موتو إلى تشكيلة رومانيا بعد غياب طويل

وجّه فيكتور بيتوركا مدرب المنتخب الروماني لكرة القدم الدعوة إلى أدريان موتو وبانل نيكوليتا اللذين لم يلعبا دولياً منذ شباط / فبراير للانضمام إلى التشكيلة التي ستواجه تركيا وهولندا الشهر القادم في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.

واستدعي المهاجم موتو رغم مشاركة اللاعب المثير للجدل في مباراة واحدة كبديل لمدة 28 دقيقة مع ناديه الجديد أجاكسيو في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

ونفّذ موتو (33 عاماً) الذي سجل 34 هدفاً في 73 مباراة دولية عقوبتي إيقاف بسبب المنشطات خلال مسيرته وفسخ عقده مع تشيزينا الإيطالي لينضم إلى أجاكسيو المتواضع.

وشارك موتو ونيكوليتا لاعب وسط سانت إيتيان للمرة الأخيرة مع رومانيا في المباراة الودية التي تعادلت فيها رومانيا مع أوروغواي بهدف لمثله في 29 شباط/فبراير الماضي.

ووّجه بيتوركا الذي سيتعين عليه التأقلم مع غياب حارس روما المصاب بوجدان لوبونت الدعوة إلى 14 لاعباً من خارج رومانيا وسيضيف تسعة لاعبين محليين إلى التشكيلة الأسبوع القادم.

وتتصدر رومانيا المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط من مباراتين بعد فوزها بسهولة على أستونيا واندورا في حين تحتل هولندا المركز الثاني برصيد ست نقاط أيضاً.

108