كانافارو يتجه الى التدريب بعد انتهاء عقده مع الاهلي

اعلن رئيس الاهلي الاماراتي لكرة القدم عبدالله النابودة ان النجم الايطالي السابق فابيو كانافارو سيتجه الى التدريب بعد انتهاء مهامه في النادي في ختام الموسم الحالي حيث يشغل حاليا منصب المستشار الفني.

وكان كانافارو (39 عاما) النجم السابق لاندية نابولي وانتر ميلان ويوفنتوس الإيطالية وريال مدريد الاسباني، والذي ساهم باحراز منتخب بلاده لقب مونديال 2006 في المانيا، اعلن اعتزاله اللعب في تموز/يوليو عام 2011 بسبب الاصابة بعد انقضاء عام واحد من عقده مع الاهلي الذي انضم اليه لمدة عامين مقابل 5ر5 مليون يورو.

وعين الاهلي كانافارو مستشارا فنيا حتى حزيران/يونيو 2013، حيث ساهم في عقد بعض الصفقات التي ابرمها النادي الاماراتي، وابرزها التعاقد مع المدرب الاسباني كيكي فلوريس المستمر في منصبه منذ الموسم الماضي.

وقال النابودة في حديث لقناة ابوظبي الرياضية “الاهلي لن يجدد عقد كانافارو كمستشار فني، حيث يرغب النجم الايطالي بالاتجاه للتدريب، وهو خضع في الفترة الماضية لعدة دورات تدريبية واوشك على نيل رخصة تدريب أ”.

وكان كانافارو رحب في اب/اغسطس الماضي بتدريب ناديه السابق يوفنتوس، بعدما رشحته وسائل اعلامية ايطالية ليكون بديلا للمدرب الحالي انطونيو كونتي الذي يقود فريقه من المدرجات بعد ايقافه من قبل الاتحاد الايطالي لمدة 10 اشهر على خلفية اتهامه بالتورط في قضية مراهنات خلال فترة عمله في سيينا.

وقال كانافارو “ماذا سأفعل اذا اتصل يوفنتوس بي، انه نوع من التحديات والاندية التي من الصعب ان تقول لها لا”.كما رحب كانافارو بالتدريب في الامارات او قطر التي يزورها باستمرار من خلال عمله محللا لقناة الجزيرة الرياضية.

108