الشمراني يطالب بالكشف عن قضيتي الرشوة والتزوير

•• عندما يتعاطى الإعلام مع أي قضيه كبرت أم صغرت، فمن الطبيعي أن يكون لها صدى، ويتم محاصرتها ريثما تبان الحقيقة.

•• إلا القضايا الرياضية، فمهما نشر أو تحدث الإعلام واشتكى اللاعبون أو الحكام أو الإعلاميون، تنتهي بحفظ القضية أو إماتتها بلجنة أعلن تشكيلها ولم تعلن الأسماء المختارة لهذه اللجنة، ومن ثم تنتهي بالتقادم في وقت هناك قضايا أقل بكثير في جوانب مجتمعية، ويتم الإعلان عنها في الإعلام بكامل تفاصيلها وعن ما اتخذ حيالها من عقوبات وأحكام!

•• فلماذا الرياضة تحفظ قضاياها، بل وتنتهي دون أن نعرف أين الصح أو الخطأ، في وقت يصر حكام الرياضة في العالم على ضرورة تنقية الرياضة من أي شوائب، فكيف وجل قضايانا التي نشرناها في الإعلام معنية بفساد!

•• لا يمكن، وتحت أي مبرر، أن نقبل أن تغلق ملفات فتحت في العام الماضي وهذا العام في «عكاظ» وغيرها من المنابر الإعلامية، إلا بوضعنا في الصورة، من حيث القرارات التي اتخذت بحقها، وحسبي أن الأمير نواف بن فيصل لا يمكن أن يتجاهل ما يطرح من قضايا تعنى بالرياضة، ولا سيما أن الكل يسأل: ماذا تم بشأن ملف لاعب اتهم رئيس نادٍ بالرشوة، وولي أمر اتهم ناديا بتزوير في بطاقة ابنه الرسمية!

•• وحينما نسأل ونلح في السؤال، فهدفنا ــ يعلم الله ــ البحث عن الحقيقة، متمنين ــ في الوقت ذاته ــ أن يكون النادي على حق، لكن أن تجمد هذه القضايا، وقبلها قضية الرشوة الشهيرة بين الوحدة ونجران، فهنا يجعل الكل يسأل وليس الإعلام فقط: هل هناك جهة معينة ساهمت في قفل الملفات!

•• الرياضة، يا أهل الرياضة، بمفهومها العالمي لا يمكن أن تجامل أحدا، فها هو محمد بن همام الذي ملأ الدنيا وشغل الناس يغادرها بقرار اعتبره من لا يعرف الرياضة قرار القرن، في حين اعتبره من يعرف الرياضة وقوانينها قرار الانتصار لأدبيات الرياضة!

•• أتمنى من الرئيس العام لرعاية الشباب نواف بن فيصل أن يفتح الملفات ويقدم للجمهور الرياضي، بل وأهل الرياضة، حقيقة التحقيقات وأعمال اللجان حتى لا يتكرر ما حدث ونقول بعدها: هذه مثل تلك!

•• أؤمن مثل غيري أن في الوسط الرياضي نبلاء يستحقون الاحترام والتقدير، وأؤمن مثل غيري أن في الرياضة من يجب أن لا يجاملوا على حساب رقي الرياضة ومكونها الجميل.

•• هل يعرف الأهلاويون أن ثمة من يعملون في السر والعلن ضد ناديهم.

•• يا رعاية الشباب، أخبرونا أين وصلت التحقيقات!

•• فالصمت في هذه الحالة ليس من الحكمة في شيء!

التعليقات

21 تعليق
  1. متغلي لعيون الملكي
    1

    ونحن نطالب بالكشف .. عن ليلى عسيري ..!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يوليو, 2013 الساعة : 5:09 م
  2. سعدووووووون
    2

    وليش يا شمراني ما طالبت بالكشف عن قضية تأجيل مباراتكم امام الإتحاد العام الماضي ومن صاحب اقتراح التأجيل اللي تم بعد اجتماع اعضاء شرف الاهلي ؟؟؟ ولا عشان البلطان مسبب لك رعب !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يوليو, 2013 الساعة : 5:23 م
  3. شبابي وافتخر
    3

    ليس هناك من يعمل لا في السر ولا العلن ضد الاهلي- لان الاهلي يعمل ضد نفسه لاعبين وجمهور واداره
    ان هنا- تقول – ياكاد المريب يقول خذوني
    طبعا- القضيه ضد راعي السطحه- اوجعتكم- وبديت تتكلم في عموميات- تحول حول الحمى تأكد تقع فيه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يوليو, 2013 الساعة : 6:33 م
  4. الحدود الشمالية
    4

