نتائج اليوم الثالث ومباريات يوم الثلاثاء في كأس آسيا للناشئين

ضمن منتخب إيران التأهل إلى الدور ربع النهائي عقب فوزه على اليمن 4-1 يوم الاثنين على ستاد باس في طهران، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً التي تقام في إيران.

وجاء هدف اليمن في الدقيقة الثالثة عن طريق محمد الضاحي، قبل أن ترد إيران برباعية خلال الشوط الثاني عن طريق علي ريغي (54) وسعيد عزة الله (61) وساسان جعفري (65) والبديل رضا كارموللاتشاب (81).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة فوز منتخب الكويت على لاوس 4-3 على ذات الملعب.

وسجل نواف مرزوق (26 و90) والمدافع اللاوي آنونوكون كيولا (31 بالخطأ في مرمى فريقه) وناجي العجمي (90+2) أهداف الكويت، في حين أحرز ثانين فانثابونغ (25) وارميساي كيتافونغ (28) وانوساي نويفونغ (36 من ضربة جزاء) أهداف لاوس.

وتصدرت إيران ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط للكويت ونقطة لليمن ولا شيء للاوس، لتضمن إيران بلوغ الدور ربع النهائي، في حين تتنافس الكويت واليمن على البطاقة الثانية.

المجموعة الثانية

نجح منتخب العراق في تحقيق الفوز الثاني بعدما تغلب على تايلاند 2-0 يوم الاثنين على ستاد راه آهان في طهران، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً التي تقام في إيران.

وسجل شيركو كريم (63) والبديل محمد غزال (65) هدفي الفوز للمنتخب العراقي.

وشهدت المباراة الثانية على ذات الملعب ضمن نفس المجموعة, فوز منتخب استراليا على عمان بهدفين مقابل هدف وحيد.

وتصدرت استراليا الترتيب بـ6 نقاط بفارق الاهداف عن العراق الثاني ليضمنا التأهل بشكل رسمي للدور الثاني, فيما ودعت عمان برفقة تايلاند بدون أي نقطة حتى الآن.

مباريات يوم الثلاثاء

الفريقان

المجموعة

التوقيت

القناة الناقلة

كوريا ج – اليابان

الثالثة

12:30م

ــ

السعودية – كوريا ش

4:30م

القناة الرياضية 1

الهند – سوريا

الرابعة

2:30م

ــ

الصين – اوزبكستان

6:30م

ــ

 

108