وبعدين ياهلال ..؟؟

alflaaj* الجميع شاهد الاعتداء غير الرياضي الذي قام به حارس فريق الهلال حسن العتيبي تجاه مهاجم فريق التعاون وكاد يصل الأمر إلى ما لا يحمد عقباه وسط تجاهل كامل من حكم المباراة ( الأزرقاني ) سعد الكثيري .
* حيث أغفل طرد الحارس الهلالي واكتفى باحتساب ضربة جزاء ( مرغماً ومّكرها ) بعد إصرار الحكم المساعد على احتسابها وسط متابعة دقيقة من الجميع ولم يكن لديه خيار إلا احتساب ضربة الجزاء بعدما تجاهلها .
* وما قام به حسن العتيبي يجب أن تنظر به لجنة الانضباط ومعاقبته أسوةً باللاعبين الذين لم يفعلوا ما فعل وتمت معاقبتهم ، وإن كنت استبعد ذلك ( لزرقاوية ) العاملين بها إلا إني أمنّي النفس أن يتجردوا منها ولو لمرة واحدة .
* ويبدو أن العتيبي لم يستوعب أن مرماه استقبل هدفين من فريق التعاون ، ونسي أن التعاون من الفرق المتميزة بالدوري وأثبت بما لا يدع للشك أنه فريق قادم بقوة نحو الصفوف الأمامية عندما يكتسب الخبرة والقوة الكافية لذلك .
* فمن الظلم أن يتعرض لاعب ليس له ذنب سوى أنه فكر في تسجيل هدف في المرمى ( المحرم ) ، وإن كنت أجزم بمشروعية تفكيره وسلامته ، إلا إن الكثرة تغلب الشجاعة .
* والأكثر غرابة أن تُسند المباراة لحكم هلالي معروف بميوله وتعصبه وعدم قدرته على كبح جماح ميوله عندما يرى اللونين الأزرق والأبيض .
* وإلى متى تكون الأندية غير المدعومة ضحية لقرارات ارتجالية تضيع بسببها آمالها وطموحها وتكون في مهب الريح ولا أحد يعضد مطالبها عندما يقع عليها مثل هذا الظلم .
* وتتغاضى اللجان عن إنصافها وإعادة حقها المسلوب من النادي المدلل والذي يصول ويجول بها كما يحلو دون حسيب أو رقيب ، وبدعم لوجستي من صحافتها الغارقة في بحر التعصب الأظلم ويوهمون الرأي العام بأن فريقهم لا حول له ولا قوة وأنه يدفع ضريبة الظلم الذي يقع عليه من اللجان .
* وما حدث من حسن العتيبي ليس غريبا عليه فقد سبق وإن قام بنفس الدور وأقوى من ذلك في الموسم الماضي ، ومرّت مرور الكرام وسط تجاهل تام من الجميع بما فيها لجنة الانضباط التي تحكمها المزاجية في أغلب عملها .
* وهاهو يكرر ما فعله سابقاً بكل جرأة ، لأنه أمن العقوبة ومن المتعارف عليه ( من أمن العقوبة ساء الأدب ) .
* ولن تكون الأخيرة إذا لن تتخذ لجنة الانضباط إجراءاتها بمعاقبته ، وإيقافه عند حدّه حتى لا يعكس صورة سيئة عن الكرة السعودية ووجهها المشرق ، فلا ننسى أن الكرة السعودية تحظى بمتابعة من جميع الأقطار العربية ولها حضور متميز لديها .
* لذلك لابد أن تكون قراراتنا متماشية مع قوة هذه المتابعة وأهميتها .
* تحياتي ،،،

110