القدادي يعلن نجاح المرحلة الثانية من انتخابات الاتحادات الرياضية
انتخابات "ارشيف"

انتخابات “ارشيف”

أكد رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات الأستاذ محمد بن علي القدادي عبور المرحلة الثانية من العملية الانتخابية بنجاح تام وهي إعلان القائمة الأولية للناخبين للأندية الرياضية المشاركة في الانتخابات التي ستقام في شهر شوال القادم.

وقال: إنه بفضل من الله ثم بإشراف وبمتابعة يومية وحرص وتدقيق وسؤال من صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية رئيس اللجنة الإشرافية العليا للانتخابات الأمر الذي كان له الأثر المهم والمباشر جداً في نجاح المرحلتين الأوليتين بكل دقة وكفاءة وامتياز ووفق التوقيت الصحيح. وأضاف: إن لتفاعل الأندية الرياضية وتجاوبها الكبير للدخول في هذا المعترك الانتخابي والمشاركة في هذا الاستحقاق كان له الدور الواضح والفعال في نجاح المرحلتين الأوليتين ولله الحمد، وكان تجاوب الأندية عالياً جداً وبكل المقاييس عندما نقارنها بأي عملية انتخابية أخرى في العالم التي عادة ما تعتبر المقاييس الجيدة جداً فيها تصل نسبة المشاركة بها إلى حوالي 35%، لكننا بفضل ما تحظى به الرياضة في بلادنا من عناية وتشجيع من القيادة الرشيدة ومباشرة سمو الرئيس العام لرعاية الشباب لهذه العملية الانتخابية وهمة ومشاركة الشباب الرياضي السعودي في الأندية، وإيمانهم بأهمية تطوير رياضة بلادهم وصلنا إلى نسبة عالية ومرتفعة بلغت حوالي 83% من عدد الذين يحق لهم المشاركة وهي الأندية الرياضية إذا ما نظر للفترة تم فيها بداية العملية الانتخابية صيفاً أثناء سفر غالبية مسئولي الأندية وبداية شهر رمضان.

وأضاف محمد القدادي: إن الانتخابات الرياضية ستكون لـ15 اتحاداً فقط بسبب عدم تقديم أي مرشحين لاتحاد المصارعة ووصول أربعة مرشحين لاتحاد الدراجات في عدد مساو للمقاعد المخصصة لهم ولذلك فإن المرشحين قد أصبحوا فائزين بالتزكية.

وأظهر رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات محمد القدادي أن عدد الأندية الرياضية المشاركة في انتخابات الاتحادات الرياضية بلغ (126) نادٍ من إجمالي عدد الأندية بالمملكة البالغ (153) نادي وذلك بنسبة مشاركة بلغت حوالي 83%، فيما بلغ عدد الأندية المشاركة بناخبين 121 نادٍ وبنسبة مشاركة بلغت ما يزيد على 79%، وبلغ عدد الأندية المشاركة بمرشحين 84 ناد وبنسبة مشاركة بلغت حوالي 55%.

وقال: إن القوائم النهائية للمرشيحن ستعلن يوم الأحد الحادي عشر من شهر شوال 1434هـ حسب تقويم أم القرى، فيما ستعلن القوائم النهائية للناخبين يوم السبت 26/9/1434هـ حسب تقويم أم القرى.

وأبان أن لجنة الطعون والاستئناف قد تلقت (18) طعناً واستئنافاً في القائمة الأولية للمرشحين تم قبول (9) طعون واستئنافات منها، وبموجبها تم استبعاد (3) مرشحين من القائمة الأولية لثبوت مانع أو إعادة من لم تدرج اسمه في القائمة الأولية، في الوقت الذي رفضت فيه لجنة الطعون والاستئناف (9) طعون واستئنافات مقدمة لثبوت مانع أو فوات المدة المقررة للتقديم أو كلاهما.

واختتم رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات تصريحه: إن اللجنة تعمل الآن بشكل متواصل لتجهيز موقع الاقتراع الذي سيكون لمدة يوم واحد في الصالة الرياضية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الرياضي يوم الثلاثاء 20/10/1434هـ بإذن الله تعالى.

103