والسعودية.

وخسر منتخب الكويت من السعودية بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الدور نصف النهائي، فيما خسر المنتخب العماني من منتخبنا الأولمبي البحريني بهدفين نظيفين.

ويسعى المنتخبان الكويتي والعماني لنيل المركز الثالث والميداليات البرونزية في لقاء الغد الذي من المؤمل أن يشهد إثارة وحماس وندية من الجانبين.

ويعول مدرب الأزرق عبدالعزيز حمادة على مجموعة جيدة من اللاعبين أمثال سعود الأنصاري وفيصل الحربي وحمد علي سلطان وشريدة خالد الشريدة ومحمود جمعة وعبدالرحمن الشمري وفهد جزاع ويوسف الرشيدي وجاسم محمد كرم وغيرهم من اللاعبين.

في المقابل، يشرف على تدريب المنتخب العماني فيليب يورل الذي يعول على امكانات لاعبين جيدين أمثال الحارس مهند عبيد الزعابي وسامي مبارك فرج وحسني عبيد وعلي سليمان البوسعيدي ومبارك حمدي والمهاجم أحمد ناصر القريني وباسم عبدالله.

المباراة لن تقبل القسمة على أثنين، ومن المتوقع أن تكون مفتوحة بين الطرفين سيسعى فيها المنتخبين للفوز، بحسب ما أعلن مدربا الفريقان في مؤتمر صحافي سابق، حيث أكدوا بأن المباراة لن تقل أهمية عن المباريات الماضية وسيدخل المنتخبين للفوز فقط لنيل الميداليات البرونزية.

الكويت وعمان، سبق وأن ألتقيا في البطولة الخليجية، ففي العام الماضي (2012) في البطولة الرابعة تواجه المنتخبين في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس وفاز المنتخب العماني بهدفين مقابل هدف، ولم يلتقيا في البطولة الثالثة العام (2011)، وألتقيا في البطولة الثانية العام 2010 في الدور نصف النهائي وفاز المنتخب الكويتي بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، أما في البطولة الأولى العام 2008 فاز المنتخب العماني على الكويتي بثلاثة أهداف نظيفة.

110