الشباب تفرغ للبطولات وترك لهم التعداد السكاني

يسعون لدمار الفخر وعنفوانه..

ونسوا بأن الفخر لزيم سيــده..

أيُّ فخر، أيُّ عزٍ، أيُّ علوٍ، أيُّ جمالٍ، ترتديه ويزهو هندامك وتزهو إنجازاتك..

ترتفع وتيرة العويل الرياضي، فيرتفع الحصاد الفني، يرتفع النشاز الرياضي فتسمو الاحترافية في سماء الإنجازات اللا محدودة، جدران الحاضر كستها شخبطة اللا تكنوقراط واللا مهنية فأصبحت مزيجاً فاختلط الغث بالسمين وأصبحت مهنة (الإعلام) أشبه بأن تكون مذمة لحاملها والسبب فيما ذكرته سابقاً، اختلاط الهشيم باليانع والمحصلة هي (حناجر مبعثرة، متحلطمة، منكسرة فنياً) فتقوّمها بإنجاز صحفي، ومن رحم المعاناة يولد الإنجاز، وأيُّ إنجاز سأقتفي بقلمي هل أحدثك عن الملعب فسيطول الحديث، أم أحدثك عن احترافية تفوق تصور الناعقين فيرونها ساذجة وفي نهاية العمل يرون أنفسهم ساذجين بسبب نتائجها الإيجابية، كثيرة هي سقطاتهم وسار الكيان في وسط غابة من الأقلام والحناجر المحبّطة بلا هوادة والنتيجة تتويج بإنجاز يقابله تتويج بحبر على ورق للمتغنيين بالأعداد، والتاريخ لن ولم يذكر سوى قادة الانتصار والسيناريو يتركه للعابثين..

قالوا عشرة، وأنا أقول لو كانوا بهذه القلة لماذا هم يتصدرون مانشيتات صحفكم؟! لماذا هم تحت المجهر في الرايحة والجاية؟! أليسوا قلة؟! إذاً لماذا هم وجلون؟! والحقيقة الدامغة بأن القلة التي يتشدق بها البعض عاصروا وتعايشوا مع قمة المجد فتطاولوا مع الشم الشامخات بالذهب بينما المتشدق يقتفي سنوياً ثلاثة أمور منذ أن يبدأ الموسم (وعود ـ صبر ـ جلد ذات) عدا ذلك يصطفون في اواخر الموسم مع طابور المهنئين ليس أكثر، أصبح المدرج الشبابي قصة لهم وهو بالحقيقة غصة في حناجر المنكسرين.

قالوا تعيين المستشار التحكيمي له علاقة مع تسهيلات التحكيم سابقاً، وأنا أقول عمر التحكيم كان نصيراً للشباب، ولكن هذه خطوة سبق وأن عاصرنا شبيهة لها فتذكروا لائحة الانضباط والعويل الذي رافقه ومن ثم عرفوا مدى إيجابيته فطبقوه، والاستشارة التحكيمية هي كذلك واحفظوا عني ما قلت.

قالوا بأن الشباب لا يمكن أن يكون كبيراً، وأقول لهم شاهد أنت تستعد لتلعب مع من وشاهد الشباب سيلعب مع من، الكيانات مقامات فمهما زمجر البعض فالتاريخ يذكر من هو البطل ومن هو خارج دائرة الأبطال، عذراً فالشباب يعرف جيداً بأن الإنجازات ليست بالكم ولكنها بالكيف وترك لك مهنة التعداد السكاني وتفرغ للتعداد الإنجازي، والمحصلة (بطل كل البطولات محلياً وخارجياً) وهذا يدل على أن بين البطولات والشباب علاقة طردية، فمتى ما حقق إنجازا طال الطموح للأكبر..

قالوا رحل ناصر فسينهار الشباب، وأقول لهم رحل عبده وكماتشو.. فتحقق الدوري السادس..

رحل بعض الأساطير.. فأتت آسيا خانعة..

ورحل ناصر وتيجالي.. لتأتي آسيا مجدداً..

بعض الرحيل يكون لقاح إنجاز..

ليقولون ما يقولون، فأقول لهم وبصوت يسمعه كل من يحب الحقيقة ويكره التدليس:

لا أركل المنهزم، ولا أتشمت بالفاشلين، ولكن يعجبني الدهر عندما يتقلب فهو الوحيد الذي يظهر البائس بهيئة البطل القومي الفخاري بأول ارتطام يتلاشى..

