الأردن يلتقي ليبيا إستعداداّ لمواجهة سوريا

البحرين الاردن

يشهد ستاد الملك عبد الله الثاني بعمان مساء الجمعة مواجهة ودية دولية بكرة القدم تجمع منتخب الأردن الوطني مع ضيفه الليبي.

وتدخل هذه المباراة في اطار استعدادات المنتخبين للاستحقاقات الهامة المقبلة حيث يتأهب المنتخب الأردني للسفر الى طهران التي يقابل فيها الخميس القادم منتخب سوريا في إطار الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس أسيا (استراليا 2015) عن المجموعة التي تضم كذلك سنغافورة وسلطنة عمان، فيما يتاهب المنتخب الأردني كذلك لملاقاة اوزبكستان في عمان وطشقند يومي 6 و10سبتمبر ايلول القادم في اطار الملحق الأسيوي المؤهل الى نهائيات كأس العالم (مونديال البرازيل 2014).

ويتأهب المنتخب الليبي لمواجهة حاسمة امام منتخب الكاميرون في ياوندي يوم 8 سبتمبر/أيلول المقبل ضمن منافسات الجولة السادسة والاخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة الى نهائيات كاس العالم. و

كان منتخب ليبيا وصل عمان قادما من صلاله بعد التعادل السلبي وديا مع نظيره العماني.

وهو يتاهب لاستضافة منتخب افريقيا الوسطى بطرابلس يوم الأربعاء المقبل على ان يتحول بعدها الى معسكر تدريبي في المغرب يتضمن سلسلة لقاءات ودية قبل مواجهة اوغندا في كمبالا نهاية الشهر.

ويحتل المنتخب الليبي حالياً المركز الثاني في مجموعته بـ 9 نقاط متاخرا بنقطة واحدة عن المنتخب الكاميروني المتصدر بـ 10 نقاط.

وحققت ليبيا الفوز على الكاميرون بهدفين لهدف ذهابا قبل الفوز على توجو 2 /صفر مقابل 3 تعادلات مع توجو 1 /1 وجمهورية الكونجو صفر / صفر ذهبا وايابا.

وكان المنتخبان الأردني والليبي التقيا في عمان وديا يوم 27 مايو / أيار الماضي حينها فاز الأردن بهدف وحيد. و

يحمل المنتخب الليبي لقب وصيف بطل كأس العرب الاخيرة (2012) بعد خسارة بركلات الترجيح امام المغرب.

110