البرازيلي رونالدو: ميسي ساحر وأعتبره أفضل من كرستيانو

اعتبر النجم البرازيلي المعتزل رونالدو أن الأرجنتيني ليونيل ميسي يسحره أكثر من البرتغالي كريستيانو رونالدو، وقد أعرب عن ثقته في قدرة البرازيل على المنافسة بقوَّة في مونديال 2014 التي تستضيفه.

وقال رونالدو في تصريح نقلته شبكة “سي إن إن” الأميركية: “أعتقد أن ميسي في مرتبة أعلى من كريستيانو رونالدو بنظري. تفضيلي لميسي يأتي لكونه لاعباً يسحرنا أكثر، ويظهر الكثير من الخيال، وذلك على الرغم من أنه يأتي من الأرجنتين الغريمة التقليدية للبرازيل”.

ثم تطرَّق رونالدو، الذي يشغل منصباً في اللجنة المنظمة لكأس العالم 2014، إلى مستقبل مواطنه نيمار الذي يرشّحه النقاد لكي ينافس النجمين الأرجنتيني والبرتغالي في المستقبل القريب، وأكّد ضرورة انتقاله إلى أوروبا فقال: “أعتقد أن نيمار في حاجة إلى تخطّي حقبة جديدة من خلال الانتقال إلى أوروبا وإحراز الألقاب في القارة العجوز”.

وأضاف “أكنُّ احتراماً كبيراً لرونالدو وميسي”.

وعن المنتخب البرازيلي الذي يستعدّ لكأس العالم المُقبلة على أرضه بعد سنتين ولا يقدّم العروض الجيّدة قال رونالدو: “أعتقد أنه في المرّتين الأخيرتين اللتين فزنا بها في كأس العالم عامي 1994 و2002، بني الفريق في العام الذي يسبق انطلاق كأس العالم، وبالتالي أعتقد أننا نملك متّسعاً من الوقت”.

وأضاف: “نملك نيمار الذي يعتبر موهبة خارقة، باتو تياغو سيلفا وهو مدافع ممتاز، غانسو، أوسكار. لدينا فريق شاب لكنه يلعب على أعلى المستويات، وهذا الأمر يمنحنا الأمل الكبير بالتتويج باللقب العالمي للمرَّة السادسة”.

وكان المنتخب البرازيلي خرج من الدور رُبع النهائي في النسختين الأخيرتين من كأس العالم في ألمانيا عام 2006 على يد فرنسا، وفي جنوب إفريقيا عام 2010 على يدِّ هولندا.

108