حسام حسن يعدل على تشكيلة النشامى

حسام حسنأجرى المدير الفني للمنتخب الأردني لكرة القدم، المصري حسام حسن عددا من التعديلات على القائمة التي كان أعلن عنها قبل نحو عشرة أيام استعدادا لمشوار النشامى في تصفيات كأس أسيا 2015 وكأس العالم 2014.

وقرر حسن استدعاء ثلاثة لاعبين وهم: حارس مرمى الفيصلي لؤي العمايرة ولاعب الرمثا محمد خير ولاعب الوحدات منذر أبو عمارة، على أن يتم استبعاد ثنائي فريق الرمثا المهاجم حمزة الدردور وحارس المرمى عبدالله الزعبي.

وكشف حسن للموقع الرسمي للاتحاد الأردني لكرة القدم، أن قيامه بهذه التغييرات جاء بداعي تطبيقه الفعلي لسياسة الباب المفتوح من خلال إفساح المجال لأي من اللاعبين المجتهدين بالتواجد مع المنتخب الأردني وكذلك توفير الحافز لدى كافة اللاعبين من اجل العمل والاجتهاد للانضمام إلى تشكيلة النشامى.

وأكد حسن أن دعوته للاعبين الجدد جاءت بعد متابعته المكثفة للمباريات التي شهدتها الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة كأس الأردن، وهي تأتي في سياق حرصه على تجريبهم بشكل مباشر والوقوف على قدراتهم الفنية والبدنية قريبا على هامش التدريبات المتواصلة في الوقت الراهن ولحين قدوم إي استحقاق رسمي للمنتخب او معسكر مغلق.

واعتبر أن استبعاد أي عنصر من التشكيلة لا يعد سوى عدم استدعاء في الوقت الحالي، مؤكدا أن اللاعبين سواء الجدد منهم أو من تضمهم تشكيلة المنتخب سيبقون في حسابات الجهاز الفني طالما أن السياسة تركز على إعطاء الفرصة دوما لأي لاعب.

كما شدد المدير الفني لمنتخب الأردن على أهمية التغيير وطريقة الاختيار مشيرا أن هذا الأمر يولد الحافز لدى الجميع وليدرك كل اللاعبين أن أبواب المنتخب مشرعة أمام من يثبت نفسه ويؤكد جدارته في الاستحقاقات القادمة سواء في البطولات المحلية عبر كأس الأردن المقامة حاليا والدوري الذي ينطلق قريبا والأمر ذاته ينطبق على اللاعبين المحترفين في الدوريات الخارجية.

وأعلن حسن كذلك، انه سيتبع طرق الإحلال والتبديل والتجريب منذ الان وعلى امتداد سير البطولات، وكشف أن الاختيار النهائي للتشكيلة التي ستخوض مباراة سوريا في 15 آب/اغسطس المقبل في تصفيات كأس أسيا ستعلن كحد أقصى مساء الثالث من الشهر ذاته، في الوقت الذي أكد فيه أن هذه العملية ستتواصل ايضا لما بعد مباراة سوريا، بحيث يتم الإعلان عن تشكيلة جديدة لمباراتي أوزبكستان يومي 6 و10 أيلول/سبتمبر المقبل في الملحق الاسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم، وبناء على أي معطيات فنية وبدنية تطرأ على الساحة في ذاك الوقت.

وبناء على الاختيارات الجديدة، باتت التشكيلة التي تتدرب من الأسبوع الماضي بواقع يومين أسبوعيا ولحين الثالث من الشهر المقبل، تضم 29 لاعبا هم: عامر شفيع واحمد عبد الستار ولؤي العمايرة وصلاح مسعد وانس بني ياسين ومحمد مصطفى وخليل بني عطية وباسم فتحي ومحمد الدميري وعدي زهران وابراهيم الزواهرة ومحمد منير وشادي ابو هشهش وسعيد مرجان وبهاء عبد الرحمن وعصام مبيضين وعامر ذيب وعدي الصيفي وعبدالله ذيب واحمد هايل ومحمد خير وياسين البخيت وعدنان عدوس ورائد النواطير ومصعب اللحام واحمد سمير وثائر البواب وحسن عبد الفتاح ومنذر ابو عمارة.

108