مقالة للكاتب هادي الفياض عن جريدة الرياضي

التعليقات

32 تعليق
  1. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    1

    الأندية الكبار الثلاث سيظلون كبار بأنجازاتهم وبطولاتهم وبجمهورهم والكل لديه بطولات آسيوية كبرى وإذا أنتقل لاعب من هذة الأندية لن يتأثر النادي ولدينا عدة أمثلة :
    انتقل لاعب الهلال سابقا أحمد الفريدي إلى الأتحاد وظهرت أصوات وقالوا الهلال سيهبط والهلال ستكون هزائمه كثيرة وتناسوا بأن الهلال يملك لاعبي وسط ذو الأعمار الشابة .
    انتقل لاعب الهلال سابقاً أسامة الهوساوي إلى الأهلي وظهرت أصوت وقالوا الهلال ستزداد الأهداف في شباكه وتناسوا بأن الهلال سيبني دفاعاً جديداً بلاعبيه الشباب . ولكن سيظل الهلال كبير .
    وكذالك انتقل لاعب الأتحاد محمد نور إلى النصر وقالوا نفس الكلام بأن الأتحاد سيصارع على الهبوط والمراكز المتوسط لكن سيظل كبير .
    وكذالك انتقل لاعب الشباب ناصر الشمراني إلى الهلال وقالوا نفس الكلام بأن الشباب لن يكون منافساً للدوري لكن سيظل كبير .
    في النهاية / الكبار كبار مهم يصير من تغيرات داخل النادي واللبيب بالأشارة يفهم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أغسطس, 2013 الساعة : 5:10 م
  2. الاهلي ملكي
    2

    صاروا 11 نفر

    مبروك هذا الانجاز

    كلام انشائي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أغسطس, 2013 الساعة : 5:13 م
  3. شبابي وافتخر
    3

    مقال في الصميم
    المصريين يقولون (العدد في اليمون)
    الشباب ركن ثابت من اركان الكره السعوديه (ثالث الاثافي)
    الذي يتشدقون بقلة جماهير الشباب وكثرة جماهيرهم – صحففي فريقين- فريق ليس في خزنته -اسيا- واخر بطولة دوري قبل 33 سنه ايام الملك الد رحمه الله وايام الفرق ثمانيه وبدون لاعبي المنتخب
    الثاني- بعد رمزهم الله يرحمه لم يحققو الدوري من 19 عام ولا حتى بطوله الا بطولة – القريقعان هذا العام
    بكائهم على قدر المهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أغسطس, 2013 الساعة : 5:16 م
  4. ابو راشـــد
    4

    نتقابل بعد العوده من اليابان وانت طيب
    سيعود بطلك كما عاد من مديات الامارات

    اهـ . . . نسيت عيال التانويه يسلمون عليك وابشرك نجحوا والتحقوا بالجامعه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أغسطس, 2013 الساعة : 5:38 م
  5. لا تناظرني بعين
    5

    بصراحة من العنوان ( الشباب تفرغ للبطولات ) حسين انه هلالي ملكي
    بصراحة الشباب لا يمتلك السجل البطولي الكبير كالهلال او الاتحاد
    لكن يبدون من حقد الكاتب على النصر او الاهلي كتب مقاله .
    فالشباب ( رابع ) الاندية في عدد البطولات وبفارق ( 31 ) بطولة عن الزعيم الهلالي
    فتخيلو معي لو ان الكاتب هلالي كان الف كتاب وليس مقال .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أغسطس, 2013 الساعة : 5:39 م
  6. الاهلي ملكي
    6

    سيضل الفريق الأهلاوي الملكي اكبرالأنديه ولايحتاج شهادة ناقص.

    فريق لا تغرب شمس بطولاته.

    لو امتلك الأهلي ربع حظ الهلال في التحكيم لتجاوزت بطولاته المحليه مائة بطوله.

    رحم الله عبدالرحمن بن سعود ماقالها من فراغ:

    اقترح ان يكون هناك درعين للدوري

    درع تتنافس عليه الأنديه ودرع يمنح للهلال من اول الموسم.

