سان جرمان يواصل انتصاراته برباعية في باستيا

يبدو أن باريس سان جرمان الذي أنفق أموالا طائلة هذا الصيف من أجل تعزيز صفوفه، قد وضعه خلفه بدايته الصعبة وذلك بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب مضيفه باستيا 4-0 يوم السبت في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي.

وكان سان جرمان الذي انفق حوالي 150 مليون يورو على امل استعادة اللقب الغائب عنه منذ منتصف التسعينات وتحديدا منذ 1994، بدأ مشواره بثلاثة تعادلات لكنه انتفض بعدها بفوزه خارج قواعده على ليل (2-1) ثم تولوز (2-0)، قبل أن يبدأ حملته في دوري أبطال أوروبا بانتصار كبير على دينامو كييف الاوكراني (4-1) ثم اضاف اليوم مضيفه باستيا إلى ضحاياه بفضل ثنائية من السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي رفع رصيده إلى 8 أهداف في 7 مباريات خاضها مع النادي الباريسي الذي انتقل اليه هذا الصيف من ميلان الايطالي.

وضرب فريق المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي الذي افتقد خدمات الوافد الجديد الأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي بسبب الاصابة فيما جلس مواطنه خافيير باستوري على مقاعد الاحتياط، بقوة منذ البداية حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 6 عبر جيريمي مينيز الذي وصلته الكرة إثر ركلة حرة نفذها البرازيلي نيني وحولها إليه ابراهيموفيتش الذي اضاف الهدف الثاني في الدقيقة 40 بعدما توغل ثم تبادل الكرة مع الوافد الجديد الآخر الإيطالي مارو فيراتي قبل أن يضعها لاعب ميلان السابق في الشباك.

وانتظر سان جرمان حتى الدقيقة 72 ليضيف الهدف الثالث عبر بلايز ماتويدي الذي وصلته الكرة داخل المنطقة من نيني، قبل أن يختتم إبراهيموفيتش، المهرجان بهدف ثان له في اللقاء والسابع له في الدوري حتى الآن وذلك بفضل تمريرة اخرى من نيني (90).

ورفع سان جرمان رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن غريمه مرسيليا المتصدر الذي يلتقي الاحد مع ايفيان، ونقطة عن ليون الثاني الذي يحل ضيفا ايضا على ليل.

108