الدبيخي يطالب بمشاركة الحارس الاجنبي في الدوري

هناك قرارات اتخذت في فترات كانت تحتم اتخاذها ولكن لا يعني هذا ان تلك القرارات (غير) قابلة للتغير فأي قرار لابد ان يواكب المتغيرات ويحقق المصلحة للكرة السعودية.

** قرار عدم السماح للأندية السعودية بالتعاقد مع لاعب بصفة (حارس) قرار اتخذ من اجل سبب غير منطقي حيث ان المؤيدين لهذا القرار يعتقدون بأن السماح للأندية بالتعاقد مع حارس يعني افتقاد المنتخب للحارس المتمكن وهذا السبب غير منطقي.

 لا اعتقد بأن جميع الأندية (بحاجة) إلى حراس فلكل ناد وضع مختلف وحاجة مختلفة ثم منذ اتخاذ القرار قبل عشرين سنة تقريبا والكرة السعودية تمتلك حراسا مميزين والمتفحص حاليا سيجد ان قرار عدم السماح بالتعاقد مع حراس أجانب لم يسهم ببروز حراس مميزين بل شكل قرار المنع ضررا للأندية التي هي بحاجة الى ان تتعاقد مع حارس.

 لابد ان يتم إعادة طرح مثل هذا القرار (التعاقد مع حارس) على الأندية واعتقد بأن هناك قرارات أخرى لابد ان تعاد صياغتها فالوضع تغير ولابد ان تتغير معه كثيرا من القرارات التي تخدم الكرة السعودية ولا يجب ان تتخذ قرارات تخص الأندية دون ان يكون لها رأي.

 ومن ضمن القرارات التي يجب ان يتم إلغاؤها قرار عدم السماح للأندية بالقيام بالتفاوض مع اللاعبين المنضمين للمنتخب فقد اتخذ القرار وفق أسباب غير منطقية جدا فالتفاوض (حق) ولا يجب ان يمنع أي ناد من هذا الحق ثم هل يعقل ان يتم منع الأندية من هذا الحق ويستفيد من هذا المنع الأندية غير السعودية.

 إذا ما كان هناك لاعب أو أكثر أثناء مشاركة مع المنتخب في مسابقة خارجية وتم التفاوض معه من قبل أندية غير سعودية فهل سيتم معاقبة الأندية غير السعودية؟ بالتأكيد (لا) فهنا سيحق للأندية غير السعودية ما لا يحق للأندية السعودية.. أي منطق هذا؟.

 ثم من قال ان مفاوضات الأندية السعودية للاعب المنتخب تفقده التركيز؟ لماذا لا تحفزه على العطاء؟ فاللاعب عندما يعلم ان هناك أندية ترغب فيه سيكون الوضع مشجعا له للعطاء ولا يجب ان يكون انضمامه للمنتخب سببا في إيجاد حالة من (القلق) له في ما يخص مستقبله الكروي.

 يحسب للجنة الاحتراف رفع قيمة اللاعب الهاوي في الأندية التي لا تطبق الاحتراف عندما يرغب بالاحتراف في احد الأندية المطبقة للاحتراف ولكن رفع القيمة ليس هو الحل لهذه الحالة فلا بد ان يكون القرار (للنادي) حتى يستفيد ماليا أكثر مما أقرته اللجنة.

 فترك القرار للنادي سيسهم بدرجة كبيرة لهذا النادي في تنفيذ كثير من برامجه وأنشطته الرياضية فأحوال تلك الأندية (ماليا) لا تساعدها على ان تسهم في تطوير الرياضة وهي بحاجة إلى المال واحد مواردها سيكون وفق بروز لاعب ما لكي تستفيد من بيعه وفق المبلغ المحدد من قبلها وليس قبل اللجنة.

مقالة للكاتب حمد الدبيخي عن جريدة اليوم

التعليقات

2 تعليقان
  1. ابو جواد
    1

    بالفعل اتـفق معـك جميـع الانـدية حـالياً تعاني من تردي مسـتوى الحراسة وهذا سبب من الاسـباب البارزة في الخسائر بالبطولات الخارجية ومع المنتخب السـعودي ايضـاً

    وكون اني نصـراوي وافتـخر بذلك لا شك ان الحراسة النصراوية تخووف مع كـامل احترامي للحارس العـنزي واجتـهاده الا انه ينقصه الكثيـر من الصـقل والمرونة والاتـزان ما يجـعل المرمـى يـخوف مـع كـل كـورة وبالاخص الدربكة والعـالية .

    اعود واقـول اتـفق مـعكـ تمـاماً ياحمـد الحراسـة ضـعيفة وتـحتاج لدعـم قـوي لمسـتقبل الانـدية والمنـتخبات وابرزها قـرار جـرئ حـارس اجـنبي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 يوليو, 2013 الساعة : 1:15 ص
  2. طلال محمد
    2

    هذي هي وجهة نظرك كابتن حمد ليش ماتقول قلة الاهتمام بهذا المركز هي السبب في انخفاض مستوى حراس مرمى الأندية السعودية أنا شخصيا أعرف لك أكثر من نادي سعودي لا يملك مدرب حراس في الفئات السنية وأي رياضي يعرف أن لاعب.كرة القدم لازم يكون أساسه قوي.ومن قبل فترة مدرب حراس نادي الشباب الفريق الأول يقول مشكلة السعودية ماتهتم بالحراس أكبر دليل أن الحارس الأول فالمملكة وليد عبدالله عنده نقاط ضعف مفروض يعرفها من الفئات السنية. ؤالله ثم ؤالله أن المملكةة فيها حراس لكن وين اللي يشتغل عليهم شوفو حراس قطر ؤلامارات وتعرفون أن السعودية فيها حراس ورجاء أخي العزيز لاتنتقد العنزي يرحم والديك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 يوليو, 2013 الساعة : 2:12 م
108