    ثم يأتي انصاف المشجعين ويريدون ان يجردونه من القابه.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أغسطس, 2013 الساعة : 6:23 م
  7. :: تـــوأم `` الشّمـــس ::
    7

    كنت اتمنى

    ان يأتي

    كاتب او مشجع شبابي

    وهم ينعدون

    علي اصابع الرجل الواحدة

    ويكون شجاع

    ويعلن ان

    فرعهم ( الهلال )

    هو من ادخلهم

    في عراك نفسي

    حينما

    سلبهم اعلامهم

    وجمهورهم

    واعضاء شرفهم

    بدل هذا

    المناحة

    التي لن تجلب لهم

    الا

    المزيد من

    هجران المحبين المتعاطفين .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أغسطس, 2013 الساعة : 6:25 م
  8. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    8

    بخصوص تعليق رقم 6

    قالها جمهور الرقم الصعب : الزعامة صعبة والملكية وحدة :wink: :wink: :wink: :wink: :wink: :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أغسطس, 2013 الساعة : 6:27 م
  9. متعب العالمي
    9

    فواد انور عشانه مو لاعب مع نادي المحلي الاعلام مااعطاه حقه فيه معلومه اغلب الناس مايعرفونها
    ان فواد انور هو اللاعب الوحيد على مستوى العالم شارك في جميع بطولات الفيفا الا كاس العالم للشباب
    شارك في كاس العالم للكبار و القارات والاولمبياد وكاس العالم للناشئين وكاس العالم للانديه

    ثلاث اشياء اكرهها في الدنيا
    (المحلي)و(التعصب)و(الكفار)

    النصر . . العالمي $:
    الاتحاد . . المونديالي
    المحلي . . المتأهل

    مازال النصر اول واخر فريق سعودي يلعب مباراة رسميه مع نادي من اوروبا ريال مدريد
    مازال الهريفي اول واخر لاعب من غرب اسيا يسجل هدف رسمي في مرمى نادي من اوروبا ريال مدريد

    الهريفي اول لاعب عالمي يسجل في كأس القارات

    الهلال يسحق المطابع الصومالي 9/0 في البطولة العربية
    عام1409

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أغسطس, 2013 الساعة : 6:48 م
  10. الاهلي ملكي
    10

    تعليق 8

    التاريخ هو من يحكم من هو الملكي ومن هو فريق الحكام

    الا اذا كان جحا كان ملك فهذا شئ آخر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أغسطس, 2013 الساعة : 7:20 م
  11. aboood
    11

    ﺗﻌﻠﻴﻖ 6
    ﻫﻬﻬﻬﻬﻬﻬﻬﻪ ﺍﺟﻞ ﺍﻟﺎﻫﻠﻲ ﻟﺎﺗﻐﻴﺐ ﺷﻤﺴﻪ ﻋﻦ ﺍﻟﺒﻂﻮﻟﺎﺕ
    ﻧﺤﻦ ﻧﺘﻜﻠﻢ ﻋﻦ ﺍﻟﺒﻂﻮﻟﺎﺕ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮﻩ ﻛﺒﻂﻮﻟﻪ ﺍﺳﻴﺎ ﻭﺍﻟﺪﻭﺭﻱ
    ﺃﻭﻝ ﻣﺮﻩ ﺍﺷﻮﻑ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻛﻠﻪ ﻓﺮﻳﻖ ﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﻋﻨﻪ ﻛﺒﻴﺮ ﻭﻫﻮ ﻟﻢ ﻳﺤﺮﺯ ﺍﻱ ﺑﻂﻮﻟﻪ ﻗﺎﺭﻳﻪ
    أو ﺣﺘﻰ ﺑﻂﻮﻟﻪ ﺩﻭﺭﻱ ﻳﺎﺧﻲ ﺗﺄﻟﻢ ﻭﻟﻮ ﻣﺮﻩ ﻳﺎﺧﻲ ﺣﺲ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻫﺬﺍ ﻓﺮﻳﻖ ﺗﺘﻜﻠﻢ ﻋﻨﻪ
    ﻭﻟﺎ ﺍﻟﻤﺼﻴﺒﻪ ﺍﻟﻜﺒﺮﻯ ﻳﺴﻤﻰ ﺑﻘﻠﻌﻪ ﺍﻟﻜﻮﺅﺱ

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أغسطس, 2013 الساعة : 8:20 م
  12. ابو راشـــد
    12

    تعرف دوريس سلمو ومحمد السهلاوي :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أغسطس, 2013 الساعة : 8:59 م
  13. ارخميدس
    13

