لخويا متحفز لمواصلة مغامرته أمام غوانغجو

لخويا القطري

يبحث نادي لخويا القطري عن مواصلة مغامرته الناجحة في دوري ابطال اسيا لكرة القدم ويأمل بالعودة بنتيجة ايجابية من الصين عندما يلتقي غوانغجو ايفرغراندي يوم الاربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي.

ويلتقي الفريقان ايابا في الدوحة في الثامن عشر من ايلول/سبتمبر المقبل.

لم يسبق لاي فريق صيني ان توج بطلا لهذه المسابقة بحلتها الجديدة التي انطلقت عام 2003، في حين اهدى السد قطر اللقب في نسخة 2011 حين تفوق على شونبوك موتورز الكوري الجنوبي في المباراة النهائية 4-2 بركلات الترجيح اثر تعادلهما في الوقت الاصلي والاضافي 2-2 في جيونجو.

يشارك لخويا في هذه البطولة للمرة الثانية في تاريخه، ونجح في تقديم مستويات جيدة في هذه النسخة وبلغ ربع النهائي للمرة الاولى.

تصدر الفريق القطري ترتيب المجموعة الثانية في الدور الاول برصيد 11 نقطة، متقدما على الشباب الاماراتي والاتفاق السعودي وباختاكور الاوزبكي.

وحجز بطاقته الى ربع النهائي بعد ان اقصى الهلال السعودي في الدور الثاني بفوزه عليه 1-صفر ذهابا في الرياض، وتعادله معه 2-2 ايابا في الدوحة.

يفتقد لخويا بعض اللاعبين بسبب الاصابة كاحمد العماري وحسن عفيف ومحمد موسى والحارس بابا مالك، ويحوم الشك حول مشاركة السنغالي ايسار ديا، لكن مدربه البلجيكي اريك غيريتس يعول على عدد من النجوم كالمدافع الجزائري مجيد بوقرة والمهاجم التونسي يوسف المساكني والكوري الجنوبي نام تاي وناصر خلفان وعادل احمد واسماعيل احمد وسيباستيان سوريا.

واستعد لخويا في معسكر بماليزيا قبل توجهه الى الصين.

واعرب بوقرة عن ثقته الكبيرة في قدرة لخويا على تقديم مباراة قوية في الصين.

وقال بوقرة بعد مران الفريق الاول في غوانغجو “اليوم خضنا اول حصة تدريبية في مدينة غوانغجو قبل المباراة الهامة التي نتنظرنا الاربعاء، ولدينا ثقة كبيرة في تحقيق الفوز وسعداء لبلوغنا ربع نهائي للمرة الاولى ونسعى للتقدم اكثر في بطولة دوري ابطال اسيا”.

واضاف “بدأنا الاستعددات في تموز/يوليو الماضي اما الفريق الصيني فيشارك في بطولة الدوري المحلي ولعب مباريات كثيرة، ولكننا نحاول قدر المستطاع ان نكون في الجاهزية المطلوبة للمباراة وارى ان فريقي جاهز بنسبة 90 بالمئة”.

وحول معلوماته عن الفريق الصيني قال بوقرة “شاهدنا مباريات لغوانجو وهو فريق قوي يلعب بأسلوب جيد في الدفاع والهجوم، واعرف قائده اذ سبق ان لعبنا معا في صفوف فريق تشارلتون الانكليزي، كما لديهم المدرب الايطالي مارتشيلو ليبي وهو واحد من افضل المدربين في العالم”، مضيفا “لكننا سنلعب بثقة كبيرة في النفس ونسعى لتقديم افضل ما لدينا للوصول لنصف النهائي”.

في المقابل، تصدر غوانغجو ترتيب المجموعة السادسة في الدور الاول جامعا 11 نقطة، متقدما على شونبوك موتورز الكوري الجنوبي واوراوا رد دايموندز الياباني وموانغ تونغ التايلاندي.

وفي الدور الثاني، اقصى سنترال كوست مارينرز الاسترالي بفوزه عليه 2-1 ذهابا وتعادله معه 1-1 ايابا.

112