بلوخين يتولى رسمياً تدريب دينامو كييف الأوكراني

أعلن نادي دينامو كييف الأوكراني في بيان أصدره اليوم الثلاثاء أن نجم النادي والاتحاد السوفيتي السابق أوليج بلوخين سيتولى منصب المدير الفني للفريق. وأوضح البيان أن النادي سيعلن عن تعاقده مع المدرب بلوخين بشكل رسمي غدا الأربعاء.

وذكرت وسائل الإعلام الأوكرانية في وقت سابق أن أسطورة كرة القدم السوفيتية بلوخين يتصدر قائمة المرشحين لتولي تدريب دينامو كييف بعد رحيل مدرب الفريق السابق يوري سيمين عن منصبه. ووصف موقع “دينامومانيا” الإخباري في أوكرانيا وقناة “تي إس إن” التليفزيونية بلوخين بأنه الأقرب لخلافة سيمين الذي رحل عن منصبه أمس الاثنين بعد سلسلة من النتائج المتواضعة لدينامو.

وكان أولكسندر خاتسكيفيتش مدرب فريق الشباب في دينامو كييف تولى مهمة تدريب الفريق الأول بشكل مؤقت لحين التعاقد مع المدرب الجديد. وكان دينامو خسر 1-4 أمام غريمه التقليدي شاختار دونتسيك يوم السبت الماضي في إطار منافسات الدوري الأوكراني. كما خسر دينامو بالنتيجة نفسها أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في اللقاء الذي جمع بينهما في بطولة دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي لترتفع حصيلة هزائمه إلى أربع في مبارياته الخمس الأخيرة.

ويحتل دينامو، الذي أحرز لقب الدوري الأوكراني عدة مرات خلال العقدين الأخيرين، حاليا المركز الثالث في ترتيب جدول المسابقة المحلية خلف فريقي شاختار ودنيبرو دنيبروبيتروفسك. ويلعب دينامو كييف مباراته التالية بالدوري الأوكراني يوم الجمعة المقبل، في حين يلتقي مع دينامو زغرب الكرواتي في مباراته التالية بدوري الأبطال يوم الأربعاء من الاسبوع المقبل.

وكان بلوخين اعترف في أكثر من مناسبة برغبته في تولي تدريب دينامو كييف في مرحلة ما من مشواره التدريبي. كما سبق أن أشار إلى أن تدريب المنتخب الأوكراني يعتبر وظيفة بدوام كامل ويصعب ممارسة مهامها في نفس الوقت مع قيامه بمسؤولياته مع أي ناد، في حال تولي تدريبه. ويعتبر بلوخين، أحد أبناء نظام مدرسة دينامو، أنجح مهاجم على الإطلاق في تاريخ النادي الأوكراني وقد أحرز معه لقب أفضل لاعب في أوروبا عام 1975.

108