سالم الشهري: “العين الحمراء” يا نصر..!

– يبدو النصر مختلفا في استعداده لهذا الموسم وهو اختلافٌ للأفضل بلا شك.

– دعم الفريق بأسماء كبيرة مثل “نور” و “يحيى الشهري” و”عبدالرحيم الجيزاوي” و”ربيع السفياني”، يجعل تعاقدات النصر “المحلية” تبدو الأفضل على الساحة بشكل مطلق.

– وحتى على صعيد الأسماء الأجنبية يبدو أنها قادرة على صناعة الفارق للعالمي حسبما يقرؤه المتتبع للسجل الاحترافي لتلك الأسماء.

– وتبقى الأسئلة التالية: هل حان وقت عودة النصر للبطولات؟ هل يجدر بالنصراويين أن يطالبوا فريقهم ببطولة بشكل واضح وصريح دون الالتفات إلى أي أعذار أخرى؟ أم أن هذا الأمر قد يسبب ضغطا على الفريق؟!.

– شخصيا كتبتها سابقا وسأرددها مرارا وتكرارا: يجب على الجمهور النصراوي أن يعلنها صريحة ويرفع شعار “لا أعذار”.. فقد تحملوا وصبروا بما فيه الكفاية.

– ينبغي عليهم أن يرفعوا سقف طموحاتهم ومطالبهم تجاه الإدارة واللاعبين.. فزمن “الطبطبة” واختلاق الأعذار لا بد أن ينتهي.

– البطولة والإنجاز والذهب ولا شيء غيرها.. هكذا يجب أن تكون مطالب النصراويين في وضوح.

– أما “أسطوانات” البناء المشروخة فلم تعد تجدي، واختلاق الأعذار الممجوجة “كالتحكيم وغيره” فقد جربوها زمنا طويلا ولكنها لم ولن تفيد.

– منذ سنوات والنصر يبني ويبني ثم يبني والحصاد “صفر”.. والنتيجة “بيضاء” لا تسر الناظرين..!

– طال زمن البناء النصراوي.. وقد آن الأوان أن يسكن مدرج الشمس في منصة البطولات ويستوطن في قلب الأفراح..؟!

– دعوا عنكم من يقول: أنتم بهذه الطريقة تضغطون على اللاعبين وعلى الإدارة..!! قولوا لهم: فليكن.. جربنا “الطبطبة” فلم تنفع ولا بد من “العين الحمراء” فإما الإنجاز وإما أن ترحل الإدارة؛ لأنها بلغة الأرقام تعد “فاشلة”.. هكذا قولوها دون رتوش.

– أما أصحاب نظرية “وضع الفريق تحت الضغط” فإنني أسوق لهم هذه المعلومة التي سمعتها عن المنتخب الألماني في كؤوس العالم.. تلك المعلومة تقول: إن بعثة المنتخب الألماني المشاركة في كؤوس العالم تحجز دائما في فنادق المدينة التي ستستضيف المباراة النهائية لكأس العالم؛ لأنهم وضعوا في اعتبارهم من قبل أن يأتوا هدف الوصول للمباراة النهائية وكأنه شيء واقع لا محالة..!! وهو ما جعل أسطورة ألمانيا “بيكنباور” يقول: “منتخب ألمانيا إذا كان سيئا فإنه يصل إلى النهائي ويكتفي بالوصافة”.

– رفع سقف الطموح لدى النصراويين مطلب؛ لأنهم يستحقون الأفضل وهذا ما يجب أن يعيه اللاعبون.

– أما الهزيمة النفسية والتعود على العيش في جلباب الإخفاق، ووجود المبررات للاعب والإداري عندما يخفق، كلها أمور ستزيد من “سنوات الضياع” النصراوية.. فهل يريد الجمهور النصراوي ذلك؟!