    شكرا ل الكاتب على المقال
    موفق يالليث
    صدق من سماكم مجانين
    فيه احد يشجع فريق ماخذ ولا بطوله آسيويه
    فيه احد يشجع فريق ماخذ الدوري من33سنه
    فيه احد يشجع فريق ينهزم بالسته من الشباب والثمانيه من الاتحاد والخمسه من الهلال
    الله يخلف على اهلكم بس,,, صدق من سماكم مجانين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أغسطس, 2013 الساعة : 9:06 م
  14. أنا أقول
    14

    الثلاثه الكبار
    شباب هلال اتحاد
    الصغيرين اهلي ونصر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أغسطس, 2013 الساعة : 9:12 م
  15. ابومحمد
    15

    كبير ياهادي والكبير الله

    واصل بقلمك الالماسي الجميل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أغسطس, 2013 الساعة : 9:49 م
  16. شبابي موووت
    16

    في وسط الجبهه هههههههههههه,,مقال رائع للكاتب ..عمومن صاحب تعليق رقم 7 طريقه في الكلام عن جمهور الشباب مش حلوه بس مالومك ?????? وحال فريقك مزري واقدر وضعك النفسي من ناحيه نادي الشباب وبطولاته ونجومه وجمهورة عشان كذا اقول اعانك الله على ما اصابك من تشجيع هذا الفريق (توأم الشمس)فريقك وين والشمس وين ههههههههه :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أغسطس, 2013 الساعة : 9:55 م
  17. شبابي واقعي
    17

    مقال جميل استاذ هادي قصفت الجبعة ..

    والله العظيم لو الشباب كثر جمهورة وصار مثل جمهورهم لن يعترفوا في الشباب لان عندهم الاربعة الكبار كتاب منزل .!

    سنواصل نفضحهم عند جمهورهم الين ماتطلع الحقيقة يااستاذ هادي …
    المشكلة ماعندهم بطولة قارية ولا بطولة دوري الاهم الا قبل الاحتراف اثنين دوري اياام ملاعب التراب ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أغسطس, 2013 الساعة : 10:36 م
  18. اهلاوي نجد
    18

    الشباب يذكرني بدولة قطر … غصب بتصير دوله عظماء ..لديها شعور بالنقص من الدول الكبرى .. وبعدين هذا الكاتب وش يشجع اذكر مره اتحادي ومرة هلالي واقلب يا مقلب قلبه زين ..وكذلك لمن اسمع بطولاتهم كانهم كل عام بطولة وو وو وهم ترتيبهم الخامس بعدد البطولات بعدد الهلال والاتحاد والاهلي والنصر .. وهذا المسجل رسميا ومعروف
    شاهر الشباب وكتابه اللى قلبهم زين اكذب ثم كذب ثم كذب ثم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله يخرجنا ههههههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أغسطس, 2013 الساعة : 12:09 ص
  19. الملكي الاهلاوي
    19

    الشباب مايحتاج تعداد كلهم 10 نفررررررررررررر .....ههههههههه :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أغسطس, 2013 الساعة : 12:25 ص
  20. سلطان بن محمد الجديعي
    20

    قالها ابو الوليد الكبار ثلاثه هلال اتحاد شباب وهي الحقيقه فليس من المعقول ان يعد فريق لم يحقق الدوري 32 سنه وليس في سجله اي بطوله قاريه من الكبار وليس من المعقول ان يعد فريق اخر من الكبار وهو لم يحقق بطولة كاس ولي العهد من 40 سنه اي قبل ان يولد رئيسه وغائب عن البطولات الاخرى 16 سنه قابله للزياده هم كبار في نظر جماهيرهم فقط على قول المثل القرد في عين امه غزال0

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أغسطس, 2013 الساعة : 1:14 ص
  21. الحق ينقال
    21

