الدوري الايطالي: فيورنتينا “يفرمل” انطلاقة يوفنتوس ويجبره على التعادل

فرمل فيورنتينا مضيفه يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب عندما أرغمه على التعادل السلبي في القمة الساخنة بينهما مساء يوم الثلاثاء على ملعب ارتيميو فرانكي في فلورنسا في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي.

وأفلت فريق “السيدة العجوز” من الخسارة لأن فيورنتينا كان الافضل طيلة مجريات المباراة وسنحت لمهاجميه العديد من الفرص على مدار الشوطين دون ان ينجحوا في ترجمتها الى اهداف بسبب الرعونة والتسرع وتألق الحارس الدولي العملاق جانلويجي بوفون.

والتعادل هو الـ29 بين الفريقين في 74 مباراة على ملعب ارتيميو فرانكي مقابل 25 فوزا لفيورنتينا و20 فوزا لفيورنتينا. وحافظ يوفنتوس على سجله خاليا من الخسارة على الملعب ذاته في آخر 11 مباراة له حيث حقق الفوز 6 مرات وتعادل 5 مرات. وعزز يوفنتوس موقعه في الصدارة برصيد 13 نقطة مقابل 8 نقاط لفيورنتينا الخامس.

وعانى يوفنتوس الذي كان يسعى إلى العلامة الكاملة من خلال الفوز الخامس على التوالي، الأمرين أمام فيورنتينا الذي هدد مرماه بشكل كبير وخطير. ومرة أخرى لجأ المدرب انطونيو كونتي إلى اراحة بعض نجومه، حيث فضل الاحتفاظ بكلاوديو ماركيزيو والبرازيلي لوسيو والمونتينيجري ميركو فوسينيتش والدنماركي نيكلاس بندتنر واليساندرو ماتري والاوروجوياني مارتن كاسيريس على مقاعد الاحتياط.

وكان يوفنتوس البادىء بالتهديد عبر صانع العابه العائد إلى صفوفه من بارما سيباستيان جوفينكو من تسديدتين قويتين تصدى حارس فيورنتينا ايميليان فيفيانو للأولى (5)، ومرت الثانية بجوار القائم الأيمن (9). وحرمت العارضة فيورنتينا من هدف السبق بردها كرة راسية للمونتينيجري ستيفان يوفيتيتش (40)، ثم انفرد الصربي ادم لياييتش لكنه سدد بجوار القائم الأيمن (42).

وتابع فيورنتينا افضليته مطلع الشوط الثاني وضاعت فرص عدة ابرزها تسديدتان للأسباني بورخا فاليرو (53) والأرجنتيني فاكوندو رونكاجليا (54)، ورأسية يوفيتيتش (54) وتسديدة للاعب نفسه (64) وأخرى للكولومبي خوان كوادرادو مرت بجوار القائم الأيمن (73)، ورأسية لمانويل باسكوال بجوار القائم الايسر (82).

وتستكمل المرحلة يوم الاربعاء، فيلعب بيسكارا مع باليرمو، وكاتانيا مع اتالانتا، وكييفو مع انتر ميلان، وجنوى مع بارما، وميلان مع كالياري، ونابولي مع لاتسيو، وروما مع سمبدوريا، وتورينو مع اودينيزي، على ان تختتم بعد غد الخميس بلقاء سيينا مع بولونيا.

108