الرابطة الانجليزية: سداسية لتشلسي وخروج مبكر لمانشستر سيتي وإيفرتون

سجل تشلسي سداسية في مرمى ضيفه ولفرهامبتون ليبلغ الدور الرابع من مسابقة كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة مساء الثلاثاء، في حين حقق ليدز من الدرجة الثانية المفاجاة باخراجه إيفرتون بينما ودع مانشستر سيتي البطولة بخسارته أمام آستون فيلا.

على ملعب ستامفورد بريدج، حسم تشلسي بطل أوروبا مباراته مع ولفرهامبتون في ربع الساعة الأول الذي شهد تسجيله ثلاثة أهداف حملت تواقيع مدافعه جاري كاهيل إثر ركلة حرة مباشرة سددها الأسباني خوان ماتا (4). ثم سرعان ما اضاف راين برتان الهدف الثاني بتسديدة من 12 مترا (8). وفي الدقيقة 17 تبادل ماتا الكرة مع مواطنه فرناندو توريس قبل ان يسدد داخل شباك الحارس دوروس دي فريس.

وتابع فريق العاصمة سيطرته المطلقة في الشوط الثاني واضاف الأسباني اوريول روميو الهدف الرابع من ركلة جزاء إثر اعاقة فيكتور موزيس داخل المنطقة (53)، وتوريس الخامس بكرة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها ماتا (58). واختتم موزيس مهرجان الأهداف بكرة رأسية إثر تمريرة من البرازيلي اوسكار (71).

على ملعب الاتحاد، خاض مدرب مانشستر سيتي روبرتو مانشيني المباراة باشراكه تشكيلة مختلفة تماما عن تلك التي خاضت المباراة الأخيرة ضد آرسنال (1-1) في الدوري الممتاز، لكن على الرغم من ذلك فانها ضمت 10 لاعبين دوليين بينهم ثنائي خط المقدمة الأرجنتيني كارلوس تيفيز والإيطالي ماريو بالوتيلي.

وتقدم سيتي بهدف في الشوط الأول عندما مرر جيمس ميلنر لاعب آستون فيلا السابق تمريرة داخل المنطقة حيث تابعها بالوتيللي داخل الشباك (27).

وفي الشوط الثاني نجح آستون فيلا في ادراك التعادل عندما سجل له لاعبه السابق جاريق باري هدفا خطا ففي مرمى فريقه (59). بيد أن آستون فيلا لم ينعم طويلا لالتعادل لأن الصربي الكسندر كولاروف منح التقدم مجددا لسيتي من ركلة حرة مباشرة عجز عن التصدي لها الحارس المخضرم لاتسون فيلا وسيتي سابقا شاي جيفن (62). وتمكن فيلا من احراز هدف التعادل بواسطة جابريال اجبونلاهور (70) ليفرض التمديد.

وفي الشوط الاضافي سجل الفرنسي تشارلز نزوجبيا الهدف الثالث لفيلا (96) قبل أن يسقط اجبونلاهور سيتي بالضربة القاضية بتسجيله الرابع في الدقيقة (113).

وحقق ليدز يونايتد من الدرجة الثانية المفاجاة باخراجه إيفرتون إثر تغلبه عليه بهدفين مقابل هدف واحد. وسجل ايدي وايت الهدف الأول بعد أن قام بمجهود فردي رائع تخطى فيه أكثر من مدافع قبل أن يطلق كرة قوية عانقت الشباك (4)، ثم اضاف رودولف اوستن الثاني (70)، ورد عليه سيلفان ديستان (75) لكن بعد فوات الآن.

وفي المباريات الأخرى، خسر وست هام أمام ويجان 1-4، وسندرلاند على ميلتون كيس دونز 2-0، وميدلزبره على برستون نورث اند 3-1، وسانسي على كراولي 3-2، وساوثمبتون على شيفيلد ونزداي 2-0، وسيووندون تاون على بيرنلي 3-1.

10