    من المعروف ان الصحف تتعاقد مع الكتاب الذين لهم جمهور يتابعهم ،، او على الاقل يكونون كتاب متخصصين في الرياضه ومعروفين في الوسط الاعلامي كلاعب معتزل او مدرب سابق او اداري سابق بشرط ان يمتلكو الحس الرياضي والنظره الفنيه ،، اما في حال الاخ هادي فياض فالواسطه هي من يلعب الدور ،، فهو كاتب يعمل من اجل خدمة البلطان للاساءه للاهلي وجمهوره بالتحديد .. هذا الكويتب الذي هبط على الاعلام الرياضي بالبراشوت هو مثال حي للتعصب والفساد الرياضي الاعلامي .. اتمنى له الهدايه وليعلم ان قلمه وماكتب به سيشهد عليه يوم لاينفعه البلطان وامواله ..
    اتحدى ان يأتي احد بتاريخ هذا الكاتب ،، كحال النوفل .. للاسف هؤلاء الاشخاص اصبحو من يمثل الشباب بعد اساطيره العويران وانور والداوود والمهلل ،، دمرو كل ما فعله اولئك الاساطير بجهلهم واساءاتهم ،، هذه هي الحقيقه ،، فقد خسرو تعاطف الجميع معهم ،، والدليل ،، عودو لليوتيوب وانظرو كيف كان جمهور الشباب يملأ الملعب عندما كان الجميع يسانده ويتعاطف معه ،، وانظرو الى حاله مع البلطان ،، وجبات وباصات !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أغسطس, 2013 الساعة : 1:52 ص
  22. ابومحمد
    22

    تعليق رقم 21

    الصراخ علي قدر الالم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أغسطس, 2013 الساعة : 2:14 ص
  23. علي
    23

    فيه فرق لما نقول انجازات ولما نقول جماهيريه وعشق للكيان مهما كانت الظروف اتمنا من الاخوان في الشباب ينتبهون للنقطه هذه انا مع الكاتب لما يقول الشباب من الكبار فهو كذلك وصاحب بطولات لكن ليس لديه جمهور انا مشجع نصراوي اكثرمن30سنه وانا اشجع وغيري كثير والقاعده تزداد . انا راح اقولكم شي يااخوان عن شئ غايب عن مخيلتكم سمعتوا بلجنة الخصخصه يمكن سمعتوا عنه سووادراسه علشان يخصصون الانديه واذا ماطبقوها راح يكون الشباب اول المفلسين من 14 نادي النصر والاتحاد والاهلي والهلال هم من ستكون مواردهم عاليه فقط

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أغسطس, 2013 الساعة : 3:12 ص
  24. عبده مناع
    24

    تعرف هاي شركس
    هاي كرفس
    اليمني التحفه
    اقسم بالله ان عنده شعبية اكثر من نادي الشباب ههههههههه
    اصلا اول ما تنطق ناي الشباب اغلب الناس يضحكون لانه نكته
    فريق له سبعين سنه
    وجمهوره عشره أشخاص مستأجر ين
    اقسم بالله ان عدد طلاب اصغر مدرسة ثانويه يفوق بمراحل جمهوركم
    البطولات ليست اهم من الجمهور
    والدليل شركات الرعاية تبحث عن الاكثر جماهيرية والتعداد السكاني خلوه لك
    ههههههههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أغسطس, 2013 الساعة : 4:14 ص
  25. عالمي صريح
    25

    يا سبحان الله
    هادئ هذا المقال كهدووووووء جمهور الليث :roll: :roll:
    فياض هذا المقال لدرجة السيوله وحراااااق كال??د :lol: :lol:
    عشنا وشفنا للشباب جمهور
    بس اللي انا اتمنى افهمه وين هالجمهور وهالاعلام ايام المنصه :-o :-o
    ودمتم بود ودعوا العالمية لفحولها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أغسطس, 2013 الساعة : 4:49 ص
  26. Zizo
    26

    تعليق ٢١

    حسستني وكأنك تعرف اللي كتب المقال

    ههههههههه وكأني اشوفه جالس بالمكتب

    انت وين والرياضه وين يا هاااادي
    الله يهديك وش لك بوجع الرأس

    لحظه هي فيها فلوس وأكل عيش

    لا لا ما ألومك واصل وانفخ في ناديك دام بها رزق وأكل عيش

    إلا ما قلت لي كم يعطونك ؟

    قال تعداد سكاني
    الحمد لله والشكر

    ههههههههههههه
    شر البلية ما يضحك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أغسطس, 2013 الساعة : 6:25 ص
  27. الـمـتـمـيـز
    27

    أخ هادي واصل إبداعك

    والحقيقة مؤلمة للصغار
    فكبار الكرة السعودية 3 فقط
    هم الهلال والاتحاد والشباب

    هم من شرف الوطن وحقق أغلى البطولات
    والكبير بما يقدم وليس بما يقول

    القمح كثير وقيمته قليل والذهب قليل وقيمته غاليه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أغسطس, 2013 الساعة : 6:56 ص
  28. شبابي وافتخر
    28

