تشافي : ميسي هو الأجدر بالكرة الذهبية ونيمار موهوب بالفطرة

طالب تشافي هيرنانديز اليوم الخميس بمنح الكرة الذهبية لزميله في برشلونة ليونيل ميسي، ودافع عن إحتمالية التعاقد مع البرازيلي نيمار، وأعلن عن عودة وشيكة للفرنسي إريك أبيدال إلى تدريبات النادي الكتالوني بعد خضوعه لجراحة زرع كبد.

وأكد لاعب الوسط الأسباني في مقابلة نشرتها اليوم صحيفة “سبورت”: “الكرة الذهبية مخصصة لميسي، إذا ما كان يتم اختيار أفضل لاعب في العالم، لا يوجد شك”. وأضاف تشافي “لقد ولى زمني. لقد كافحت هناك بالفعل خمسة أعوام. إذا لم يمنحوني إياها وقتها فلن يفعلوا الآن. إذا ما تحققت العدالة، وتم تنحية الألقاب الجماعية، أعتذر لزملائي، لكنها لميسي”. وأضاف “لابد من التحلي بالواقعية. ليو هو أفضل لاعب في التاريخ. إنه لاعب من نوعية مختلفة. كل يوم في التدريبات يثبت أنه الأفضل. ذلك شيء في عروقه.. إنه إستثنائي. إنييستا جيد للغاية، بويول أيضا وبيكيه، لكن هذا (ميسي) فوق الجميع”.

وأكد تشافي أن النقاش الذي وقع بين ميسي وديفيد فيا خلال مباراة غرناطة الماضية في الدوري الأسباني لم يشغل الفريق “ولو لثانية واحدة”. وقال مازحا “أنا آسف لأهل الكهف” في إشارة إلى صحف مدريد.

كما تحدث تشافي عن أبيدال، الذي باتت عودته إلى الملاعب وشيكة. وقال “إنه شخص رائع، نموذج. ليس فقط مجرد محترف حقيقي. يتدرب كل يوم في صالة الألعاب البدنية صباحا ومساء. لن أؤكد أنه سيكون موجودا في نوفمبر/ تشرين ثان، لكن الحقيقة أنه سيكون كذلك بين نوفمبر/ تشرين ثان وديسمبر/ كانون الأول”.

وفي نفس الحوار، أعرب تشافي عن سعادته باحتمالية ضم نيمار في المستقبل: “إنه لاعب موهوب بالفطرة”.

وحول فرص فريقه في بطولة الدوري الأسباني، أكد تشافي أن النقاط الثمانية التي تفصله عن ريال مدريد “ليست كبيرة، لكنها ميزة يجب الاستفادة منها”. وتابع “الأمور مضت جيدة بالنسبة لنا في الدوري، والآن بات الضغط على ريال مدريد”.

كما أشاد تشافي بالعمل الذي يقوم به تيتو فيلانوفا المدير الفني الجديد لبرشلونة، حيث وصفه بأنه “قائد ونجم وصاحب شخصية عظيمة”. كما أن سعي برشلونة لتمديد عقده الذي ينتهي في 2014، يمثل سببا في سعادة اللاعب الدولي /32 عاما/. وقال “دوري في الفريق لا يزال مهما، وكذلك بالنسبة لتيتو. أتمنى لو تمكنت من الاعتزال في برشلونة”.

9