برشلونه وريال مدريد يخوضان اخر مبارياتهما قبل الكلاسيكو


يخوض العملاقان برشلونة المتصدر وريال مدريد حامل اللقب الاختبار الاخير قبل ان يحل الثاني ضيفا على غريمه في موقعة ال”كلاسيكو” التي تشد انظار مشجعي كرة القدم حول العالم، ولن يكون تحضير النادي الكاتالوني لهذه المواجهة سهلا على الاطلاق اذ يسافر الى الاندلس للقاء اشبيلية.

ويبحث فريق المدرب تيتو فيلانوفا عن مواصلة مسلسل انتصاراته في بداية الموسم وسيسعى جاهدا لكي يعود من ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” بفوزه السادس على التوالي من اجل ان يتحضر بافضل طريقة ممكنة للسفر الى البرتغال ايضا من اجل لقاء بنفيكا في الجولة الثانية من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا والذي استهله بفوز صعب على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي (3-2).

ومن المؤكد ان مهمة رجال فيلانوفا لن تكون سهلة امام اشبيلية الذي يقدم عروضا جيدة هذا الموسم، حيث حصل على 11 نقطة من اصل 15 ممكنة كما انه اسقط ريال مدريد في “رامون سانشيز بيزخوان” بالفوز عليه بهدف سجله في الدقائق الاولى من اللقاء المدافع الالماني بيوتر تروشوفسكي.

ويواجه برشلونة مشكلة كبيرة في خط دفاعه مع اصابة الثلاثي كارليس بويول وجيرار بيكيه والبرازيلي ادريانو ما اضطر فيلانوفا الى ان يولي لاعب الوسط الكاميروني الكسندر سونغ، القادم من ارسنال الانكليزي، مهمة شغل مركز قلب الدفاع الى جانب الارجنتيني خافيير ماسكيرانو.

كما اظهرت مباراة الاسبوع الماضي امام غرناطة (2-صفر) توتر في خط المقدمة بين النجم الارجنتيني ليونيل ميسي والعائد من الاصابة دافيد فيا، لكن الاول قلل من اهمية ما حصل وقال “ليس لدي اي مشكلة مع فيا، بل على العكس من ذلك، فلا تبحثوا عن المشاكل اذا لم تكن موجودة”.

وحصلت مشادة كلامية بين الاثنين في الثواني الاخيرة من الشوط الاول اذ توجه ميسي الى فيا وعاتبه على عدم تمرير الكرة من لمسة واحدة، فكان جواب الاخير بنفس الحدة.

وتابع النجم الارجنتيني “انها وقائع المباراة، اذ كانت الاعصاب مشدودة لتسجيل الهدف الاول ليصبح الامر سهلا بعد ذلك”.

وعانى برشلونة للفوز على غرناطة وانتظر حتى الدقيقة 87 لكي يفتتح التسجيل عبر نجمه تشافي هرنانديز الذي لم يشارك منذ بداية المباراة، ثم اهداه بورخا غوميز هدفا ثانيا خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.

ويتصدر برشلونة الذي لم يذق طعم الهزيمة امام اشبيلية في الدوري منذ الرابع من اذار/مارس 2007 حين خسر 1-2 بهدف سجله ظهيره الحالي البرازيلي دانيال الفيش، برصيد 15 نقطة من 15 ممكنة وبفارق نقطتين عن اتلتيكو مدريد الثاني، فيما يتخلف ريال مدريد عن غريمه الكاتالوني بفارق 8 نقاط وهو سيستضيف الاحد ديبورتيفو لا كورونيا في مباراة تبدو في متناوله لان ضيفه الذي عاد هذا الموسم الى دوري الاضواء، لم يحقق حتى الان سوى انتصار واحد.

وسيسعى فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى تأكيد النتيجة التي حققها في المرحلة السابقة خارج قواعده امام رايو فايكانو (2-صفر)، على امل تعثر برشلونة من اجل تقليص الفارق مع الاخير قبل موقعتهما المرتقبة في السابع من الشهر المقبل.

ويدرك لاعبو ريال ان الخطأ اصبح ممنوعا كما يعي خصومهم في برشلونة ان النادي الملكي في وضع حرج وهذا ما تحدث عنه نجم وسط “بلاوغرانا” تشافي الذي قال ان فارق النقاط الثماني رفع من حدة الضغوط على النادي الملكي قبل ال”كلاسيكو” الاول بينهما.

وقال تشافي في مقابلة مع “دياريو سبورت”: “8 نقاط ليست اي شيء، ويعجبني هذا الفارق. لدينا مباراة صعبة خارج ارضنا امام اشبيلية، لكن النقاط الثماني كثيرة ولا يمكن لريال ارتكاب المزيد من الاخطاء”.

وتابع لاعب الوسط الدولي: “الموسم الماضي تقدم ريال علينا بفارق عشر نقاط، وكان الامر صعبا لدرجة اننا خسرنا اللقب. الان لا يزال الوقت مبكرا لكن علينا الاستفادة”.

لكن على تشافي وزملائه ايضا التنبه لفريق لم يحسب له احد اي حساب في بداية الموسم وهو اتلتيكو مدريد الذي يتربص لاي تعثر من برشلونة من اجل الانقضاض على الصدارة.

ويقدم فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني اداء مميزا جدا هذا الموسم بقيادة الهداف الكولومبي راداميل فالكاو (7 اهداف في الدوري حتى الان)، اذ يبحث الاحد امام مضيفه اسبانيول عن فوزه الخامس على التوالي وعن نقطته السادسة عشرة من اصل 18 ممكنة، علما بان القطب الثاني للعاصمة كان استهل الموسم باحراز كأس السوبر الاوروبية على حساب تشلسي الانكليزي (4-1) ثم بدأ حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” بالفوز على مضيفه هابوعيل تل ابيب الاسرائيلي (3-صفر) وهو سيواجه فيكتوريا بلزن التشيكي الخميس المقبل على ارضه.

وفي المباريات الاخرى، يلعب مايوركا الثالث الاثنين المقبل في ختام المرحلة مع مضيفه خيتافي، وملقة الرابع مع ضيفه ريال بيتيس غدا السبت الذي يشهد ايضا مباراتين اخريين بين فالنسيا الجريح وضيفه ريال سرقسطة، وريال سوسييداد مع اتلتيك بلباو.

ويلعب الاحد غرناطة مع سلتا فيغو، وبلد الوليد مع رايو فايكانو، واوساسونا مع ليفانتي

التعليقات

2 تعليقان
  1. زعيم اسيا
    1

    بالتوفيق للريال الملكي بالكلاسيكو أمام الغريم الصغير .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 سبتمبر, 2012 الساعة : 6:16 م
  2. ياااامي عااالمي
    2

    بالتوفيق للبارشا في مبارة فالنسيا ومبارة نادي الدلال الاسباني

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 سبتمبر, 2012 الساعة : 10:52 م
112