    نعم جمهورنا ليس كثير – نعترف
    ولكن كل مشجع شبابي له بطوله- يفرج فيها
    بريطانيا كان اسمها – بريطانيا العظمي- ونتفتها الشعوب- من المهتاما غاندي الى هونج كونق
    الدوله اعثمانيه- كانت واصبحت- بعد جمال اتاتورك- تتسول اوربا
    الكبار – الان- من يفرح جمهوره- نحن عشره نفر- نضحك اكثر مما نرفع الكرت الاحمر في الدخل المحدود او جنب حديقة الحيونات في تحلية جده
    كبار على ايه..؟
    33 سنه بدون دوري من ايام- المجنسين- الاموات رحمهم الله- مسمار واحمد الصغير (حوثيين) وحبشي- ادريس ادم- وسنغالي امه مصريه- دابو- وسوداني- يبيع- تقاطيع ومريسه- معتمد خوجلي- وروسي اسمه ابراهيم مريكي- رحم الله الاموات
    والا- ولا بطوله- اسيويه- وبالاحتجاج وحب البشوت بطولة- ابطال- وطار- ماجد قاروب(مثل القارب اللي جابه)
    عاد الحالمي(الجريده نصراويه) وحنا نحب الدرعيه النادي- اكثر من البعداني والربيع- يكفي- 40 سنه – و19 سنه – افهموها
    السبورت السعوديه- اول الكبار من الصحف السعوديه(انشرو ردي) وكل ال طخيم خياله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أغسطس, 2013 الساعة : 7:21 ص
  29. فهد عبدالله
    29

    وزعلان ليه من ?????? ؟ هذه هي الحقيقة . وما قيمة المشيخة مع ?????? ؟ ابحث عمن سلب جماهير الليث البطل وعن السبب ستجد ان عملية الانشقاق وولادة طفل الانابيب المدلل هي السبب الاول والاخير في الجفاف الجماهيري للشباب ! الشمراني المنتقل من الشباب تحدث بكل وضوح عن الفرق الجماهيري بين الاصل وفرعه . هذا من ناحية اما من الناحية الاخرى فبطولات الشباب التي تحدثت عنها هل جلبت الجماهير للشباب ؟ ابدا انقطعت الذرية والنسل وكان آخرهم طفل الانابيب المدلل .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أغسطس, 2013 الساعة : 1:52 م
  30. عبدالله
    30

    مافائدة الجمهور اذا كان النادي لا يحقق لهم ما يتمنون

    وما الاثر الذي يصيب النادي اذا حقق بطولة وجمهوره قله

    الشباب صنع البطولات لجمهوره رغم قلتهم والاهلي لم يصنع شىء رغم كثرة جمهورة

    لو جئنا الى تصنيف الفيفا الحقيقي لبطولات الاندية السعودية

    الهلال 19 13 الدوري 6 اسوية
    الاتحاد 11 8 الدوري 3 اسوية
    النصر 7 5 الدوري 2 اسوية
    الشباب 7 6 الدوري 1 اسوية
    الاتفاق 2 الدوري
    الاهلي 2 الدوري
    القادسية 1 اسوية
    الفتح 1 الدوري

    الهلال هو الملكي والشباب هو الراقي سرقت اعلاميا بهدف البحث عن الشهرة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 أغسطس, 2013 الساعة : 12:34 ص
  31. خطاف
    31

    كبير .. كبير .. والكبير الله سبحانة وتعالى .. الكاتب هادي الفياض بعتبر إضافة جميلة للإعلام الرياضي…

    قلم ..يسلب الألباب..قلم قاصم..قلم الحقيقة.. بإختصار.. شكرا” ..شكرا” ..شكرا” .. إستاذ هادي الفياض..

    وبصراحة نادي الشباب يستاااااااااااهل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 أغسطس, 2013 الساعة : 12:46 م
  32. شبيب العنزي
    32

    الحمد لله اني عشت ٣٠ سنه من عمري سعيد مع نادي الشباب العالمي العويران شبابي هداف كأس العالم السعودي فؤاد انور شبابي هداف القارات مرزوق شبابي وخل الهرج والضجيج الخاوي للغير سواءً الفرع أو محور الشر ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 أغسطس, 2013 الساعة : 5:20 م
108