المشيطي: لماذا يتناول حارس مرمى المنشطات!

لا أعرف أنواع المنشطات التي توقف بسببها اللجنة التأديبية للكشف عن المنشطات اللاعبين سنوات تنافس بعض الجرائم الجنائية، هل هي مجرد أدوية تدخل محتوياتها ضمن المسموح به طبياً، أم أنها تحمل مكونات كيميائية محظورة، ممن تتلف العقل والبدن، الهدف المعلن هو كبح جماح من يتناولون منشطات تجعلهم يتحركون في الملعب، لكن الهدف الخفي فلترة اللاعبين من أجل تمحيص الجيد من الرديء، طبعاً ليس تمحيصاً فنياً، وأترك لكم حرية الفهم.

سأذكركم فقط بحالات من اللاعبين هبطت عليهم الملايين فجأة فاستغلوها أسوأ استغلال حيث سقطوا من الملاعب، ومن المجتمع أيضا، لم يكن أي من هؤلاء بحاجة إلى جرعات من الوعي بقدر حاجته إلى شرطي يحمل بين يديه نظاماً يكبح جماحه كما تفعل لجنة الكشف عن المنشطات، هي في الواقع تأخرت كثيرا بعد أن دفنت الكثير من المواهب في مقبرة المنشطات، أو المخدرات!.. أمران تطلب حضورهما للحد من نزيف الملاعب، ولادة اللجنة، وتضييق صنبور تدفق الأموال لتصب القطرة تلو القطرة.

حارس الاتحاد فواز الخيبري آخر الضحايا، جرافة القبض على متناولي المحظورات مازالت تسير في طريقها لتقبض على المزيد، قد يستساغ عندما يتناول المنشطات لاعب لأنه مطلوب أن يحرث الملعب طولًا وعرضاً، لكن لماذا يتناولها حارس مرمى؟ هل مطلوب منه أن يقفز فوق العارضة كالقرد؟!

أثمن حالة الوعي التي تتعامل بها بعض الأندية مع لاعبها عندما يعاقب، أذكر منها الهلال الذي أعطى ظهره للاعبه خالد شراحلي وقال بلهجة عامية (قلعته)، فهو الذي يداه أوكتا وفوه نفخ، كما أثمن لمن يراقب لاعبيه فيحذرهم قبل أن يقع الفأس بالرأس، وأمقت من يدافع عن لاعبيه باستماتة رغم ثبوت انحرافهم، ثم يتمادى بالهجوم على من كشفهم ويطلب طردهم من مناصبهم، هذه حالة من اللاوعي تزعج المسؤول وتعيق عمله، وهي أيضًا تسوغ للاعب ارتكاب الخطأ تلو الخطأ.

مقالة خالد المشيطي عن جريدة الرياض

التعليقات

6 تعليقات
  1. صريح
    1

    ومن الي قالك إن إدارة الهلال قالت لشراحيلي قلعته الجميع يعرف أنها سعت بكل قوة لإنقاذ اللاعب وماطل اللاعب في الحظور للتحقيق وبعدين كيف تم تخفيض العقوبة لست شهور لايكون لعيون شراحيلي بس أقول ولا بلاش اللهم إني صائم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يوليو, 2013 الساعة : 2:08 م
  2. مذرحه
    2

    اللهم اني صائم .. اتق الله ياشيخ فريقك الهلال تقول انه اعطى شراحيلي ظهره والوعي ومدري ايش,, ادارة الهلال قعدت ورى موضوع شراحيلي حتى لا ينفضح امره من مباراة الاتحاد ولولا بطولة الخليج لكان الوضع كما كان ونهاية بالمطالبة باتخفيف العقوبة عنه الي 6 شهور ذلك لاعترافه !!! << قانون جديد في لائحة المنشطات لازم يضيفونه !!
    كفاية تضليل كل كاتب مسؤول امام الله عما يسطر قلمه حتى في ابسط واتفه الامور فالكذب كذب صغيرا او كبيرا,,,

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يوليو, 2013 الساعة : 2:57 م
  3. ابو راشـــــد
    3

    [ أذكر منها الهلال الذي أعطى ظهره للاعبه خالد شراحلي وقال بلهجة عامية (قلعته) ]
    في هذه جانبت الصواب فلولا دورة الجليج لم تظهر نتيجة شراحيلي اصلاُ .
    والكل يعرف ان الهلال دافع عنه بكل مايستطيع واخراها طلب تخفيف العقوبة من سنتين الى سنة :!:
    { ثم يتمادى بالهجوم على من كشفهم ويطلب طردهم من مناصبهم }
    اما في هذه فكأنك تلمز النصر الذي لم يعترض الا على تغريدة السعيد قبل التحقيق مع اللاعب وثبوت الادانه
    كما لم يطالب بطرد السعيد ـ وله الحق في ذلك ـ الابعد محاولته ايقاف حسين لمصلحة فريقه الهلال :!:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يوليو, 2013 الساعة : 6:08 م
  4. محمد مارش
    4

    شراحيلي يقولك .. روح و أسأله .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 يوليو, 2013 الساعة : 8:52 م
  5. ابوجلمبو
    5

    الحين انا شخصياً ما اعرف وش هي المنشطات اللي يستعملوه عندنا في الحارة اذا واحد قال انا نشيط يعني ملجلج :mrgreen: هل هي من ظمن المنشطات يبو لجه :-D 2

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يوليو, 2013 الساعة : 1:27 ص
  6. باسم البلوي
    6

    ادارة الاتحاد احترمت قرار لجنة المنشطات بكل احترافية
    عكس ادارة الهلال طالبت بتخفيف العقوبة من سنتين الى ستة اشهر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يوليو, 2013 الساعة : 6:06 ص
106