لاعبو زينيت الروسي يحتجون على رواتب هولك وفيتسل

وصف لاعب الوسط ايغور دنيسوف قائد زينيت سان بطرسبورغ الروسي لكرة القدم المضرب عن اللعب، مهاجم الفريق الجديد البرازيلي هولك بانه من الصف الثاني ولا يستحق المبلغ الهائل الذي انفق لضمه من بورتو البرتغالي.

وقال دنيسوف: “كنت تفهمت لو حصلنا على (الارجنتيني ليونيل ميسي ) او (الاسباني اندريس اينييستا )، لانهما يستحقان هذا المبلغ”.

وكان زينيت انفق مبلغا ضخما مقداره 100 مليون يورو للتعاقد مع هولك ولاعب الوسط البلجيكي الدولي اكسل فيتسل من بنفيكا الغريم التقليدي لبورتو.

واضاف دنيسوف (28 عاما) قائد منتخب روسيا ايضا: “نعم لقد جلبنا بعض اللاعبين الجيدين الذين سيساعدون زينيت. لكن هل هم افضل من النجوم الحاليين الذين يستحقون رواتب اكثر بثلاث مرات؟”.

وتابع دنيسوف الذي رفض اللعب مع فريقه بحال لم تتم اعادة النظر في راتبه: “جمع زينيت لاعبين رائعين احرزوا القابا على غرار اللاعبين الجدد”.

وتم ابعاد دنيسوف ونجم الهجوم الدولي الكسندر كيرجاكوف الى فريق الشباب امس الاحد، اثر تعادل زينيت مع كريليا سوفيتوف السبت، بعد تعبيرهما عن امتعاضهما من انفاق 100 مليون يورو على هولك وفيتسل.

وتردد ان هولك سينال 5ر6 ملايين يورو راتبا سنويا في حين سينال فيتسل اقل من النصف تقريبا. ودفعت شركة غازبروم المبلغ الضخم لتدعيم الفريق الذي تراجع الى المركز الرابع في الدوري الروسي.

كما نقل ان الحارس فياتشيسلاف مالافييف والمخضرم فلاديمير بيستروف يقفان الى جانب دنيسوف وكيرجاكوف.

واصدر حامل لقب الدوري الروسي بيانا الاحد وصف فيه تصرف دنيسوف بانه “غير احترافي” معتبرا ان عقده الذي ينتهي بعد ثلاث سنوات جعله من بين الاكثر دخلا في روسيا: “يشوه سمعته كلاعب مع فريقه ومنتخب بلاده، ويحدث اضرارا جسيمة لمكانته”.

وعن ابعاد كيرجاكوف، قال النادي انه جاء “لتصرفات غير معقولة”. وكان مدرب الفريق الايطالي لوتشانو سباليتي قال بعد مباراة كريليا ان بعض اللاعبين يقومون باحداث خلل لتوازن الفريق.

108