المصري فايد يبيع نادي فولهام الانجليزي لشاهد خان

فولهام

يصبح نادي فولهام لكرة القدم سادس فريق من الدوري الإنجليزي الممتاز تنتقل ملكيته إلى أمريكي بعد بيع رجل الأعمال، محمد الفايد، له إلى الملياردير الأمريكي، شاهد خان، مالك “جاكسونفيل جاغوارز.”

وأكد نادي فولهام، ببيان نشر بموقعه الإلكتروني، الصفقة، التي لم يكشف عن قيمتها وقدرتها وسائل إعلام بريطانية بـ225 مليون دولار.

وجاء في بيان النادي الإنجليزي: أصبح خان يملك مائة في المائة من أسهم النادي وبدون ديون بدءا من اليوم.”

وينهي بذلك الملياردير الأمريكي سيطرة الفايد التي استمرت 16 عاما على “فولهام”، وكان الأخير قد اشترى النادي عام 1997 بنحو 9 ملايين دولار، وأنفق خلال ملكيته له نحو 300 مليون دولار أخرى.

وقال الفايد في كلمة نشرت بالموقع الإلكتروني للنادي: “أنا حزين لكني فخور بإنجازاتنا وممتن للغاية لمشجعي فولام.. لن أخيب ظنهم على الإطلاق.. لقد نقلت النادي إلى رجل موهوب ومقتدر للغاية، وهو رجل يحترم فولهام وتقاليده.”

ويشار إلى أن المالك الجديد للفريق الإنجليزي، هو أمريكي الجنسية باكستاني المولد، تبلغ ثروته، وبحسب تقدريات فوربس بـ2.9 مليار دولار حتى مارس/آذار الفائت، وكان قد انتقل للدراسة في جامعة “إلينوي” وهو بعمر الـ16 عاماً، قبل أن يصبح مواطناً أمريكيا وواحدا من أغنى أغنياء العالم.

وكان خان قد اشترى نادي “جاكسونفيلد جاغوارز” قبل عامين، ومن الفرق الإنجليزية لكرة القدم التي يمتلكها أمريكيون: مانشستر يونايتد، أرسنال، أستون فيلا، وساندرلاند، علاوة على فريق ليفربول، وأخيرا “فولاهم” الذي أحرز المركز الثاني عشر في الدوري الممتاز بالموسم الماضي.

 

108