منتخبنا للسلة يخسر في افتتاح كأس آسيا

منتخب سلةاستهل المنتخب السعودي الاول لكرة السلة يوم أمس منافسات بطولة آسيا السابعة و العشرين لكرة السلة و المقامة حالياً في الفلبين بلقاء البلد المستضيف في حضور جماهيري كبير تجاوز الثلاثين الف مشجع.

وقد انتهى اللقاء لمصلحة الفلبين بنتيجة (٧٨-٦٦) . الجدير بالذكر أن مجموعة الاخضر ضمت كلا من ( الفلبين و الاردن و الصين تايبيه و السعودية ) وتعتبر حظوظ المنتخب السعودي في التأهل ضئيلة نسبياً بسبب وجود وصيف آسيا المنتخب الاردني في نفس المجموعة أضافة الى وجود الصين تايبيه . وتعتمد غالبية المنتخبات الآسيوية على تجنيس اللاعبيين حيث أن جميع المنتخبات تمتلك لاعبيين مجنسين ما عدا المنتخب السعودي.

وبحسب إداري المنتخب الاستاذ أحمد قاسم فأن الغيباب لمدة ثمان سنوات عن المشاركة في البطولات الآسيوية قد أضر كثيرا بالمنتخب أضافة الى غياب اللاعبيين طوال القامة أمثال الكابتن هاني ال محمد الذي غيبته الاصابة أضافة الى قلة فترة الاعداد التي بدأت في العشرين من شعبان اي بعد شهرين من توقف الدوري . ويلتقي مساء اليوم الجمعة منتخبنا مع منتخب الصين تايبيه الذي تمكن من الفوز مساء الامس على وصيف آسيا المنتخب الاردني الشقيق.

110