الإتحاد العراقي يرفض فكرة الإنسحاب من خليجي 22

خليجي 21

ابدى الاتحاد العراقي لكرة القدم معارضته للاراء التي طرحت بشأن الانسحاب من بطولة الخليج في حال صدور قرار بنقل خليجي 22 من البصرة الى السعودية بعد الاصوات التي تعالت بضرورة الانسحاب في حال تم إتخاذ هذا القرار للمرة الثانية في استضافة البصرة للبطولة.

وقال عضو الاتحاد العراقي علي جبار في تصريح خص به “استاد الدوحة نت” اننا لا نؤيد الانسحاب من بطولة الخليج التي يعرف الجميع مدى اهميتها بالنسبة لنا حيث تعتبر المشاركة فيها واحدة من اهم المشاركات للمنتخب العراقي.

واضاف : مع احترامنا لكل الاراء التي طرحت لكننا لا نؤيد فكرة الانسحاب من البطولة وان هناك العديد من الطرق الاخرى التي نستطيع من خلالها التحاور مع الاشقاء في الخليج من اجل عدم نقل خليجي 22 من البصرة.

واشار : لغاية الان كل الامور تسير على وفق ما يرام ولم يصدر اي شيء رسمي بنقل خليجي 22 الى السعودية ورؤساء الاتحادات الخليجية امهلوا الاتحاد العراقي شهرين من اجل اكمال كافة المتطلبات ونحن نعمل على ذلك من اجل تثبت اقامة البطولة في البصرة وهذا هو حق للعراق في استضافتها وجميع الاتحادات الخليجية تؤكد على ذلك.

واوضح : لا اعتقد ان الانسحاب من بطولة الخليج سيكون في صالحنا وسنكون نحن الخاسرين من ذلك لان الجميع يعرف مدى تاثير هذه البطولة وشغف الجماهير العراقية بها لذلك من غير المنطقي ان نتخذ قراراً مثل ذلك.

واكد : الاتحاد العراقي سيكون له موقف في حالة سحب البطولة من البصرة لكن لا اتوقع ان تكون ردة الفعل باتخاذ قرار الانسحاب لاننا نعرف مدى الاهمية الكبيرة لهذه البطولة ومن غير المتوقع ان نتخذ قراراً غير مدروس وان الاشقاء في دول الخليج طلبوا منا توفير بعض الامور التي نعمل على تحقيقها من اجل اظهار البطولة بالصورة المطلوبة وفي حالة عدم تمكننا من ذلك وسحبت البطولة من البصرة سيكون لكل حادث حديث.

110