الجحود الأزرق

alflaaj* مارست إدارة الهلال دورها المعتاد في الجحود تجاه أبناءها مهما كان الخطأ ، وجاز لي أن أبدأ بهذا الوصف تجاه الإدارة الهلالية التي مارست هذا الدور مع لاعبها فيصل الجمعان الجديد القديم المنتقل من الفتح بداية هذا الموسم بعد إشهار خبر تعاطيه منشطات قبل مباراة القادسية .
* فقد كررت مواقفها المخيبة تجاه هذا اللاعب الناشيء الذي تخلّت عنه في بداية حياته الكروية فقط كونه أخو اللاعب المغضوب عليه عبدالله فكان الضحية ليشق طريقه الاحترافي في فريق الفتح .
* قبل أن يغلى بعين الهلاليين ويطلبون ودّه بثلاثة ملايين ، ولكن سرعان ما عادت اسطوانة الجحود الزرقاء فقط للاشتباه بالخطأ .
* وعلى ضوء ذلك فقد أعلنت إدارة الهلال نيتها بفسخ عقد اللاعب والاستغناء عن خدماته فقط لمجرد الإعلان عن إيجابية التحليل ، ولم تتريث لحين جلسة الاستماع للاعب من لجنة المنشطات التي لم تصدر قرارها النهائي تجاهه .
* ملأت إدارة الهلال الدنيا ضجيجا وتبرأت من اللاعب وعلقت له المشانق قبل أن يصدر بحقه أي عقوبة .
* بمعنى آخر لم يثبت بعد أي شيء يدين اللاعب ولم تصدر بحقه أي عقوبة ، ومع ذلك كانت إدارة الهلال السبّاقة في تحطيم اللاعب وإدخاله في أزمة نفسية قبل أي طرف آخر .
* فقد يكون للاعب مبرر مقنع وكافي يجيز له تناول علاج معين (محظور) رياضياً ومجاز طبياً ، يجعل لجنة المنشطات تتجاوز عنه مع تحذيره بعدم تكرار ذلك ، فكل شيء وارد في هذا الاتجاه .
* حتى وإن كان متعمداً فلابد أن يكون موقف إدارة النادي ليناً فهو عمل ذلك من أجل الفريق وخدمة الفريق والتميز مع الفريق لذلك يجب التماس العذر ومواربة الأمر حتى يتم البتّ بالأمر بصورة نهائية .
* وهذا الجحود الذي مارسته إدارة الهلال تجاه أحد أبناءها وإعادته من معسكر الفريق في الإمارات بهذه الصورة المحزنة ، يعطي دلالة بأن العمل الإداري بالنادي يفتقد للاحترافية والبُعد التربوي الذي يجب أن تتصف به تجاه اللاعبين ومن يخدمون النادي .
* ويجعل اللاعبين في توجس دائم من موقف إدارة ناديهم في مثل هذه المواقف الصعبة والتي تتطلب المساندة ومعاضدة لتخطي الأزمة بأقل الخسائر.
* وكل لاعب معرّض بأن يكون هو في هذا الموقف دون أن يعلم ، ولكن يبقى موقف إدارة النادي هو الأهم ، فالجميع يعرف موقف إدارة النصر مع قضية حسام غالي والمساندة الكبيرة التي وجدها اللاعب حتى خروجه منها بريئ وعاد لخدمة الفريق .
* وقد يكون حال الجمعان كحال غالي ، وكل الاحتمالات واردة ولكن ..؟! .

110