كأس آسيا: منتخب الناشئين يودع البطولة مبكراً بعد خسارته من كوريا الشمالية

ودع منتخب السعودية المنافسة بعد خسارته أمام كوريا الشمالية 1-2 في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء على ستاد باس في طهران، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً في إيران.

وسجل ري ريونغ (48) وري كوانغ-سونغ (82) هدفي كوريا الجنوبية، في حين أحرز عبد الكريم القحطاني (53 من ضربة جزاء) هدف السعودية.

وأكمل المنتخب السعودي المباراة بعشرة لاعبين بعد تعرض اللاعب سلطان بن جمال للطرد في الدقيقة 88 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز كوريا الجنوبية على اليابان 3-1 على ذات الملعب.

وتصدر منتخب كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من اليابان وكوريا الشمالية، في حين بقي رصيد السعودية خالياً من النقاط.

وبهذا ضمنت كوريا الجنوبية التأهل للدور ربع النهائي، في حين تتنافس اليابان وكوريا الشمالية على البطاقة الثانية التي انحصرت بينهما.

وبادر المنتخب السعودي للهجوم في بداية اللقاء، فسدد عبدالله المقباس تسديدة ذهبت بين أحضان الحارس كيم يو-ايل (6)، ورد الكوريون عبر تمريرة آن سونغ-ايل العرضية التي أبعدها الحارس وليد أبو مليحة قبل أن تصل إلى آن سونغ-ايل (13).

وتواصلت المحاولات السعودية من خلال انطلاقات عبد العزيز هزازي، ولكن لاعبي الأخضر بالغوا في التمريرات الطويلة التي لم يجد الدفاع الكوري صعوبة في التعامل معها.

وضاعت على السعودية أخطر فرص التسجيل في الدقيقة 27 إثر ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى ارتقى لها سميحان النابت ولعبها رأسية ارتدت من القائم.

ثم تألق الحارس كيم في التصدي لتسديدة النابت بالدقيقة 35، ورد جون كوم-سونغ بتمريرة خلف الدفاع إلى ري ريونغ ولكن الأخير سدد بجوار المرمى.

وضغط منتخب كوريا الشمالية بقوة مطلع الشوط الثاني، ونجح بتسجيل هدف التقدم بعدما مرر كيم سونغ-مين الكرة إلى ري ريونغ داخل المنطقة ليسدد دون مضايقة في المرمى (48).

ولكن عبد الكريم القحطاني أدرك التعادل للسعودية بعد خمس دقائق عبر ضربة جزاء نفذها بنجاح، واحتسبت إثر تعرض حسن غزواني للإعثار داخل منطقة الجزاء (53).

وتواصلت محاولات السعودية من أجل خطف هدف الفوز، ووسط هذه المحاولات وصلت الكرة من هجمة مرتدة إلى ري كوانغ-سونغ ليسدد من خارج المنطقة كرة قوية لم ينجح الحارس وليد في التصدي لها لتعلن عن هدف الفوز لكوريا الشمالية (82).

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة للدور ربع النهائي، على أن تحصل المنتخبات المتأهلة للدور قبل النهائي على بطاقات التأهل للمشاركة في كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً 2013 في الإمارات.

106