أقوالهم هل أمليت عليهم !!

الوضع الطبيعي في أي نادي جماهيري أن يكون هناك دائما معارضين سواء من داخل النادي ( المنسوبين) أو من الإعلام المنتمي لهذا النادي أو من جماهيره .. تقل أو تزداد هذه المعارضة من نادي لآخر .. المهم أنه لابد وأن يكون هناك معارضين ومنتقدين .

في معظم الأندية الجماهيرية نرى هذه المعارضة بوضوح منها السلبية ومنها الايجابية مما يؤكد أنها تدار بطريقة طبيعية .. أما إذا وجدت ناديا جماهيريا لا أثر للمعارضة وإن وجدت أحيانا فإنها تطفأ في مهدها أو تقصى أو تكمم أفواهها فذلك يدل على أن في الوضع أمرا غير طبيعي .
قد يعتقد أي مشجع محب بعاطفته أن ناديه ليس به أخطاء وقد نعذر هذا المشجع العاطفي .. وقد تعمل الإدارة وكل المنسوبين على احتواء المشاكل وإخفائها وتجنب ظهورها على السطح وقد يكون هذا العمل إيجابيا في كثير من الأحيان .. لكن أن يصطف إعلام هذا الكيان كله صفا واحدا ويتحدثون بفم واحد يرددون نفس الأقوال وكأنهم حفظوها عن ظهر قلب فذلك هو الشيء الغير طبيعي في هذه المنظومة .
هناك قاعدة ثابتة لدى المحققين في أقسام الشرطة وهي إذا تطابقت أقوال الشهود في قضية ما تطابقا كليا وحرفيا فأعلم أن أقوالهم هذه قد أمليت عليهم .
نقاط تحت السطر :-
• لا يمكن لأحد أن يشكك في حب أعضاء شرف نادي الإتحاد لناديهم وهذه الخلافات لابد وأن تذوب لأن مصلحة الكيان فوق كل الخلافات الشخصية .
• إقصاء بيريرا لعدد كبير من لاعبي الأهلي بعد أسبوع واحد من حضوره أعتبره قرارا متسرعا .
• الفراغ الذي سيتركه طارق كيال في الأهلي قد يكون أكبر من فراغ الحوسني .
• أزمة النصر المالية لن تحل إلا بالوصول إلى أتفاق نهائي مع الرعاة وتفعيل عقد الرعاية الجديد .. فهل يسرع الأمير عبد الحكيم بن مساعد !
• بعض جماهير النصر حكمت على التون بالفشل قبل أن تراه .. المطلوب التروي والهدوء ورؤية اللاعب في الملعب وحتى لو فشل فالنصر هذا الموسم يملك ترسانة من النجوم كل قادر على سد فراغ الآخر كما أنه مازال هناك أكثر من 45 يوم على انتهاء فترة التسجيل .
• لا أريد أن أقسو على محمد عيد ولكن كل التجارب تشير إلى أن هذا اللاعب يضعف منظومة نادي النصر وما الهدف الأخير ل التون ( الفتح) إلا دليل على ذلك .
• بالومينو لاعب الأهلي السابق مازال حرا ومتاحا … إلا يعتقد جميع محبي النصر أن هذا اللاعب قد يحل مشكلتين للنصر في آن واحد … فهو محور ارتكاز من الطراز الرفيع وسيكون بجانب غالب سدا منيعا .. كما أنه قلب دفاع ممتاز يسد النقص في هذا المركز في حالة غياب محمد حسين أو عمر هوساوي .. بالمختصر هو لاعب يساوي لاعبين … لو كنت مكان كارينيو لطالبت رئيس النصر بالتعاقد معه بدلا من أحد البرازيليين الجدد .
• الفتح لم يختلف كثيرا عن الموسم الماضي بل أن ظهيري الجنب لديه هذا الموسم أفضل من الموسم الماضي .. ولكن سيكون الفرق بان كل الأندية ستلعب معه على أساس أنه بطل الدوري وهذا سيشكل عبء كبير عليه .
• 13 سنة من اللهاث خلف العالمية كانت دائما الأعذار هي المدرب ثم اللاعبين الأجانب وأخيرا ماجد المرشدي .. هذا الموسم جاء المدرب الذي تمنوه ويعتبرونه الرجل الخارق والأجانب من اختياره والمرشدي جلس على الدكة فهل يتحقق حلم العالمية أم سنردد الأهزوجة الشهيرة بعد دور المجموعات مباشرة .
• مباراة قدامى السعوديين مع قدامى البرازيليين أظهرت لي معادن وشخصيات اللاعبين القدامى وليس مستواهم .
• ماجد عبدالله شخصية تجبرك على احترامه وجميع اللاعبين يعتبرونه قدوتهم ويحظى بمعاملة خاصة منهم فقد شاهدنا كيف كان كل النجوم يحيطون به وسعداء بوجوده.
• عبدالجواد والثنيان وحمزه ادريس والعويران لاعبون أصحاب شخصيات مرحة والجميع يحبهم … محيسن الجمعان وابراهيم ماطر ونواف التمياط ومحمد الدعيع هدوء وخلق رفيع ومثالية يحسدون عليها… احمد جميل وعبدالله سليمان وحمزه صالح لا تشعر بوجودهم رغم أسمائهم الكبيرة مما يؤكد أنهم من اللاعبين المظلومين اعلاميا .. أما فهد المهلل خيل لي أنه لاعب عصبي بعض الشيء .
• بيبيتو عمره 50 عاما .. أحاول جاهدا إستيعاب ذلك !!!!!!!
الرمية الأخيرة :-
هناك جهاز يسمى بجهاز كشف الكذب وهو جهاز لا يخطئ أبدا ويكشف فورا كل من يكذب في أقواله .. يستخدم أحيانا في الإحكام المدنية بشروط خاصة عند عدم توفر الأدلة المادية …. أقترح أن نستخدم هذا الجهاز ( ولو بطريقة سرية ) بالنسبة لكل من يعمل في إتحاد الكرة ولجانه والجمعية العمومية وحتى في الرئاسة العامة لرعاية الشباب .. وأن يوجه بواسطته لكل مسئول وصاحب منصب سؤال وحيد وهو ( هل تراعي ضميرك وأنت تعمل في هذا المنصب ) .

13