مقالة للكاتب سالم الشهري عن جريدة الوطن

التعليقات

14 تعليق
  1. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    1

    حال النصر بالدوري هو : عند أنطلاق الدوري يسير في الطريح الصحيح ثم عند مواجهة الهلال وهي عقدته خلال السنوات الماضية والتي لا زالت مستمرة يهدم كل ما بني لهم ويرجع إلى وضعه الطبيعي والمنافس على المراكز المتوسطة ويصبح حاله كحال الوحدة والتعاون والفيصلي :wink: :wink: :wink: :wink: :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 أغسطس, 2013 الساعة : 3:33 م
  2. :: تـــوأم `` الشّمـــس ::
    2

    تسلم يا سالم ..

    النصر علي مقربة من الانتهاء من مشروعه العملاق !!

    بأساسات متينه تبقيه ( واقفآ ) سنوات وسنوات

    بدعم من مدرج الشمس العريض .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 أغسطس, 2013 الساعة : 3:35 م
  3. أبومحمد
    3

    جماهير الصبر مغلوبة على أمرها يضحكون عليهم بمبررات واهية كالتحكيم واللجان و ( العالمية ) ليصرفوا أنظارهم عن محاسبة الإدارات المتعاقبة واللاعبون بعدم تحقيقهم أي بطولة .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 أغسطس, 2013 الساعة : 4:17 م
  4. حــمــيدوو
    4

    احلى شئ قاله هالكاتب : فقد تحملوا وصبروا بما فيه الكفايه …. قاعد يسخر هالكاتب الله يهديه ليش ياسالم عشان هالفريق المسكين ما عنده بطولات تسخر منه !! ياخي فريقك الاتحاد كان يحمل نفس الصفه قبل عام 1417 هـ . ايضا يقول الحصاد : صفر يعني نصر صفر الفارق حرف واحد . ايضا يقول اختلاق الأعذار مثل التحكيم فقد جربوها سنين طويله ولم تنفع يعني انفضحتوا التحكيم ماله علاقه في حرمانكم طويل الأجل .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 أغسطس, 2013 الساعة : 6:04 م
  5. فهد عبدالله
    5

    اخي سالم الكل يبحث عن البطولات والنصر واحد من هؤلاء . نعم العالمي طموحه كبير ولم ولن تتوقف عند المنافسة المحلية . فيصل لم يبخل بشيء شخص متمكن وفكر راق ومال وسخاء وحب وانتماء ويعتبر الافضل من بين الرؤساء على مدى الخمس السنوات الماضية . عاد النصر بشخصيته الفيصلاوية الجديدة الكل يحسب له الف حساب نعم مهيأ لنيل البطولات ولكن هناك استعد وما زال يستعد للمنافسة . العالمي يحتاج فقط الى توفيق الله اولا ثم وقفة جماهيره والمخلصين من محبيه واعلامه . اما فنيا فلم يعد ينقصه شيء ويعتبر الافضل فنيا بين الجميع ولكن ولانه المحارب من الجميع لجان وحكام واعلام واذناب اعلام ! سلب الكثير من حقوقه ظلما وبهتانا . حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 أغسطس, 2013 الساعة : 8:33 م
  6. ٤٠ سنه بدون كاس ولي العهد
    6

    كل سنه نسمع نفس الكلام واخرتها دموع مسكين الي مايشجع الهلال محروووووم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 أغسطس, 2013 الساعة : 9:38 م
  7. الهلال العالمي
    7

    ايضا الجمهور الهلالي عليه ايضا رفع سقف الطموح والمطالبة بالدوري وكأس الابطال وعدم الاكتفاء بكاس ولي العهد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 أغسطس, 2013 الساعة : 10:35 م
  8. نصراوي تبوك
    8

    تعليق 1 والله والله اكبر دليل انك خايف من العالمي هالموسم اشوفك بكل خبر للعالمي موجود

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 أغسطس, 2013 الساعة : 10:53 م
  9. ابوسلطااااان
    9

