أبطال أوروبا: تعادل مثير بين اليوفي وتشلسي .. وفوز صعب لبرشلونة – فيديو

سقط فريق تشيلسي الانكليزي، حامل لقب بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في فخ التعادل على أرضه وبين جمهوره أمام يوفنتوس الإيطالي في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء 19 سبتمبر/أيلول على ملعب “ستامفورد بريدج”، في الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الخامسة للبطولة.

وضع البرازيلي أوسكار الفريق اللندي في المقدمة بهدفين رائعين أحرزهما في الدقيقتين الـ (31 و 33) على التوالي، ولكن فريق يوفينتوس نجح في تقليص الفارق بهدف سجله لاعبه التشيلي ارتورو فيدال في الدقيقة الـ 38 من زمن الشوط الأول، ومن ثم تمكن اليوفي من إنتزاع التعادل في الشوط الثاني عبر مهاجمه فابيو كوالياريلا الذي أحرز الهدف الثاني له في الدقيقة الـ 80 من عمر المباراة.

في حين فاز فريق شاختيور دونيتسك الأوكراني على ضيفه نورشيلاند الدنماركي بهدفين دون رد، أحرزهما المهاجم الأرمني الدولي غينريخ مخيتاريان في الدقيقتين الـ (44 و 76) من زمن اللقاء.

وتصدر شاختيور قائمة المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، بينما اكتفى تشيلسي ويوفينتوس بنقطة لكل منهما.

المجموعة السادسة

سجل باستيان شفاينشتايجر وتوني كروس هدفين قادا بهما بايرن ميونيخ الألماني إلى الفوز على ضيفه بلنسية الأسباني 2/1 اليوم الأربعاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وافتتح شفاينشتايجر التسجيل لبايرن في الدقيقة 38 ثم عزز توني كروس تقدم الفريق بالهدف الثاني في الدقيقة 76 . وفي الثواني الأخيرة من المباراة التي أقيمت على ملعب “أليانز أرينا” سجل نيلسون هايدو فالديز الهدف الوحيد لبلنسية قبل أن يطرد زميله عادل رامي لحصوله على الإنذار الثاني. والجدير بالذكر أن بايرن كان قد خسر أمام تشيلسي الإنجليزي في نهائي بطولة العام الماضي على الملعب نفسه.

وضمن نفس المجموعة, خسر ليل الفرنسي امام ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 1-3 في ليل. وسجل اورليان شيدجو (60) هدف ليل، والياكساندر فولودكو (6) وفيتالي روديونوف (20) وادغار اوليخنوفيتش (43) اهداف باتي بوريسوف.

المجموعة السابعة

حقق فريق برشلونة الأسباني فوزا مثيرا في بداية مشواره ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وتغلب على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي 3/2 في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السابعة. ويدين برشلونة بفضل كبير في الفوز لنجمه الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي الذي سجل ثنائية قاد بها تخلف الفريق الأسباني 1/2 إلى الفوز 3/2 ليحصد النقاط الثلاث على أرضه. وعانى برشلونة من بعض الثغرات الدفاعية التي كادت أن تكلفه الهزيمة لكنه استعاد توازنه وأحكم قبضته على مجريات اللعب في النهاية ليحقق الفوز على ملعب “كامب نو”.

وافتتح كريستيان تيلو التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 14 ثم رد سبارتاك موسكو بهدفين سجلهما دانييل ألفيش لاعب برشلونة بالخطأ في شباك فريقه في الدقيقة 29 ولاعب خط الوسط البرازيلي الدولي بورخيس مونتيرو الملقب باسم “روميلو” في الدقيقة 58 . وبعدها حسم ميسي المباراة والنقاط الثلاث لصالح برشلونة بهدفين سجلهما في الدقيقتين 71 و80 .

وضمن نفس المجموعة,  تعادل سلتيك الاسكتلندي مع ضيفه بنفيكا البرتغالي صفر-صفر في غلاسكو.

المجموعة الثامنة

استهل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوز متواضع حيث تغلب على ضيفه جالطه سراي التركي 1/صفر اليوم الأربعاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة. وجاء هدف الفوز لمانشستر يونايتد بعد ست دقائق من بداية المباراة وكان من نصيب مايكل كاريك. وكاد لويس ناني أن يضيف الهدف الثاني لمانشستر لكنه أهدر ضربة جزاء في الدقيقة 53 .

وضمن نفس المجموعة, خسر سبورتينغ براغا البرتغالي امام ضيفه كلوج الروماني صفر-2 في براغا. وسجل البرازيلي رافائيل باستوس (19 و34) الهدفين.

فيديو

{dmotion}xtq55z{/dmotion}

{dmotion}xtq5mq{/dmotion}

{dmotion}xtq5w7{/dmotion}

108