يازمن العجايب

* صال حكم الصالات سعد الكثيري وجال في مباراة النصر والأهلي وسجل نفسه في سجلات الحكام الأكثر سوءاً في تاريخ الكرة السعودية بعد الكوارث التحكيمية التي حدثت منه .
* فقد كان الفارس الأول بها وحقق كل ما حواه كتاب قانون كرة القدم والتصورات الخيالية الموجودة به في أخطاء الحكام ، ولم يجعل للمؤلفين مفرا في البحث عن أخطاء جديدة ، فقد وفر عليهم الجهد والوقت والضحية بالطبع النصر .
* لقد كان ومازال النصر العامل المشترك في كل الأخطاء التحكيمية التي دار حولها الجدل وبالتالي خسارة فرصة المنافسة على لقب الدوري .
* فهد العريني ، عبدالرحمن العمري ، سعد الكثيري ، والقائمة تطول وتطول من الحكام الذين حققوا أهدافهم التي ينشدونها بإسقاط النصر من على هرم المنافسة للصفوف الخلفية .
* وكانت استفادتهم مزدوجة ومجدية بصورة كبيرة ومحفزة للمستقبل بأن يتمادون أكثر وأكثر في ظل غياب الرادع القوي من قِبل للجنة الرئيسية للحكام .
* في هذا الموسم شاهدنا عجائب وغرائب لم نعهدها في سابق المواسم ، وبالتأكيد الحكام هم الفرسان والنجوم بلا جدال ، ولأول مرة في حياتي الحكام أشهر من اللاعبين ..؟!! .
* لقد أسقطوا حكام الدوري السعودي كل الفرضيات المعمول بها في كل المنافسات العالمية بطريقتهم المبتكرة وبدعم غير معهود من رئيس اللجنة الذي بارك لهم ابتكاراتهم بدفاعه المستميت عنهم .
* بالفعل نجح عمر المهنا وأعضاء لجنته بتقديم موسم استثنائي بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، فقد دوّن التاريخ تخريبهم للكرة السعودية بمهارة غير مسبوقة .
* أما الضحية النصر فليس له إلا الحسرة على ما فات ، وعليه اللجوء للقضاء لأنه متضرر ، ولكن أين القضاء الذي سيحكم على القاضي قبل المتهم .
* فكل ما يدور في هذا الفلك يدور بمدار العشوائية والمجاملات وسياسة شدلي واقطع لك ، لذلك ( عليه ومنه السلام ) فلن يكون للنصر أي حقوق على كل الأضرار التي لحقت به سوى ( الله يعوّضكم خير في الموسم القادم ) .
* والشكوى التي تعب الأمير فيصل بن تركي في صياغتها لن تؤتي أكلها  .
* ولن تقوم للنصر قائمة دام مثل هذه الممارسات تحاك ضده في كل موسم ، ومهما أنفقت من أموال لجلب لاعبين متميزين قادرين على صنع الفارق الفني ، فالنتيجة وحدة هي أخطاء تحكيمية كارثية كفيلة بإحباط أي طموح بالمنافسة .
* ونصيحتي للأمير فيصل ، بأن لا يتعب نفسه كثيرا ويتأمل ينوع الثمار فهناك من يترصدها ليضع بها دودة الهلاك التي تفتك بها قبل الينوع ، وعليه بالتركيز جيدا بالفريق وتصحيح مسار الفريق بجلب لاعبين لديهم القدرة على تحدي أنفسهم والحكام قبل المنافسين بالمباريات .
* تحياتي ،،،

a_fallaj@hotmail.com

110