كأس الاردن يفتتح بمواجهتين مساء الخميس

الوحدات الرمثا الاردني

تفتتح في الحادية عشرة مساء الخميس مباريات بطولة كأس الأردن لكرة القدم لموسم 2013-2014، وذلك باقامة مواجهتين مثيرتين، فيستضيف الرمثا نظيره الفيصلي على استاد الأمير هاشم بالرمثا في قمة مبكرة، فيما يدافع ذات راس عن لقبه بمواجهة المنشية في مواجهة سيشهدها استاد الأمير فيصل بالكرك.

وتتوجه أنظار عشاق الكرة الأردنية نحو المواجهة المرتقبة التي تجمع الرمثا وضيفه الفيصلي حيث طالما تزخر مباريات الفريقين بمشاهد الإثارة والتشويق نظرا لصفوف الفريقين التي تلمع بنجوم الكرة الأردنية.

وتحمل المواجهة حسابات جديدة وبخاصة أن الفريقين قاما بتدعيم صفوفهما وباتا يمنيان النفس لصعود منصات التتويج واسعاد جماهيرهما.

وأفتقد الفيصلي بفترة الإنتقالات الأخيرة لعدد من لاعبيه يتقدمهم خليل بني عطية وعبد الهادي المحارمة وأنس حجي فيما سيفتقد الرمثا لنجمه مصعب اللحام فضلا عن محترفه السابق امانجوا.

ويعتمد فريق الرمثا الذي يتسلح بعاملي الأرض والجمهور على كوكبة من لاعبين يتقدمهم سليمان السلمان وصالح ذيابات وعلاء الشقران وحمزة الدردور وأمجد الشعيبي ومحمد خير والعائد من الإصابة ركان الخالدي إلى جانب المحترف اللبناني محمد القصاص.

في المقابل فإن فريق الفيصلي لن يتسنى له إلا مشاركة محترف برازيلي واحد في المباراة بعدما وصلت بطاقته الدولية، وبالتالي فإن الفريق سيعتمد في مباراته على لؤي العمايرة في حراسة المرمى ومحمد خميس ويوسف النبر وابراهيم الزواهرة ورائد النواطير فيما سيفتقد لجهود قائده حسونة الشيخ بسبب الإصابة.

إلى ذلك يتطلع فريق ذات راس إلى تحقيق الفوز على ضيفه المنشية والدخول بقوة في رحلة الدفاع عن لقبه، حيث يمني النفس للظهور بصورة مميزة تعكس تطلعاته وإن كان بدأ الموسم بخسارة لقب كأس السوبر عقب خسارته أمام البطل شباب الأردن “0-2”.

ورغم دخول ذات راس بمعسكرين تدريبيين في العقبة والعاصمة عمان إلا أن الفريق يفتقد للكثير من العناصر التي انتقلت لفرق أخرى بفترة الإنتقالات وهو ما سيفرض على مديره الفني السوري عماد خانكان البحث عن حلول جادة تمكن فريقه من تحقيق الفوز في أولى مبارياته.

ويبرز من فريق ذات راس حارس المرمى الدولي معتز ياسين ونجمه بهاء عبد الرحمن والمحترفين السوريين عبد القادر مجرمش وفهد اليوسف ومعتز الصالحاني إلى جانب محمود موافي ومالك الشلوح وشريف النوايشة.

على الجهة المقابلة فإن المنشية قام بتدعيم صفوفه بفترة الإنتقالات بلاعبين مميزين ويتطلع للإعلان عن بداية قوية ولا سيما أن مديره الفني خضر بدوان صرح لكووورة بأنه يتطلع لقيادة الفريق للمربع الذهبي.

ويعول فريق منشية بني حسن على خدمات نجمه حسام شديفات ومالك البرغوثي وعامر أبو حويطي ومحمد عبد الحليم.

110