المصيبيح للنصراويين: مهركم للبطولات جاهز

للذهب والبطولات مهر غال جداً ومن ذلك عملت إدارة نادي النصر ممثلة برئسها الأمير فيصل بن تركي على توفير ميزانية ضخمة جداً ومن خلالها تم وضع خارطة الطريق المؤدي للبطولات.

فالبداية كانت بالمدرب دانيال كارينيو والذي تم التعاقد معه في منتصف الموسم الماضي تقريباً حيث رأى الكثير من النقاد أن هذا المدرب ضالة الفريق بعد أن أحدث تغييراً جذرياً من النواحي الفنية والنفسية مما جعل الإدارة النصراوية تبارك استمراره لأكثر من موسم لكي يستطيع أن يشخص حال الفريق ويضع يده على الجرح المؤلم والداء الذي أبعده عن منصات الذهب، وشهدت بداية مرحلة الاستعداد للموسم الجديد انتفاضة نصراوية كبرى

عندما أعلن رجال “العالمي” عن تعاقدهم مع صانع الألعاب الشاب المميز يحيى الشهري بمبلغ تجاوز ال 42 مليون ريال.. وتبعه النجم الشاب عبدالرحيم الجيزاوي وهو لاعب موهوب وهداف بارع، ولم يكتف رجال النصر بذلك فبعد أن جلبوا من الدمام وجدة والغرب أتجهوا للأحساء لضم ربيع السفياني وهو لاعب مؤثر جداً في خارطة الفتح أما بالنسبة للأجانب فأضافة إلى محمد حسين وباستوس تم التعاقد مع البرازيليين أيلتون وإيفرتون بمباركة وتوصية من المدرب،ومن تلك الصفقات المدوية المحلية والأجنبية مع العناصر الموجودة سابقاً ممثلة بعبد الغني ونور والعنزي والسهلاوي وغالب أرى أن النصر لن يخرج من الموسم المقبل بدون بطولة؛ فالأدوات تم توفيرها والدعم الإداري والشرفي متوفر.. أما الدعم الجماهيري فهو متواجد منذ سنوات وسيتضاعف اكثر عطفاً على ماتم عمله، وتبقى الكرة في مرمى اللاعبين ومدربهم الذي تتمنى “الجماهير الصفراء” أن يحسن توظيف الأسماء الموجودة وفق إستراتيجية فنية تضمن الاستقرار والعطاء وتوفر البديل الجاهز، وعدم الاعتماد فقط على بث الحماس داخل نفوس اللاعبين فهناك قراءة للفرق المقابلة وأسلوب تدريبي عالي الجودة يتمثل في خلق تنافس بين العناصر الموجودة لتمثيل الفريق ومنح الفرصة لمن يستحق بعيداً عن الأسماء والنجومية.

نقاط خاصة

– انضمام ياسر المسحل لرابطة المحترفين السعودي كمدير تنفيذي مكسب كبير للرياضة السعودية فهو كفاءة سعودية شابة تدرجت في العمل حتى وصلت للجان الاتحاد الأسيوي ..وكأن خير سفير للوطن داخل أروقة AFC ..

– في هذا الشهر المبارك يخطف الأضواء والاحترام.. من يبادر من أنديتنا للأعمال الخيرية كمشروع تحفيظ للقرآن الكريم.. أو خيمة أفطار أو ندوات تثقيفية للشباب .. فشكراً لمن عمل ..مع العلم ان هذا هو الذي سيبقى لأصحابه ومنفذيه في الدنيا والآخرة باذن الله.

– صفقات الصيف المحلية والاجنبية ..ستثقل كاهل الاندية. وبالذات عندما تتأخر الرواتب الشهرية لكل اللاعبين المحترفين معاناة سيدفع ثمنها من نظر للأمور بعين واحدة!

الكلام الأخير

الكلمة الطيبة كالغيث الذي يهب فجأة ليروي ارضاً قد ارهقتها الحياة!

مقالة للكاتب احمد المصيبيح عن جريدة الرياض

التعليقات

15 تعليق
  1. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    1

    الدوري لن يتوج به النصر لأسباب كثيرة وكذالك كأس الأمير فيصل بن فهد لذا يبقى لهم المنافسة على كأس ولي العهد وكذالك كأس الملك فبتالي خلوا طموحكم عادية .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 يوليو, 2013 الساعة : 3:10 م
  2. فتى الخرمه
    2

    مع انك كاتب هلالي إلى ان أريك متزن ومميز يا توفيق يا أستاذ احمد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 يوليو, 2013 الساعة : 4:02 م
  3. نصر تبوك
    3

    سيعود العالمى ان شاء الله لان عودة النصر تعنى عودة المنتخب السعودى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 يوليو, 2013 الساعة : 4:11 م
  4. عاشق الشمس
    4

    وشهد شاهد من اهلها راح فيها الدلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 يوليو, 2013 الساعة : 5:33 م
  5. ملكي عالمي ذووووووووووووووووووووووووق
    5

    يعجبني في جماهير جحا تصدرهم قائمة المعلقين على كل خبر يخص العالمي مما يعطي دليل واضح وملموس بأن شغلهم الشاغل في هذه الحياة هو النادي العالمي ….

