الفيصلي ضيفا على الشيخ حسين والوحدات يواجه الصريح

وحداتتستأنف مساء الأربعاء منافسات الدور الأول من النسخة الرابعة والثلاثين لبطولة كأس الأردن بمباراة الفيصلي مع مضيفه الشيخ حسين على ملعب الأمير محمد بالزرقاء.

وكانت الجولة الأولى شهدت إثارة ومفاجات، فخسر في المجموعة الأولى ذات راس (حامل اللقب) أمام ضيفه منشية بني حسن 2-1 وشباب الأردن بطل دوري المحترفين للموسم الماضي وكاس الكؤوس للموسم الحالي أمام مضيفه نادي الحسين (العائد من الدرجة الأولى) 3-1، كما تغلب البقعة على العربي 2-1.

وفي الثانية، خسر الرمثا (وصيف حامل اللقب) أمام ضيفه الفيصلي 1-2، وفاز الوحدات على الشيخ حسين (الصاعد لأول مرة إلى دوري المحترفين) 1-0، والجزيرة على الصريح 1-0 . ويسعى الفيصلي لمواصلة انطلاقته وتعزيز فوزه الافتتاحي على الرمثا بفوز أخر على الشيخ حسين الذي قدم أمام الوحدات مباراة كبيرة خسرها بشرف.

ويؤكد السعودي علي كميخ المدير الفني للفيصلي انه طلب من لاعبيه عدم التهاون أو الاستهتار وضرورة التعامل الجدي مع مواجهة الشيخ حسين، في حين قال احمد الراوبدة المدير الفني للشيخ حسين أن أداء فريقه أمام الوحدات شكل حافزا للاعبين لتقديم عرض أفضل سعيا لنتيجة أفضل أمام الفيصلي.

ويرفض الوحدات بقيادة مدربه الوطني عبد الله أبو زمع غير الفوز على مضيفه الصريح الذي سيبذل قصارى جهده لتعويض خسارة الجولة الأولى أمام الجزيرة، فيما اعترف رأفت علي قائد الوحدات أن فوز فريقه على الشيخ حسين بهدف من ركلة جزاء بعد الإعادة يشكل ضغطا على فريقه ليقدم أمام الصريح عرضا أكثر إقناعا.

وإذا كان الجزيرة يسعى لاستثمار استضافة الرمثا لتعزيز موقعه في الصدارة فان الرمثا يدرك انه أمام الجزيرة بحاجة فوز يعوض خسارة الجولة الافتتاحية أمام الفيصلي. ولهذا يرى المدرب السوري مهند الفقير انه واثق من قدرات فريقه واثبات أن خسارة الجولة الأولى كانت استثنائية بينما يراهن عيسى الترك المدير الفني للجزيرة على فريقه هذا الموسم بالعودة إلى منصات التتويج.

وينتظر ان تكون المنافسة على أشدها في مواجهة الجمعة المقبل حينما يستضيف ذات راس على أرضه ووسط جماهيره فرق نادي الحسين القادم من مدينة اربد شمال الأردن. وكان ذات راس استهل مشوار الدفاع عن لقبه بطلا لكاس الموسم الماضي خاسرا أمام منشية بني حسن 1-2 بعدما كان خسر مباراة كاس الكؤوس أمام شباب الأردن (بطل الدوري) 0-2، ولذلك فانه ومديره الفني عماد خانكان تحت ضغط الحاجة لتذوق طعم الفوز، بيد أن الحسين قادم بقوة وعائد من دوري الدرجة الأولى بطموح المنافسة منتشيا بفوزه الافتتاحي على شباب الأردن 3-1.

ولن يكون أمام شباب الأردن سوى البحث عن الفوز وهو يواجه الجمعة المقبل فريق البقعة المنتشي بفوزه على العربي، فيما سيعمل منشية بني حسن على استثمار استضافته للعربي في الزرقاء ليعزز موقعه بعد فوزه في الجولة الأولى على حساب حامل اللقب، فيما يحتاج العربي لفوز يعوض خسارته الجولة الأولى.

114