بايرن ميونيخ يستضيف ماينتس في مواجهة سهلة

يخوض بايرن ميونيخ المتصدر لقاء سهلاً مع ضيفه ماينتس في المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم يوم السبت على ملعب “آليانز أرينا”.

وحصد بايرن ست نقاط من مباراتيه الأوليين، بعد فوزه على غرويتر فورث خارج أرضه بثلاثية نظيفة، وسحقه شتوتغارت (6-1)، فتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن آينتراخت فرانكفورت.

ويعول المدرب يوب هاينكيس على نواة المنتخب الألماني الذي فاز بصعوبة بالغة على النمسا (2-1) يوم الثلاثاء في تصفيات مونديال البرازيل 2014، خصوصاً في الدفاع حيث عانى هولغر بادشتوبر والقائد فيليب لام من خطر حقيقي في الشوط الثاني.

وانتقد رئيس بايرن أولي هونيس برنامج المباريات الدولية المعتمد من الاتحاد الدولي “فيفا” قائلاً: “خوض مباراتين فقط في الدوري لغاية منتصف أيلول/سبتمبر مقابل 3 مباريات للمنتخب هو مزحة. هذا أمر سخيف”.

ويحوم الشك حول مشاركة الجناح الدولي الهولندي آريين روبن وذلك بسبب إصابة في ثنية الفخذ حرمته أيضاً من المشاركة مع منتخب بلاده يوم الثلاثاء أمام المجر (4-1) في التصفيات.

وقال روبن: “لا اعلم إذا كان باستطاعتي اللعب ضد ماينتس. لكنني سعيد لأن الإصابة ليست خطيرة”.

وتعرض روبن لهذه الإصابة خلال الإحماء لمباراة هولندا مع المجر، ما اضطره للبقاء على مقاعد الاحتياط.

ولطالما عانى روبن (28 عاماً) من الإصابات منذ وصوله إلى “آليانز أرينا” عام 2009، وهو كان استهل الموسم الحالي من الـ”بوندسليغا” بالمشاركة أساسياً في المباراة الأولى أمام غرويثر فورث قبل أن يغيب عن المرحلة الثانية أمام شتوتغارت بسبب المرض.

لكن بايرن استفاد قليلاً من العطلة الدولية، فاستعاد لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر لياقته بعد إصابته، كما أن نجمه الإسباني الجديد خافي مارتينيز الذي أريح من تمثيل بلاده بعد انتقاله من أثلتيك بيلباو دخل أكثر في أجواء الفريق البافاري.

من جهته، حصد ماينتس نقطة واحدة من مباراتين، لكنه يعول على نتائجه الإيجابية مؤخراً أمام بايرن، إذ فاز 3 مرات في آخر 6 مباريات في الدوري، كما انتزع منه أربع نقاط الموسم الماضي.

ويستقبل بوروسيا دورتموند حامل اللقب في الموسمين الأخيرين والذي أصبح قوة ضاربة في الدوري الألماني، باير ليفركوزن العنيد على ملعب “سيغنال إيدونا بارك”.

وحصد دورتموند أربع نقاط إذ تعادل في مواجهته الأخيرة مع نورمبرغ (1-1)، في حين فاز ليفركوزن على فرايبورغ بثنائية بعد خسارته افتتاحاً.

وسيكون النجم الدولي ماركو رويس، صاحب أحد هدفي الفوز على النمسا، جاهزاً لخوض اللقاء بعد تعرضه لإصابة في قدمه.

وكان المهاجم رويس، أفضل لاعب في المانيا الموسم الماضي، انضم إلى الفريق الأصفر الموسم الماضي مقابل 17 مليون يورو من بوروسيا مونشغلادباخ.

ويأمل آينتراخت فرانكفورت الثاني مواصلة انتصاراته عندما يستقبل هامبورغ في ختام المرحلة يوم الأحد، مستغلاً حالة الضياع في صفوف خصمه الذي خسر مباراتين على التوالي.

وفي باقي المباريات، يلعب أوغسبورغ مع فولفسبورغ الجمعة في افتتاح المرحلة، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع نورمبرغ وشتوتغارت مع فورتونا دوسلدورف، وهانوفر مع فيردر بريمن، وغرويتر فورث مع شالكه، ويلعب الأحد فرايبورغ مع هوفنهايم.

108