فينجر: رحيل فان بيرسي ساعد آرسنال

اعتبر الفرنسي آرسين فينجر مدرب نادي آرسنال الانجليزي أن رحيل الهداف الهولندي روبن فان بيرسي إلى صفوف غريمه مانشستر يونايتد ساهم بخلق مزيد من التنوع في طريقة لعب فريقه.

وسجل فان بيرسي 30 هدفا للمدفعجية الموسم الماضي ما ساهم باحتلال فريقه المركز الثالث والمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي.

لكن على رغم خسارة اللاعب البالغ 29 عاما، اعتبر فينجر أن رحيل فان بيرسي فتح الباب لخلط عدة أساليب لعب وخلق روح قوية في الفريق: “أحيانا يكبر أحد الأفراد ويصبح الرافعة التي تحمل الفريق بمفردها. سجل فان بيرسي 30 هدفا، وعندما تسجل 30 هدفا الكل يمرر الكرة لك بكل بساطة. طريقة لعبنا حاليا تمتلك عدة خيارات”.

وتابع: “نملك الآن روحا للفريق، رغبة باللعب سويا وقوة العمق. نبدو كفريق حقيقي ونستمتع باللعب سويا. هذا أمر مثير للاهتمام”.ويحتل آرسنال حاليا المركز الثالث في ترتيب الدوري الانجليزي، ولم يتلق سوى هدف وحيد في اربع مباريات.

وعن امكانية احراز لقب الدوري، قال فينجر: “اعتقد أننا نملك الفرصة، لكن سندرك ذلك بعد 10 مباريات. نملك النوعية لكن يجب أن تظهر مدى رغبتنا بها. حاليا لا أعرف مدى قوة الأندية الخصمة. لم نواجه المرشحين للقب، ومن المهم رؤية نتائجنا ضدهم”.

106