ترقب كبير في سيدني لوصول ديل بييرو

قال سيدني المنتمي للدوري الاسترالي لكرة القدم يوم الجمعة إن لاعبه الجديد مهاجم ايطاليا ويوفنتوس السابق اليساندرو ديل بييرو سيصل لاستراليا يوم الأحد أي قبل الموعد المحدد سلفا ليبدأ عقده الذي سيستمر لعامين.

ووقع ديل بييرو البالغ من العمر 37 عاما أكبر عقد في تاريخ الرياضة الاسترالية الأسبوع الماضي مقابل مليوني دولار استرالي (2.09 مليون دولار أمريكي) في العام ليلعب للنادي الحاصل على لقبين في الدوري.

ويتوقع مسئولون بالنادي ورابطة الدوري أن يساهم الوقت الذي سيقضيه ديل بييرو في زيادة شهرة اللعبة التي تتخلف وراء كرة القدم الاسترالية والرجبي في الشعبية.
وقال الرئيس التنفيذي لسيدني توني بينياتا في بيان صحفي “من المثير أن يتم تحديد موعد لوصول اليساندرو.”
وأضاف “إنه متحمس للحضور وبدء العمل مع الفريق. هناك إثارة كبيرة تحيط بتوقيعه ويمكن الآن التطلع قدما لانضمامه لبقية التشكيلة.”
ونقل النادي مباراته الثانية على أرضه في الدوري ضد بيرث جلوري المقررة في 28 أكتوبر من ملعب سيدني إلى الملعب الاولمبي بالمدينة الذي يسع 84 ألف متفرج تحسبا للإقبال المتوقع.
وستكون هذه أول مباراة في الدوري الاسترالي لكرة القدم تقام في هذا الملعب رغم أن سيدني اجتذب 80 ألف متفرج حين واجه ديفيد بيكام وفريقه الأمريكي لوس انجليس جالاكسي في مباراة ودية في 2007 ثم 40 ألف متفرج لمباراته ضد ايفرتون الذي تضم تشكيلته اللاعب الاسترالي تيم كاهيل في 2010.

108