كافاني أغلى لاعب في تاريخ الدوري الفرنسي

كافاني

سيكون ملعب “بارك دي برانس” وللصيف الثاني على التوالي محط الانظار بعد ان رفضت ادارة باريس سان جرمان ان يتفوق على فريقها اي منافس محلي حتى في الصفقات الخيالية، وذلك بتعاقدها مع المهاجم الاوروغوياني ادينسون كافاني من نابولي الايطالي مقابل 64 مليون يورو.

ولم ينعم موناكو، العائد مجددا الى دوري الاضواء، سوى لايام عدة بحمله “لقب” صاحب اكبر صفقة في تاريخ الدوري الفرنسي بعد ان ضم الكولومبي راداميل فالكاو من اتلتيكو مدريد الاسباني مقابل 60 مليون يورو، وذلك لأن إدارة سان جرمان قررت ان تضيف نجما كبيرا اخر الى فريقها للموسم الثاني على التوالي.

واعتقد الكثيرون ان سان جرمان لن يدخل هذا الموسم بورصة الصفقات “الخيالية” بعد ان انفق الموسم الماضي اموالا طائلة لضم الثنائي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش وتياغو سيلفا من ميلان الايطالي والارجنتني ايزيكييل لافيتزي من نابولي ايضا.

لكن النجاح الذي حققه نادي العاصمة الموسم الماضي باحرازه لقب الدوري المحلي للمرة الاولى منذ 1994، دفعه للمراهنة على كافاني على امل ان يقوده للذهاب ابعد مما حققه الموسم الماضي في دوري ابطال اوروبا حيث وصل الى الدور ربع النهائي قبل ان يخرج على يد برشلونة الاسباني دون ان يخسر امامه (2-2 و1-1).

ونجح فريق العاصمة في رهانه وضم كافاني الذي اجتاز الفحص الطبي بنجاح أمس الاثنين ووقع عقده اليوم الثلاثاء.

وقال كافاني الملقب ب”الماتادور”: “اشكر كل من سمح بتحقيق هذه الصفقة”، مضيفا “أقنعني باريس سان جرمان بمشروعه الجميل، وأشكر المسؤولين عن نابولي الذين ساعدوني في الانتقال الى فريق العاصمة”.

وتابع “انا سعيد جدا وواثق وطموح من اجل الفوز بالقاب مهمة”.

وتأخر المؤتمر الصحافي لتقديم كافاني بنحو ساعتين، وقال المتحدث باسم باريس سان جرمان قبل بدئه: “كل شيء كان جاهزا منذ ظهر اليوم ولكننا كنا ننتظر الضوء الاخضر من نابولي”.

ويعتبر كافاني احد ابرز المهاجمين في العالم في الوقت الحالي ويدين نابولي اليه بحلوله في المركز الثاني في الدوري الايطالي الموسم الماضي حيث توج هدافا له برصيد 29 هدفا بينها ثلاثيتان في مرمى ميلان ويوفنتوس البطل، كما قاده الى مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وكافاني (26 عاما) لاعب متكامل، وقال عنه مدرب المنتخب الايطالي تشيزاري برانديلي: “انه المهاجم الذي تتطلبه كرة القدم الحديثة. هداف استثنائي ويساهم في جميع الهجمات بنشاط كبير كما انه يعود لمساندة الدفاع”.

واكد كافاني على هذه الصفات في الدور نصف النهائي لكأس القارات التي استضافتها البرازيل (1-2) الشهر الماضي حيث اختير افضل لاعب في المباراة بتسجيله الهدف الوحيد لمنتخب بلاده وبتدخله الرائع داخل المنطقة لقطع الكرة من امام المدافع مارسيلو.

قوته البدنية وفعاليته امام المرمى جعلتا منه النجم المطلق لنابولي، كما انه يتميز ايضا بالتمريرات الحاسمة.

وسيلعب كافاني مجددا الى جانب الارجنتيني خافيير باستوري (تواجد اللاعبان معا في باليرمو قبل ان ينتقل الاول الى الفريق الجنوبي عام 2010 مقابل 17 مليون يورو والثاني الى “بارك دي برانس” عام 2011 مقابل حوالي 43 مليون يورو).

كما سينضم كافاني الى زميله السابق في نابولي الارجنتيني الاخر ايزكييل لافيتزي الذي انتقل الى نادي العاصمة الفرنسية الصيف الماضي مقابل 30 مليون يورو، وبالتالي ستشتد المنافسة بين المهاجمين الباريسيين في ظل وجود ابراهيموفيتش النجم المطلق للفريق الفرنسي الموسم الماضي رغم ان رئيس نابولي اوريليو دي لورنتيس توقع ان يرحل المهاجم السويدي عن سان جرمان مع قدوم كافاني، مشيرا الى انه سيلحق بمدربه السابق في بطل “ليغ 1” الايطالي كارلو انشيلوتي الى ريال مدريد الاسباني.

واتهم دي لورنتيس كافاني بانه شخص يحب المال ولهذا السبب انتقل الى سان جرمان، مضيفا “لم يكن بامكان كافاني تسجيل 30 هدفا (29 فعليا) لو لم يكن هناك لاعبون اخرون من الطراز الرفيع في الفريق. كافاني مدمن على المال”.

التعليقات

1 تعليق
  1. نمر اسيا
    1

    كافاني لاعب ممتاز وهداف

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 يوليو, 2013 الساعة : 3:21 ص
112