    كلنا بح صوتنا
    يالشمراني

    المجتمع الرياضي بإكمله
    يطالب بكشف الرشاوي والتزوير

    ماعدا فئه معينه ومعروفه

    حسبي الله ونعم الوكيل
    على كل من يشجع ويؤيد
    على عدم كشف الحقائق

    ما وصل رياضتنا للمراكزالمتأخره
    الا الدخلاء على الرياضه الذين
    أتو الرياضه من الشباااااااااك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يوليو, 2013 الساعة : 6:40 م
  5. ((___ الــرئــيــس ___))
    5

    هناك من يعبث بالرياضه ويغطي على الفاسدين ويحميهم ،،
    اكثر من قضيه تم اخفاءها وحبسها بالادراج ،،

    والمصيبه ان الفاسد يحااضر علينا بالعداله والقيم ومجلس الامن .!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يوليو, 2013 الساعة : 8:00 م
  6. Rs
    6

    من يتكلم عن كشف الحقائق الشمر أني ههههههه شر البليه مايضحك
    بعدين ترى العنزي شباب ويتحمل ام انت نصيحه ابعد عن الشر وغني له
    هههههههه. غلطان ي معاند البلطان
    كلمه بس من ها الرجال تستفز نادي ب إعلامه بجمهوره. كبير ي ابوالوليد
    يعني للحين مانسيتوا نهائي الدوري الي من سنه.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يوليو, 2013 الساعة : 9:04 م
  7. ملكي الطايف
    7

    من جد قضية الوحدة ونجران وش صار عليها !! .. تعليق ٢ التأجيل تم بالتصويت وقبلها اتفقت إدارة الاهلي وإدارة الاتحاد على التأجيل لكن ادارة الاتحاد رجعوا في كلامهم ولاتنسى ان هذيك المباراة كان ٨ من لاعبين الاهلي الأساسيين مشاركين مع المنتخب والاتحاد لاعب واحد الي هو كريري والفرق ٤٨ ساعه بين المباراتين .. وبعدين مو اول فريق يتاجله مباراه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يوليو, 2013 الساعة : 9:07 م
  8. حسن بلبيط
    8

    يجب فتح تحقيق بمشاركة وزارة الداخلية لمعرفة ملابسات عمليات الرشو القذر والاشخاص السفله الذين دخلو علي خط الرياضة السعودية لعمل ممارسات وسخة مثلهم وتاخير عجلة الرياضة في السعودية ومن ثمه اتخاذ اجرات صارمة معهم حتي يصبح عبرة للغير واسال الله ان يستجيب راعي الرياضه عن طلب الاستاد احمد الشمراني

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يوليو, 2013 الساعة : 9:39 م
  9. الهامور999
    9

    الحل الوحيد هو الخصخصة وتسير الاندية شركات رياضية ولها محاسبين وصادر ووارد
    ولها رجالها المستثمرين وان شاء الله من السنة الجايه تطبق الخصخصة يا اميرنا الشاب
    نبي فن وملاعب وتنافس شريف اما بخصوص كتاب الاخ الشمراني مسكين يبي يكون
    صاحب شهره على طوول ويتدخل في كل شيء ما في محاسبة من الاعلام الكل اعلامي
    وصحفي وناقد رياضي والقنوات شغالة تجيب الصالح والردي ما اقول الا الله يرحمك
    يا ابو نواف رحمة واسعة ايامك ما في احد يتجرأ على القذف او التزوير او الهياط
    اللي ساير في وقتنا الحاضر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يوليو, 2013 الساعة : 10:55 م
  10. أهلاوي ملكي
    10

    سلمت يداك أيها الرجل النزيه وكشف الله المتأمرين على اسقاط رياضتنا السعودية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يوليو, 2013 الساعة : 12:38 ص
  11. الصمصام
    11

    هل يعرف الأهلاويون أن ثمة من يعملون في السر والعلن ضد ناديهم. ههههههههههههه من زينك انت وناديك ههههههههههههههههههه العام الماضي ضيعتم البطولات وانتم خلف أسماء وهمية …. الميدان يا حميدان
    تصدق انت واحد من الذين يعملون ضد ناديك .خلك في فريقك وش نواقصه ومكمن الخلل ودع الخلق للخالق .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يوليو, 2013 الساعة : 2:02 ص
  12. من صغر سني وانا اهلاوي
    12

    الهلالية وش حاشرهم فالموضوع ؟؟

    ولا الي على راسه بطحا يحسس عليها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يوليو, 2013 الساعة : 3:22 ص
  13. نجدي صريح لا يحب الكرة
    13

    الامر الغريب والمحير ان هناك ناس من رددودهم وكانهم يدافعون عن الرشوة والتزوير الرجال ما قال شئ غلط طلب من كشف المتلعبين ومن خرب الرياضه ويدعون القيم والاخلاق .. الرشوه والتزوير حرام .. ولازم يعاقب من فعلها ويشهر به

