الدوري الايطالي: معاناة ميلان تتواصل وسقوط إنتر على أرضه للمرة الثانية – فيديو

تواصلت معاناة ميلان، وصيف بطل الموسم الماضي، بسقوطه أمام مضيفه أودينيزي 1-2 في مباراة أكملها النادي اللومباردي بتسعة لاعبين يوم الأحد على ملعب “فريولي” في المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي.

وعمق اودينيزي الذي حقق بدوره فوزه الاول لهذا الموسم، جراح ميلان وجعل مدربه ماسيميليانو اليجري في وضع لا يحسد عليه بعدما الحق به الهزيمة الثانية على التوالي والثالثة في اربع مباريات، ليؤكد مجددا ان النادي اللومباردي سيدفع هذا الموسم ثمن الخيارات التي قام بها هذا الصيف بالتخلي عن لاعبين من طراز السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي تياجو سيلفا لباريس سان جرمان الفرنسي بهدف التجديد والاعتماد على عنصر الشباب الذي لم يرتق الى مستوى التوقعات ان كان محليا او قاريا لان “روسونيري” استهل مشواره في دوري ابطال اوروبا بالتعادل على ارضه مع اندرلخت البلجيكي بدون أهداف.

وابرز دليل على عدم نجاعة الاعتماد على عنصر الشباب وحسب اضطرار ميلان الى اكمال اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد الوافد الجديد من فياريال الاسباني الكولومبي كريستيان زاباتا (64) والغاني كيفن برينس بواتينج (82)، فيما لم ينفع دخول الوافد الاخر الاسباني بويان كركيتش ولم يكن على مستوى الامال سوى ستيفان الشعراوي الذي سجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 54 بتسديدة من خارج المنطقة وذلك بعد ان افتتح السويدي ماتياس رانيجيه التسجيل لفريق المدرب فرانشيسكو جيدولين في الدقيقة 40 بكرة رأسية اثر ركلة حرة نفذها المغربي مهدي بن عطية.

وكان هدف التقدم والفوز لاودينيزي من نصيب قائده وهدافه انتونيو دي ناتالي سجله في الدقيقة 68 من ركلة جزاء تسبب بها بواتينج وادت الى طرده بعد حصوله على انذار ثان اثر اسقاطه رانيجيه داخل المنطقة.

وعلى ملعب “جوسيبي مياتزا” لم تكن حال الجار إنتر ميلان افضل بكثير اذ سقط بدوره على ارضه امام سيينا متذيل الترتيب بهدفين سجلهما سيموني فيرجاسولا (73) وفرانشيسكو فالياني (90) اللذين الحقا بفريق “نيراتزوري” هزيمته الثانية هذا الموسم على ارضه من اصل مباراتين خاضهما بين جمهوره (الاولى امام روما)، فيما فاز بالمباراتين الاخريين خارج قواعده.

تجدر الاشارة الى ان رصيد سيينا اصبح ناقص نقطة لانه بدأ الموسم مع حسم اربع نقاط من رصيده بسبب تورطه بفضيحة المراهنات “كالتشوسكوميسي”.

واسدى تورينو وكاتانيا خدمة ليوفنتوس المتصدر وحامل اللقب بعدما حرما سمبدوريا ونابولي من تحقيق فوزهما الرابع على التوالي بالتعادل معهما 1-1 و0-0 على التوالي.

وكان سمبدوريا الذي حسمت من رصيده نقطة قبل بداية الموسم، في طريقه لتلقي الهزيمة الاولى بعدما تخلف امام ضيفه تورينو حتى الدقائق الخمس الاخير بهدف لرولاندو بيانكي (69 من ركلة جزاء) قبل ان ينقذه نيكولا بوتزي من ركلة جزاء ايضا (85).

اما بالنسبة لنابولي فلم يستفد من التفوق العددي امام مضيفه كاتانيا الذي خاض اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 2 بعد طرد الارجنتيني بابلو الفاريز.

وسيكون لاتسيو الفريق الوحيد القادر على اللحاق بيوفنتوس في حال فوزه على ضيفه جنوى مساء اليوم.

وفرط بولونيا بفوزه الثاني بعدما اهدر ركلة جزاء امام مضيفه بيسكارا عبر اليساندر ديامانتي (65) واكتفى بالتعادل بهدف لالبرتو جيلاردينو (9)، مقابل هدف للكولومبي خوان كوينتيرو (40) في لقاء اكمله الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد ماتيا بيرين (63).

وتأجلت مباراة كالياري وضيفه روما بسبب حضور جمهور الاول الى الملعب بدعوة من رئيس النادي رغم اعمال الصيانة والتجديد في المدرجات، ما ادى الى تأجيل اللقاء تخوفا على سلامة اللاعبين.

فيديو

{dmotion}xttdpi{/dmotion}

{dmotion}xttdvt{/dmotion}

10