    اعتقد كل الفرق يجب ان ترفع سقف المنافسة والنصر احدهم بل اهمهم جميعا
    لان جمهور الشمس صبر وصبر وحان وقت الحصاد وانتهى زمن الاعذار
    وخذها مني العالمي سيطيح بالجميع ان لعب بروح وعزيمة رجال النصر
    وسيكون محل حديث الجماهير هذا الموسم ولاعذر للاعبيه ولن نرضى
    بغير الدوري وكاس الملك وكاس ولي العهد لانقبل باقل من ثلاثية من البطولات
    وهذا مالمسه واراه في عيون اللاعبين وهم اهلا لذالك وسترى عزيزي الكاتب
    نصر لايقهر ابدا والتوفيق بيد الله تعالى
    اللهم وفق النصر واخذل كل حاسديه
    ارى جماعة جحا تحشر انفسها باخبار العالمي وما ذلك الا خوفا من لقاء
    الجولة رقم 10 عندما يرمى بمدربهم العليمي خلف الاسوار
    ويقذف بطواقي جماهير الجار جماعة جحا.
    خطوة فاشلة لهم بسنتورتهم بس لاردهم من جرف لدحديرة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 أغسطس, 2013 الساعة : 11:52 م
  10. نصر تبوك
    10

    اقول لمن يقول النصر غائب فى البطولات العالمى لعب اكثر من نهائى فى السنوات الاخيره وهو فى اسوئ حالاته وان شاء الله سيعود العالمى شاء من شاء وابى من ابى والى ماهو عاجبه يبيع طواقى فى سوق جحااااااااااااااااااااااااااااا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أغسطس, 2013 الساعة : 12:54 ص
  11. عبدالله الشهري
    11

    مقال جميل اخوي سالم
    وبالنسبه للهلاليين فانا اقول والله العظيم انكم تسيرون على نهجهم واسلوبهم ولايوجد بينكم وبينهم فرق سوى
    انهم عمايم وانتم طواقي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أغسطس, 2013 الساعة : 3:39 ص
  12. وين مايروح الاصفر انا وياه
    12

    سبق ان قلنها ولن نتخلا عنها مطالبنا البطولات ولاغيرها لالالالا للخسارة ولالالالا للتعادل وان لم يستطيع هذا الجيل تحقيق بطولة فسنطالب بتغيير الاعبين والادارة ولن نترك المدرج الىا ن ياتي جيل ويعيد النصر لوضعة الطبيعي هذا الشعار رفعناة منذ اكثر من 15 عام ولن نتخلا عنة الى ان نعيد نصرنا للعالمية مرة اخرى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أغسطس, 2013 الساعة : 5:16 ص
  13. الحق حق
    13

    أما “أسطوانات” البناء المشروخة فلم تعد تجدي، واختلاق الأعذار الممجوجة “كالتحكيم وغيره” فقد جربوها زمنا طويلا ولكنها لم ولن تفيد

    هذه العبارة تفضح اعلام الاصفر الصغير لانها جاءت من صاحبهم خادم البلوي ولانه خبير بمثل هذا الاسلوب التظليلي لجماهير فريقه اولا ومن ثم جماهير الاصفر الصغير — لذلك هاهو يطالبهم بتغيير الخطه وعدم الاستمرا في تصديقها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أغسطس, 2013 الساعة : 10:33 ص
  14. زماااان الصمت
    14

    لأن التحكيم اصبح صفة ملازمه لهم وقاسم مشترك في بطولاتهم وزعامتهم المحليه ولأنهم يدركون اكثر من غيرهم بأن اهمية اللجان والتحكيم لبقاء زعامتهم المحلية كأهمية الماء والهواء لبقاء لإنسان وبعد ان انفضحوا وانكشف امرهم
    سيظلووووووووون يبحثون عن غطاء ليوارو به سوئتهم .. لذا تراهم يفتشون هنا وهناك في كل مقال حتى وان كان
    الموضوع لا يعنيهم هم يتواجدون فقط للبحث عن سفاسف الأموووور .. فإذا رأيت الموضوع يتجه شرقا وهم يغردون
    غربا فلا تستغرب ابدا إنهم نوااااااعم زعيم اللجان والتحكيم يبحثون عن الستر في بعض الكلمات والجمل بعيدا عن الموضوع وقد انطبق عليهم المثل القائل [ إللي على راسه بطحه يحسس عليها ] .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أغسطس, 2013 الساعة : 1:22 م
106