    لو يكون انا غلطان بس والنظام تغير والش..ياعالم وش قاعد يصير بس هل حان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يوليو, 2013 الساعة : 4:07 ص
  14. محمد جاري
    14

    يسلم لسانك ياشمراني الحريص على سمعة رياضة بلدك والمدافع عن الكتاب الشرفاء وللعلم هناك ناديين هم السبب في انتكاسة الرياضه احدهم لايملك جمهور ورائحةالفساد تنتشر منه بعض الصحفيين لايشمها ومثلكم عارفين
    والنادي الاخر عاصمي لكن دائم يقف الى الجانب المظلم ويدعي تفوقه بالبطولات التي اغلبها تفتقرالى المصداقيه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يوليو, 2013 الساعة : 6:52 ص
  15. تثليث 2050
    15

    أحمد الشمراني وعلي الزهراني والقرشي ومن على شاكلتهم من الصحفين الأهلاويين هم اللي ناكبين الأهلي
    تاركين مشاكل ناديهم وجالسين يطاردون حارق دمهم البلطان
    سبحان الله رجل وحد وسوا فيكم كذا كيف لو يملك جمهور وصحف وإعلامين يدافعون عنه

    كان قبل 3 سنوات مقالات الشمراني وعلى الزهراني 10% تخص الاهلي و 90% تمسح وتلصق بالهلال
    وسبحان الله حضر البلطان وحصلوا ما يشغلهم

    صدقوني سوف تستمرون على هذا الحال إلى أن تتركوا أبو الوليد في حاله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يوليو, 2013 الساعة : 9:30 ص
  16. aboood
    16

    ﺗﻌﻠﻴﻖ 15
    ﺃﺗﻔﻖ ﻣﻌﻚ ﻓﻲ ﻛﻞ ﺷﻴﺀ ﻗﻠﺘﻪ ﻟﻜﻦ ﺍﺑﻐﻰ ﺃﻧﺒﻪ ﻋﻠﻰ ﺷﻴﺀ ﺃﻱ ﺍﺣﺪ ﻋﻨﺪﻩ أﻋﺘﺮﺍﺽ ﻋﻠﻰ ﺃﻥ ﺍﻟﺸﻤﺮﺍﻧﻲ ﻫﻮ ﺍﻛﺒﺮ ﻣﺘﻌﺼﺐ ﺍﻫﻠﺎﻭﻱ ﻭﺣﺎﻗﺪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﻠﻂﺎﻥ ﻳﺷﻮﻑ ﺻﺤﻴﻔﻪ ﺳﺒﻖ ﻟﺄﻧﻬﻢ ﻣﺴﻮﻳﻦ ﻣﻌﺎﻩ ﻟﻘﺎﺀ

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يوليو, 2013 الساعة : 1:50 م
  17. العشق الاهلاوي القديم
    17

    يا أهلاويين الفرق واضح بين الذهب وبين الفضة وبين الخضرة وبين السواد وبين التاريخ وبين المحمية …
    فأرجوا من كل أهلاوي لا يضع راسه براس الصغير ولو تعالت أصواته ﻷن المثل يقول “ما عند الحايره إلا لسانها”.
    وفقكم الله ووفق اﻷهلي ،،،

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يوليو, 2013 الساعة : 2:43 م
  18. انااللي
    18

    تعليق 12 قبلك 11 تعليق مافيهم ولا هلالي تبي تحشر الهلال وبس والله ياهو واضح انه محترق رزك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يوليو, 2013 الساعة : 3:23 م
  19. تيسير ال نتيف
    19

    يابوتثليث وش حارق دمك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يوليو, 2013 الساعة : 5:19 م
  20. ابو وايل
    20

    والله يالبلطان ياهو مسبب لكم قلق ياصحافة التعصب والميول
    اتوقع ياشمراني انت وشلة المشجعين اللي مسمين انفسكم صحفيين
    لو تركزوا على فريقكم واخطاءه قد يكون افضل بس اتوقع ماتقدروا
    لانكم صحافة الريموت كنترول اللي يحرك الجميع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يوليو, 2013 الساعة : 5:28 م
  21. اهلاوي مجنون
    21

    البلطان وبعد هذا الاتهام الصريح جن جنونه وأخذ يكيل السباب والشتائم واصفا الاعلاميين بالحثالة وال.. المسعورة..!!

    وهنا يجب ان نذكر حقيقة وهي أن هذه ليست هي المرة الأولى التي توجه فيها تهمة الرشوة للبلطان والتلاعب بالنتائج حيث كانت الأسبقية للهلال ابان رئاسة الأمير محمد بن فيصل والذي وجه من خلال تصريح له خطير تهمة مساعدة الحكام للحزم حين كان البلطان هو المسؤول الأول فيه فرد البطان حينها على تلك الاتهام الخطير ببيان عن طريق ادارة الحزم.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يوليو, 2013 الساعة : 2:48 ص
106