ويلاه ضاع النصر

عندما أقول أن مشكلة النصر العظمى إدارية بحتة فأنني بذلك لا أجافي الحقيقة وأن كان الأحبة في النصر لا يحبون سماع هذه الحقيقة فالأيام يوما بعد الآخر تثبت أن النصر التاريخ والنصر الكيان يعاني من خلل إداري كبير وواضح وقولي هذا لا علاقة له بالتعاقد مع الأجنبي الرابع ولا بمستويات اللاعبين لأن ذلك مرده إلى توفيق الله أولا وأخيرا فقد تحضر نجما شهيرا قد لا يحالفه التوفيق بل قولي نابع من تلك الطريقة التي يتم من خلالها اختيارات مراكز اللاعبين فجميع متابعي الدوري لا أنصار النصر يعرفون خلل النصر الفني بل أن مراكز الخلل تصرخ مع بداية كل موسم فصناعة اللعب في الفريق بحاجة لنجم ماهر يعرف تغذية الهجوم طوال المباراة لا كرة أو كرتين في تسعين دقيقة وهجوم الفريق بحاجة لنجم هداف يعرف ترجمة أنصاف الفرص إلى أهداف لا إلى أنصاف مهاجمين تمر تسعين دقيقة لا تشاهدهم إلا دقائق معدودة ومنطقة الارتكاز بحاجة إلى نجم يستطيع استخلاص الكرات ويشكل حاجز دفاعي أول عن مرمى الفريق أما الدفاع وهو الداء المزمن منذُ أمد بعيد بحاجة لمدافع خبير ومتمكن يعطي الطمأنينة لزملائه لكن لا حياة لمن تنادي فالمتتبع لحال التعاقدات النصراوية طوال السنوات الثلاث الماضية يعرف أنها تتم بطريقة عشوائية بدائية لا لحاجة الفريق الفنية .
وحتى لا أتهم بالتطرف في أرائي تعالوا معي معشر العشاق العالميون هل شاهدتم اللاعب الكولمبي ؟ وما المركز الذي يلعب فيه ؟ وهل الفريق بحاجة لمركزه ؟ أما لا عب المحور الأرجنتيني وأن كان جيدا إلا أنه لا يرتقي لطموحات فريق يريد العودة إلى أمجاده السابقة التي تخلى عنها لمنافسيه .
هذا على صعيد التعاقدات الأجنبية أما على المستوى المحلي فالنصر يمتلك لاعبين أصحاب مستويات جيدة وكل ما يحتاجونه لا عبين أجانب متمكنين فنيا يشيلون الفريق كما فعل ويلهامسون السويدي ورادوي الروماني مع الزعيم المحلي أو كما يفعل نور مع الفرقة الاتحادية .

في الشباك

كرة القدم الآن اختلفت كثيرا عن ذي قبل فلم يعد للاجتهادات أي وجود بل أصبحت كرة القدم صناعة وتجارة تدار بعقول محترفة متفتحة تعرف ما لها وما عليها وتدرك حجم المنافسة وخطرها وهذا ما يفتقده النصر الذي خسر نجوما كثيرة و صفقات مميزة بسبب هذا الفكر الذي لن يقود النصر إلا للتقهقر وربما الضياع .

فوووووواصل

– كيف عرف المدرب النصراوي أن عمر هوساوي يجيد اللعب في الظهير الأيمن ؟ ثم أين شايع شراحيلي الذي قدم في بطولة بني يأس أداء أفضل مما يقدمه هوساوي حاليا .
– وجود حسين عبد الغني أساسيا بهذا المستوى المتواضع فيه ظلم كبير للبدلاء لكن لا حياة لمن تنادي .
– عبد العزيز فلاتة نجم مميز ومتمكن ومكسب كبير بحاجة فقط للتوظيف الصحيح .
– منذٌ الجولة الأول ونجم الحراسة النصراوية خالد راضي يقدم مستويات مميزة ومبهرة ولسان حاله يقول ريكاردو أنا هنا .
– يقدم النجم الاتفاقي الصغير في جسمه والكبير في إمكانياته وقدراته يحيى الشهري مستويات جدا مبهرة وهو النجم الذي فضل طيب الذكر زينجا القحطاني عبد الرحمن عليه .. يا للأسف .
– القدساوي طلال الشمالي نجم قادم بقوة فانتظروا هذا الاسم في قادم الأيام .
– عبد العزيز الدوسري نجم الوسط الهلالي نجم مبدع ومميز تأخرت انطلاقته كثيرا والبركة في الأجانب .
– عبد المجيد عبد الله الرويلي نجم العروبة سابقا والرائد حاليا عمره قارب الثلاثين عاما ومع ذلك يقولون ينتظره مستقبل .
– على كنبة الاحتياط مدرب ومدير للفريق ومنسق فني والمحصلة من ثلاث جولات ومن تسع نقاط أربع نقاط فقط أي أقل من النصف أنه الضياع يانصر .
– ثلاث جولات من دوري زين نتائجها فوز هزيل وتعادل وهزيمة مرة ردد بعدها العشاق ويلاه ضاع النصر ضاع .

نايف الروقي العتيبي
كاتب رياضي بصحيفة سبورت السعودية .

110