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 يوليو, 2013 الساعة : 8:12 م
  6. زكـــــــــــــــــــــ(Zekroot)ـــــــــــــــــــــروت .............. رمضااان يجمعناََ
    6

    المحليه صعبه قوووويه
    العربيه صعبه قوووويه
    الخليجيه صعبه قووويه
    الزعااامه صعبه قووويه
    الصالات صعبه قووويه
    الحواري صعبه قووويه
    الدوري صعبه قووويه
    الترشيحيه (( سهله )) هديه !!
    و (( التصفيق )) هديه مجانيه !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 يوليو, 2013 الساعة : 8:36 م
  7. talal
    7

    الربع بدو يتحسسون طواقيهم
    ههههههههه
    ان غداً لناظره قريب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 يوليو, 2013 الساعة : 9:00 م
  8. وين مايروح الاصفر انا وياه
    8

    النصر غني بكتابة ورجالة ومقالك هذا مردود عليك ضعيف وركيك ومكرر ويناسب ناديك واعلامكم الكهول العالمي تعدى مرحلتك انت وامثالك اكتب عن ناديك ودع العالمي للعالميين وكارينيو مدرب عالمي وليس في حاجة توجيهك قراءة الخصم وخرابيط يعرفها طالب في الصف الاول الابتدائي وباتي هذا ويقول لكارينيو اقرا الخصم ونحن اعلم باعضاء شرف نادينا فلا تمجد وتدس السم هنا النصر مدعوم من الادارة والجماهيروقبل هذا توفيق الله ثم وعي الاعبين وتقديرهم للمرحلة ومهر البطولات نعرفة وقد قدمناة عام 2008 عندما توجنا بالبطولة على حساب ناديك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 يوليو, 2013 الساعة : 9:09 م
  9. رعد
    9

    بعودة العالمي سيعيد ترتيب الفرق لوضعها الطبيعي ويرمم ماافسده الطواقي في المنتخب ويبقى الاتفات للحاشيه الزرقاء في ادارة المنتخب وطردهم فقد زاد عبثهم بسمعة منتخب الوطن

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 يوليو, 2013 الساعة : 9:22 م
  10. احمد
    10

    يازينك ساكت يالمصيبيح خل العالمي في حالة وهو بخير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 يوليو, 2013 الساعة : 10:46 م
  11. فهد عبدالله
    11

    غذا تخلص النصر من ظلم حكام المهنا واللجان والدعم اللوجستي للجار وتركوا الجميع يتنافسون منافسة شريفه فنصيبه بإذن الله جميع البطولات وثقتنا كبيرة بإذن الله اولا ثم بنجومه ومن خلفهم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 يوليو, 2013 الساعة : 11:54 م
  12. شيبوب
    12

    الطاقية السنفورالصغير راعي الرد رقم واحد
    اعطني نص لجان الحكام ومن في فلكهم الذين يدعمون المحلي بالغالي والنفيس عندها النصر ماراح يكوش على البطولات المحلية بيكوش حتى على الاسيوية
    وبعدين الموضوع يخص النصر العالمي والكاتب طاقية سنفور مثلك انت وش دخلك في ميدان العالميين شكلك تبي تحتك بالعالمي لعلى وعسى لكن صدق من قال المحلي محلي والعالمي عالمي
    ايها السنافر كأني بكم تقولون سوف اتابع اخبار العالمي حتى لو كان هذا آخر عمل في حياتي
    والعالمية صعبه قوية
    والعالمية صعبة قوية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 يوليو, 2013 الساعة : 1:53 ص
  13. السالم
    13

    شكرا تعليق رقم 5 بس المشكله جماهير جحا ا????ا ماتفهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 يوليو, 2013 الساعة : 2:22 ص
  14. الصمصام
    14

    ردود جماهير النصر تقول ردود ورعان ومبزره ….. الصحفي يمدح ويثني على مدربكم لكن ينقصه قراءة الخصم … الآن تحسسون الناس وكأن عندكم نقص حتى في ثقافتكم ….. حاولوا تصفية نياتكم لعل الله عز وجل يكرمكم ببطولة … وبلاشي السباب والشتائم حتى في هذا الشهر الفضيل لا تتركون عنكم الصفات الذميمة التي نهى الإسلام عنها فسباب المسلم فسوق …… ونعتكم لجماهير الهلال بالطاقية كلكم تلبسون طواقي .. الطاقية مثل السروال لا يستطيع السعودي أن يخرج من منزله دون أن يلبسهما ….. خلوكم حبايب وجمهور أليف بلاشي عبط .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 يوليو, 2013 الساعة : 5:21 ص
  15. كحيلان كفيت ووفيت
    15

    الصمصام اختلف معك انا سعودي نصراوي ولا البس طااااااااقيه هههههههههههههه ياخي ماحبها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 يوليو, 2013 الساعة : 12:56 م
108