عالميون .. مهلا مهلا

محزن جدا الحال المائل الذي وصل إليه الكيان العالمي فحال الفارس العالمي لا يسر الصاحب ولا الحبيب لكنه بالطبع مفرح لكل محلي ولكل تابعيه ومتبعيه فمسلسل نشر الغسيل المعتاد ليس وليد اللحظة أيها العالميون بل أنه ماركة نصراوية منذ القدم لذلك لن أنجرف مع أولئك المنجرفون والمطالبون باستقالة إدارة الأمير فيصل بن تركي لا لجودة عملها وكثرة منجزاتها لا وألف لا بل لأنها أفضل الموجودين فإدارة الأمير فيصل بن تركي صنعت فريقا مميزا من العناصر المحلية ونافست على الكثير من الصفقات المحلية وبدرجة قوية وقوية جدا وأن كان هناك مأخذ على هذا الإدارة ( بل غلطتها العظمى ) فهو تجاهلها لرموز الفارس العالمي ممن صنعوا له مجدا وشهرة كأسطورة الكرة الآسيوية وموسيقارها وعازف لحنها وكوبرا الملاعب فهؤلاء هم الرموز الذين تجاهلتهم الإدارة فوقعت في أخطاء جسيمة كلفت النادي والفريق الكثير والكثير والسبب غياب النظرة الفنية الثاقبة التي تفتقدها هذه الإدارة بكامل عناصرها فمحترفي الفريق الأجانب والمدرب بحاجة ماسة لخبير فني يعرف احتياجات الفريق والخطط التي تناسبه وليست خبط عشواء كما حصل مع زنجا ومحترفيه الأجانب ومجاملة الدوخي على حساب شراحيلي مما أوقع الفريق في خسائر مادية كبيرة وخسائر فنية منعت الفريق من الاستفادة من العناصر الأجنبية المميزة مما حرم الفريق من نصف قوته فأحمد عباس وغالب والزيلعي وحمود والسهلاوي وهوساوي نجوم شابة تمتلك المهارة والموهبة بحاجة لمحترفين من فئة ( سيزار وفوفانا وازمينجاني وجونيور ) ووقتها صدقوني سيعود فارسكم شامخا قويا يطربكم ويطرب متابعيه .
أما أعضاء ضعف فأنني مؤيد وبقوة لتجاهلهم (فهؤلاء الأعضاء أصحاب القدرات الخارقة) لا يُرجى منهم فائدة ولا منفعة فطوال عقدين من الزمن أسألكم بربي ما الذي قدمه هؤلاء الأعضاء للنصر غير الصراخ والعويل في صحف الجيران وفي برامجهم ؟ وكثير من أعضاء شرف العالمي استفادوا من العالمي ومن شعبيته ومن نجومه أكثر ما أفادوه لذلك طالبت بتجاهلهم وبقوة .

في الشباك

– لا أُخفي إعجابي الكبير بعميد الكتاب وسيدهم وصاحب القلم الفاخر والرفيع أستاذي وأستاذ الجميع ( أبا سليمان ) لكنني لم أتوقع ذات يوما أن العاشق المتيم يتسبب في طعن من يحب وأين ؟ على الملأ فعلا غلطت الشاطر بعشرة بل بملاين ( يا أبا سليمان ) فما فعلته مع القريني سلمان ومساجلتك له أمام الملأ وإقحامك للعين البصيرة والعقل النير في فارسك في حرب بينك وبين الإداري غلطة دفع ثمنها من ظللت طوال سنواتك تدافع من أجل رفعته وعلو مكانته ولكن …

– هكذا حال الفارس العالمي مع محبيه ومتابعيه عندما تشتد وتتأزم أمورهم يجدون في هذا الفارس العالمي مخرجا لهم فبعد صفعات نور ورفاقه لهم خففت عواصف الفارس العالمي الصيفية المعتادة عنهم صدمة الخروج الآسيوي والحرمان من العالمية للمرة الحادية عشرة في تاريخهم المحلي فأخذوا يحللون ويشخصون حال سيدهم وفارسهم وتناسوا أن حال محليهم ونجومه أسوأ ..عجبي !

– تحدث مدربهم المستقيل صاحب الإنجازين المحليين عن تدخلاتهم في عمله فشخص حالهم وحال نجومهم فالكابتن يرفض اللعب بسبب تدليل الأجانب وإعلامهم يدعي بأنه مصاب وعملاق دفاعهم يبحث له عن مخرج هربا من التسلط الإداري الذي يمارس عليه ومحورهم المظلوم والمهضوم حقه أمتنع عن الحضور حتى تكتمل حقوقه ومع ذلك تجد أعلامهم متعدد الوجوه وصاحب الجمجمة الواحدة والتوجه الواحد لا يستطيع فتح شفتيه وعاشت الأقلام الحرة.

فوووواصـــــــــــل

• النجم المميز عبد الرحمن القحطاني بحاجة ماسة للدعم النفسي فما مر به هذا النجم من ظروف أسرية وحروب إعلامية ينوء بحملها جمل فهل من سامع ؟

• سعود حمود نجم مميز وصاحب مهارات فردية عالية بل أنه لاعب متكامل يلعب بكلتا قدميه ويجيد الضربات الرأسية لذلك هو بحاجة لتوفير كل متطلباته من مسكن ومركب ليتفرغ للعب فهل من سامع ؟

• المدافع الصاعد عمر هوساوي هو أمل النصر في مركزه شرط المحافظة على التمارين والاستفادة من أخطاء الموسم الفارط .

• لا أتوقع أن الفارس العالمي بحاجة في موسمه القادم لأحمد الدوخي وعبد الكريم الخيبري ومحمد عيد .

• مصعب العتيبي والنصار والجيزاني أحمد وفهد الرشيدي وعسيري لابد من الاستفادة منهم في الموسم القادم فهؤلاء نجوم بحاجة للمشاركة المستمرة لتتفجر مواهبهم فهل من سامع ؟

• الجهة اليمنى في الفارس العالمي لا خوف عليها فالغامدي في الطريق وشراحيلي عاد لذلك اطمئنوا أيه العالميون .

• كامل المر نجم مميز وصاحب انطلاقات مثمرة ومفيدة وقدم قوية فأين هو عن الأخضر السعودي منذُ زمن ؟

• سيندم الأهلاويون كثيرا في حالة تفريطهم في السفاح فلا الراهب ولا الحوسني يستطيعون سد غيابه .

• النجم الأسطوري المميز محمد نور تفنن هذا الموسم في جندلتهم محليا وقاريا وكأنهم بجائزتهم الأخيرة يعقدون معه هدنة للأيام القادمة لله درك يا أبا نوران !

• لست من المؤيدين لاستقالة الإدارة الحالية في هذا الوقت بالذات فالفارس العالمي بحاجة فقط لثلاثة أجانب مميزين مع المميز بدر المطوع ومدرب عملي وصاحب فكرا عاليا ووقتها سيكون العالمي مميز الشكل واللون والطعم لذلك أقول لكم أيه العالميون مهلا مهلا .

نايف الروقي العتيبي

110