لا جديد شاتمون ومطبلون

كنت أتوقع ألا يأخذ حديث ذلك الشاتم المتعصب كل تلك الأصداء حتى وأن كان المشموت أعظم لاعب في بلده وفي قارته ومرد توقعي ذلك أن الشاتم المتعصب ما هو إلا حلقة من سلسلة طويلة ديدنها شتم خلق الله والاستهزاء بهم والتقليل من انجازاتهم على مدى ثلاثة عقود من الزمن فالمتتبع لحالهم ( أي الشاتمون ) يجد أنهم يتبادلون الأدوار فقط أما العقل والمنهج فهو واحد ومصدره واحد لذلك لا تحزنوا على ما مضى وعلى ما سيمضي لأن هؤلاء مرضى وعلاجهم واجب نعم فهم مرضى بمرض التعصب المقيت القائم على الإقصاء ومهاجمة الناس فبمجرد نقاشك مع أولئك ينكشف لك معندهم وتتضح لك نواياهم القائمة على الشتم والتهم والانتقاص مع من يناقشهم ويختلف معهم لكن للأسف تحقق لذلك مبتغاه الذي بحث عنه .

الشامتون والمطبلون
سنوات طويلة وذلك الإعلام الموجه الذي أثار الفتن في وسطنا الرياضي وشوه كل جميل في رياضتنا وأثار العصبية المناطقية والعرقية يسرح ويمرح بلا حسيب ولا رقيب مستغلين حصرية الإعلام بكافة أنواعه لهم ومحققين رغبات ولي نعمتهم لكن هيهات هيهات أتى الإعلام الإلكتروني الحر ليكشفهم وليكشف زيفهم ونواياهم القائمة على التعصب والكراهية لكل ما هو جميل لمجر أنه لا ينتمي لهم .

في الشبـــــــــاك
موقف أصيل ونبيل ما فعله الشاعر والكاتب وصاحب الأخلاق العالية والرفيعة توفيق الخليفة عندما رفض الجلوس مع ذلك الشاتم المتغطرس على طاولة واحدة لا لأنه رفض زيف وادعاء باطل ضد أحد أبناء هذا الوطن بل لأنه رفض التعريض بعرض مسلم لمجرد أنه لا يتفق مع ذلك الشاتم المتغطرس في الميول .
هكذا يفعل الرجال الأحرار وهكذا يفعل من تربى على النبل والأخلاق والاعتداد بالنفس لا من تعود على أرضاء ولي نعمته وتلقى الأوامر من غيره .

فوووواصـــــل
– ما فعله ذلك الشاتم الساخط ما هو إلا امتدادا لما فعله أساتذته السابقون فانتظروا المزيد .

– كان بالإمكان أن يقدم الأخضر السعودي مستوى أفضل من ذلك خاصة أن أغلب لاعبيه لعبوا مع أنديتهم مباريات كبيرة فالحارس السديري شارك مع الزعيم المحلي في بطولة آسيا وبطولة الدوري والمدافع الشهراني شارك الفريق القدساوي في اغلب مسابقاتنا المحلية وكذلك المهاجم الدغريري الذي شارك المونديالي في العديد من المباريات وقس على ذلك الكثير لكن ربما أن الطموح توقف على التأهل للدور الثاني يا للأسف .

– ما تجرعه القناص الغائب عن قنصه من ذلك الإداري هو أسهل مما حصل لغيره فالقناص الغائب عن قنصه تم أبعاد وغيرة تم عزلة لذلك يحمد ربه .

– هل دفع رئيس ذلك الفريق الغربي عناده ومكابرته وتحديه لذلك العضو الذي أراد بين عشية وضحاها الاستيلاء على ناديهم ؟

– الموسم على الأبواب والأحباب في الفارس العالمي نيام في العسل فلا أجانب ولا محليين وربك يستر من آخرتها .

– وقع الأخضر السعودي في مجموعة تعتبر الأسهل على مستوى قارته ليس لقوة الأخضر بل لضعف منتخبات المجموعة إذا أستني المنتخب الأسترالي صاحب المستويات المتأرجحة لذلك لا عذر للمدرب ولا للاعبين وسننتظر .

– نجم خط الوسط الأهلاوي الجاسم تيسير يقدم مستويات خرافية سواء مع فريقه أم مع المنتخب مؤخرا مما يثبت أن مما مر به تيسير ما هو إلا أمور إدارية .

– المدافع الأهلاوي الحالي والوحداوي السابق كامل المر نجم مميز وصاحب انطلاقات مثمرة لم يأخذ فرصته حتى هذه اللحظة والسبب هو الاختيار الخاطئ أثناء الانتقال كما هو حال المحياني عيسى مما يجعل الكرة السعودية تخسر نجوما هي في أمس الحاجة لهم .

– صحافتنا المحلية بحاجة إلى مبضع جراح وبدون تخدير يستطيع تخليصها من أولئك الشاتمون والمطبلون وأولئك الداعمون لهم .

– لا بضاعة لديهم إلا الشتم والانتقاص تارة والتطبيل تارة أخرى لذلك لا غرابة فيما يفعلون وما سيفعلون .

إِضـــــــــــــــــاءَة

قُل مَا شِئْت فِي مَسَبّة عِرْضِي &&& فَسُكُوْتِي عَن الْلَّئِيم جَوَاب
مَا أَنَام عَادِم الْجَوَاب وَلَكِن &&& وَلَكِن مَا ضَر الْأَسَد أَن تُجِيْب الْكِلْاب

نايف الروقي العتيبي

110