الواكد: عط صلة عقدك..!

ولو أكلت نصفه.. هذا المثل الذي يصلح أن يكون مثلا رياضيا محلياً، صحيح أنه من المعيب أن يبقى ناد بحجم وتاريخ النصر حتى الساعة بلا عقد رعاية! كما أنه أيضا من الغرائب لاسيما ونحن في فورة الاستثمار الرياضي ونشاهد الملايين تتطاير هنا وهناك حول ميدان كرة

القدم، ولكنها تمتنع عن فارس الميادين والمدرجات النصر العالمي الاسم الكبير تاريخيا وجماهيريا صاحب الظهور الإعلامي الطاغي بدلا من أن تبحث عنه ولا تكلفه عناء الانتظار ولا البحث ولا التودد ثم الترجي وأخيرا يصل الحال إلى تكليف شركة متخصصة بالتسويق!!

نعم التسويق ولمن؟ لنادي النصر السعودي، من أجل أن يحصل على عقد رعاية تقطع منه الشركة ما ستقطع ثمنا لمجهودها في جلبه للنادي!

لأن الأمر غير متوقع خصوصا في الظروف الحالية فكرت كثيرا فيما يمنع أن يبدأ الموسم وقمصان النادي وملعبه وجدرانه فارغة من أي كلام يجلب مالا للنادي! هل من المعقول أن الاتصالات نشرت دعاية سيئة عن الشراكة الاستراتيجية بينها وبين النادي؟! أم أن هناك مؤامرة لكي لا تحصل هذه الإدارة على عقد تقرر مدته ومبلغه وهي سترحل بعد نصف موسم؟!

لأنه في وضع نادي النصر الأمر لا يحتاج إلى إدارة استثمار وجيش محامين لكي يتوفر لهذا النادي عقد رعاية بغض النظر عن بنوده فلست أظن أن إدارة النصر بعقليتها الإدارية وفي ظروفها المادية سترفض أي عرض حتى لو كان مجحفا للنادي!

ولكن قرار إعطاء هذا الملف لصلة رغم أنها لن ترحم النادي من عمولتها التي ستكون كبيرة يعتبر قرار الحد من العبث الذي كان يمارس بإيكال ملف أكبر رافد للنادي لأشخاص ليس لهم لا تاريخ ولا خبرة في مثل هذه الأمور.

ولكن بقاء النصر بلا عقد لأربعة أشهر ليست المشكلة الأكبر، بل الانحدار في المستوى الإداري من ناحية التخطيط والإدارة لشؤون النادي خصوصا المتعلقة بالاستثمار هو الكارثة! فبعد أن كنا ننتظر الشركات التي تفعل أدوارا شبيهة بالتي تقوم بها الشركات العالمية مع الأندية الأوروبية.

مقالة للكاتب صالح الواكد عن جريدة الرياضي

التعليقات

3 تعليقات
  1. النصر زعيم اسيا
    1

    النصر اكبر قاعده جماهريه لو اتجه لقطر او الامارات سوف ينال اكبر عقد في تاريخ الكره السعوديه ولكن محلين لا اعتقد لان اللوبي الازرق اشتغل على هذا الملف ومنع الاتحاد والنصر من ابرام عقود كبيره وذلك بالضغط على الشركات وراساء مجلسها لازم الامير فيصل بن تركي بتدخل ويستخدم نفوذه لمنع مثل هذا التدخل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 أغسطس, 2013 الساعة : 4:04 ص
  2. فهد عبدالله
    2

    شوف العالمي محارب نعم محارب وبالذات من اللوبي الازرق وسيطرته على الاعلام ومنابع الرياضة لديتا وعلى الشركات ورؤوس الاموال . ندرك ذالك من زمن بعيد وليس بجديد . ورغم كل كيدهم ومكائدهم وسيطرتهم الاأن النصر باق ككيان شامخ لم تحبط تلك المحاولات المحبين بل زادتهم قوة وحبا وانتماءا . نعلم ان النصر همهم وحابس دمهم ولكن ورغم كل ذالك لم يمنع ان يكون اول عالمي آسيوي . ونعلم ان الله معنا وان كيدهم في نحورهم . اخي العزيز : النصر بخير ولا خوف عليه خلفه جماهير الشمس هي كنزه وثروته اينما حل وارتحل . خلفه رئيس لم ولن يبخل ولم يعتمد على حفنة الاتصالات والتي لا تعادل قيمة عقد اغلى لاعب الملاعب السعودية ولا نعتقد ان النصر هو الخاسر من عدم التجديد مع شركة لم تقدم للنصر وللجماهير اي شيء بل على العكس هي الخسرانه وسنرى ذالك حين يجني العالمي البطولات بإذن الله . هذا من ناحية ومن ناحية اخرى نحن قادمون على الخصخصة ومتطلباتها النظامية والقانونية . اما بالنسبة لبقاء الرئيس من عدمه فهذا بعلم الغيب وربما يستمر ان شاء الله . وفي النهاية كحيلان ادرى واولى بمستقبل العالمي بعد ان بانت ملامح عودته . وياما حنشوف من الحروب من كل صوب وحدب كالعادة الحكام واللجان والاعلام مجهزين الخطط والاستراتيجيات لمعاداة النصر ومحاباة الدلال .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 أغسطس, 2013 الساعة : 8:21 ص
  3. أبومحمد
    3

    لاحظ أول تعليقين لتعرف لم النصر مبتعد عن سدة البطولات !! ما دام نظرية المؤامرة واللجان والحكام والعالمية صعبة قوية تعشش في أذهان إدارة ومنسوبي ومشجعي النصر فسيبقى حالهم دون تغيير ردحاً من الزمن و و و أبشر بطول سلامة يا مربعُ .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 أغسطس, 2013 الساعة : 9:16 ص
108