ميسي: نيمار لن يواجه مشكلة في التأقلم داخل برشلونة

ميسي نيمار

أشاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بنيمار، زميله الجديد في برشلونة، وأكد أن البرازيلي “لن يعاني من مشكلة كي يتأقلم داخل فريق يضم أناسا جيدين”.

وقال “أتمنى أن يوفق داخل الملعب. إنه لاعب رائع. ينضم إلى فريق مكتظ بالنجوم وأعتقد أنه لن يعاني من مشكلات في التأقلم. يبدو أنه فتى جيد ولن يعاني من مشكلات لأن هذا فريق يضم أناسا جيدين. في المراوغات يتألق بشدة”.

وكان ميسي هو أول لاعب في برشلونة يعقد مؤتمرا صحفيا مع بداية الموسم الجديد، واستعرض عددا من القضايا الراهنة على المستويين الفردي والجماعي. وأكد “لدي رغبة كبيرة كالعادة. يحدوني الأمل في القيام بالأمور على نحو جيد من أجل تحقيق الأهداف”.

وسئل الأرجنتيني عن خلافه مع الضرائب الأسبانية عقب التحقيق في مزاعم بشأن تهربه من الضرائب، وقلل من أهمية الأمر. وأكد “إنني مطمئن تماما، فأنا بعيد عن كل ذلك. أنا ووالدي لدينا مستشارونا، الذين يتولون هذه الأمور ونثق بهم. أتمنى أن يقوموا بحل الأمر. أنا لا أفهم شيئا في كل هذا ولذلك لدينا محامون”.

وفيما يتعلق بنهاية الموسم الماضي، الحقبة التي شهدت تعرضه للإصابة، اعترف ميسي بأنه ربما أخطأ. وقال “سأواصل بنفس الطريقة، برغبة خوض جميع المباريات. الخطورة قائمة دوما في كرة القدم، وقد يحدث ذلك لأي شخص. الإصابة كانت طفيفة، لكنها تفاقمت تبعا لما حدث. قررت اللعب عندما كنت غير متعاف على الأرجح، لكن ذلك بات من الماضي”.

وأبدى ميسي الاحترام لمنافسي الموسم المقبل، وفي مقدمتهم بايرن ميونيخ وريال مدريد. وقال “بايرن ميونيخ فريق عملاق. فاز بدوري الأبطال بتفوق كبير، ومع وصول (المدرب الأسباني جوسيب) جوارديولا ينتظر أن يصبح أقوى. ريال مدريد قوي جدا لكل ما يمثله، وباللاعبين الكبار الذين يضمهم كل عام يزداد صلابة”.

ولم يبد التحفظ إلا عندما سئل عن رحيل تياجو ألكانتارا إلى بايرن ميونيخ، حيث قال “إنها قرارات شخصية وهو قرر الرحيل لأنه يعتقد أنه سيلعب أكثر”. كما لم يعقب على الخلاف بين تيتو فيلانوفا مدربه الحالي وسلفه جوارديولا: “إنها مسألة تتعلق بهما وحدهما، ولا يجب التدخل. لقد تحدثت وبات الأمر واضحا. ليس لدي ما أقوله في هذا الموضوع”.

110