إلا هم

لست مع الأمير فيصل بن تركي ولن أدافع عنه كما أنني لا أشكك في حبه وولائه للفارس العالمي فرئيس الفارس العالمي وقع في الموسم الفارط في أخطاء كثيرة وكثيرة جدا أعادة الفريق للوراء كثيرا من صفقات أجنبية فاشلة ومناوشات مع أعضاء الشرف الداعمين والمحبين وأن كان هناك من يجد لسمو الأمير عذرا في بعض السلبيات التي أرتكبها خاصة فيما يتعلق بعلاقته ببعض أعضاء الشرف الداعمين ومرد هذا العذر قلة خبرة الرئيس النصراوي الرياضية من جهة وصغر سنة من جهة أخرى فتصاريح الرئيس النصراوي طوال الموسم الفارط سواء كانت تلك التصاريح ضد أعضاء الشرف أم ضد لجان الاتحاد السعودي أم ضد لجنة الحكام لم تأتي للنصر بحقوقه بل أنها عقدت الأمر أكثر زد على ذلك حالة العناد الكبيرة التي تتسم بها شخصية الرئيس النصراوي فلو نظر سمو الأمير لحال الأندية الأخرى لوجد أن النسبة العظمى من تلك الأندية قائمة على جهود الرئيس وعضو واحد كما يحدث لدى الجيران ومع ذلك لم نسمع من رؤساء تلك الأندية كما سمعنا من الرئيس النصراوي . لكن الشيء الذي لا يمكن أن يعذر فيه سمو الأمير وهو للأمانة داء النصر المزمن جدا ومنذ أمد بعيد وليس الرئيس النصراوي لوحده هو حالة الهوس بالظهور الإعلامي فكل أعضاء شرف هذا الفارس العالمي لا هم لهم إلا التسابق على البرامج الرياضية وعلى الصحف حتى علق البعض قائلا ليتهم يتسابقون في خدمة ناديهم ورفعته كما يتسابقون على البرامج والصحف الرياضية .

في الشبـــاك :

لا أعرف صراحة ما الذي يريده الأمير ممدوح بن عبد الرحمن من النصر فالأمير ممدوح بن عبد الرحمن من الأشخاص المسمين بأعضاء شرف النصر وهل يتوقع الأمير ممدوح أن الجماهير الرياضية على اختلاف ميولها تناست قصة ماسا وما صاحبها من شد وجذب جعلت كل من ينتمي لهذا الوسط يشفق على النصر الكيان وعلى اسمه بل أن ماسا الأمير ممدوح كادت تحرم النصر من عقد الرعاية الذي أنقذ النصر من حالة العوز والفقر ثم هل تناسى الأمير ممدوح ما الذي حدث للنصر عندما تولى رئاسته ؟ وكيف حرم من اللاعبين الأجانب ؟ أين كان الحب ذاك اليوم ؟وكيف يسمح لنفسه بأن يعاقب النصر ويجعل الكل يتشمت في النصر واليوم يريد العودة لرئاسته كيف ؟ – النصر يا من تتاجرون باسمه ليس ملك لكم وليس سلم لكل من يريد الشهرة ويبحث عن مصالحة الشخصية . – النصر يا ياجماهير النصر قيمة عظمى وتاريخ طويل لا يتوقف على شخص مهما كان اسم هذا الشخص ومهما كانت نجومية ذاك النجم أنه كيان شامخ ملك لجماهيره العظمى التي ينبغى أن تكون لها كلمتها العليا فيمن يرأس هذا النادي لا بمن يتلاعب بعواطفها لكسب الشهرة .. فهل من سامع ؟

فووووواصـــــــل –

_ وليد الطايع وعدنان فلاته ليس طموح فريق يبحث عن الانتصارات والبطولات وان كان الطائع أرحم من الدوخي كثيرا .

_ لا تنتظروا جديدا يا عالميون فرجيع الأندية الأخرى ومستهلكيها هو طموح أدارتكم .

_ حراسة المرمى نقطة ضعف واضحة في الفارس العالمي ومع ذلك لا حس ولا خبر .

_ عمر الغامدي نسقه الزعيم المحلي وتلقفه الرئيس الشبابي في بداية الموسم وفي نهاية نسقه لعدم فائدة ومع ذلك تتم مفاوضته وا أسفي على هكذا عقول !

_ في مفاوضاتهم يعتمدون على قاعدة رخيص ومتوفر ظننا منهم أن الجمهور سيرحمهم .

_ في الوقت الذي يضمون الفلتة عدنان فلاتة يخطط الجيران على ضم المر كامل وهنا تفرق الاحترافية والعقلية .

_ بدلا من مفاوضة النادي الشرقي وكسب خدمات الظهير المميز اتبعوا الطرق الملتوية فخسروا اللاعب والنادي .

– عبد العزيز فلاته لاعب عادي في إمكانياته وقدراته ومع ذلك يفاوضونه رحماك يارب !

_ في الأندية الأخرى يتسابق كل محب لخدمة نادية إلا هم يتسابقون لعرقلة مسيرته وزيادة مشاكله ليضمنوا الظهور الإعلامي فعلا محبين .

_ يلوح بورقة تجديد المهاجم العالة على الفريق ظننا منه أن الجمهور مغفل وأنه سيكسب تعاطفهم متناسيا أن الجمهور الذي يحاول كسبه نسي ما عمله بهم بالأمس .

_ لا مال ولا عقل ولا فكر ومع ذلك تجد بعض الموسومين بأعضاء شرف يصر على رز نفسه يا للهول !

– المقالة القادمة بإذن الله ستكون عن الأخضر وعن المكانة المزعومة ؟

نايف الروقي العتيبي كاتب رياضي بصحيفة سبورت السعودية

110