أين السر ؟؟


* من يشاهد ويلمس إصرار عامر السلهام نائب رئيس النصر على البقاء في منصبه ، يتيقن أن هناك سر يقف وراء هذا الإصرار ، ويعرف تماماً مقدار النقلة النوعية التي أحدثها هذا المنصب في حياة عامر العملية والاجتماعية .
* وما يدعو للدهشة أكثر هو إصرار رئيس النادي على بقائه كنائب له ، وتكذيب كل الأنباء التي تحاول أن تشكل ورقة ضغط عليه للتنحّي عن منصبه .
* وأمام هذا الإصرار المزدوج بين الرئيس ونائبه ، الفريق يدفع الثمن برفع ضغط الجماهير وتذمرهم الذي وصل ذروته بعد سلسلة من الإخفاقات .
* المطالب الجماهيرية برحيل النائب كل يوم بازدياد ، وتنامي الرفض الجماهيري يحرج الأمير فيصل بن تركي أمام الرأي العام بعد إجماعهم على رحيل نائب الرئيس .
* نائب الرئيس منصب حساس وحيوي ، ولابد من وجود رجل بمواصفات خاصة ، يملك القدرة على التعامل مع الأحداث المستجدة بكل قوة وبقرارات لها أبعادها ، وهذه الصفات للأسف غير موجودة في عامر السلهام .
* ولعل غياب الخبرة دور كبير وحيوي في إسقاطه ، وعدم قدرته على صُنع الفارق الإداري القوي في ظل غياب الرئيس أو حتى بوجوده ، فالإدارة موهبة وتُصقل أكاديمياً ، ولن تكون الواسطة عامل نجاح أو صقل لأي شخص مهما كانت قوة ونفوذ تلك الواسطة .
* فقد استطاع عامر السلهام تغيير مفاهيم الرئيس من أجل المحافظة على المكتسبات التي خلص بها من منصبه الحالي ، وإبعاد كل من يظن أنه لديه القدرة على زحزحته من منصبه الحلم .
* أتمنى من رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي ، إعادة النظر في هذا الجانب الهام والحيوي ، وتجربة الابتعاد عن النظر من جانب واحد فقط والتسليم بالأحكام الجائرة المبنية على ( وكالة يقولون ) .
* الغوص في بحر النصر واستخراج الدرر الثمينة من الكوادر القادرة على صُنع الإنجاز والتقدم نحو الأفضل ، النصر ليس عامر السلهام فقط ، ولا حتى سين ، أو صاد ، فالنصر يملك كل مقومات النجاح بسواعد كوادره المتميزة .
* وجلب علي كميخ من القرارات التي تُحسب لإدارة الأمير فيصل بن تركي ، ولكن لابد من اتضاح الرؤية التي ترتكز عليها آلية العمل في إدارة الكرة .
* ولكن هذا غير كافي فالنصر بحاجة للمزيد من الكوادر النصراوية المتميزة القادرة على إضافة الجانب الإيجابي لعمل الفريق أثناء سير منافسات الموسم .
* العمل الإداري في النادي أساس نجاح العمل في الفريق ولابد أن يكون هناك ربط قوي بين جميع التخصصات ليكون العمل تكاملي لكي يأتي النجاح المأمول .
* ربما نشاهد إرهاصات عمل ناجح ، ولكن غير مكتمل لأنه مرتكز على العلاقات الخاصة والعاطفة العمياء .
* تحياتي ..

a_fallaj@hotmail.com

110