ست دول عربية في جدول الميداليات والصين تحلق بعيدا

sp_163_1

دونت 6 دول عربية اسماءها في جدول ميداليات دورة الالعاب الاسيوية الثانية للشباب في نانجينغ التي تقترب من نهايتها حيث يشهد يوم الجمعة آخر المنافسات لان يوم السبت سيكون مخصصا لحفل الختام.

لكن الصين الدولة المنظمة واصلت تحليقها عاليا بصدارة الميداليات، وبفارق شاسع جدا عن كوريا الجنوبية اقرب منافساتها.

الميداليات العربية جاءت في منافسات العاب القوى والرماية فقط عبر الكويت والسعودية وسوريا (ذهبية لكل منها) وقطر (فضيتان) والعراق (فضية وبرونزية) واليمن (برونزية).

لكن المارد الصيني احرز وحده حتى الان 77 ميدالية بواقع 36 ذهبية و20 فضية و21 برونزية ، ليؤكد انه الافضل اسيويا في الدورات المتعددة الالعاب.

وتتنافس الصين مع الولايات المتحدة الاميركية على زعامة الالعاب الاولمبية في الاعوام الاخيرة، وكانت انتزعت من الاميركيين المركز الاول للمرة الاولى في تاريخها في اسياد بكين عام 2008.

المركز الثاني في ترتيب اسياد نانجينغ حتى الان كان من نصيب كوريا الجنوبية برصيد 31 ميدالية هي 13 ذهبية و9 فضيات و9 برونزيات، متقدمة على تايلاند الثالثة ولها 27 ميدالية (5 ذهبيات و11 فضية و11 برونزية).

اليابان تأتي رابعة في الترتيب العام برصيد 11 ميدالية، 5 ذهبيات و3 فضيات و3 برونزيات، وتايبيه خامسة ولها 22 ميدالية، 4 ذهبيات و7 فضيات و11 برونزية.

وفي الاجمال، احرز رياضيون 27 دولة ميداليات حتى الان، من بينها الهند التي يشارك لاعبوها تحت اسم رياضيون مستقلون، بسبب ايقاف اللجنة الاولمبية الهندية من قبل اللجنة الاولمبية الدولية.

التعليقات

1 تعليق
  1. المجد الاصفر
    1

    شكرا لكم على ايراد الخبر وترتيب الدول في الميداليات فحتى تعرف مكانك لابد من أن تعرف أين وصل الآخرون .

    وان شاء الله للسعودية نصيب من ميداليات يوم الجمعة .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 أغسطس, 2013 الساعة : 2:33 ص
114