التاريخ أن حكى

من المضحكات ولن أقول المبكيات ( لأن وسطنا مليء بالمبكيات ) أن يتحدث عن تاريخنا وعن خصوصياتنا وعن حياتنا أشخاصا لايعرفون حياتهم ( هم ) ولا خصوصياتهم (هم ) لا نحن !!
nayif-alotayebiولايعرفون من أين أتوا ولا كيف أتوا ومع ذلك تجدهم بكل جرأة يتحدثون عن التاريخ وعن العراقة وعن الأمجاد وعن الآباء والأجداد فيا للأسف وياله من أسف أن يتحدث عن النصر الكيان والنصر التاريخ من لايعرف من عاداتنا وتقاليدنا وتاريخنا إلا بحر جدة !!
وزيادة على الأسف أن يسمح من هو على شاكلة المدعو عدنان جستنية لنفسه بتقليب تاريخنا أين كان هذا التاريخ حديثا أم قديما وليته قبل أن يغوص في أعماق يجهلها هو لا نحن سأل نفسه أين هو قبل أربعين عاما ؟
أم النصر قبل أربعين عاما ياعدنان فلن نسألك عنه أنت ؟ بل سنسأل رجالا يعرفون تاريخهم هم وتاريخ أبائهم وأجدادهم ووطنهم من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب .
سنسأل ياعدنان رجالا لا يتنكرون لأصولهم ولا لمن يقدم لهم معروفا ولا يطعنون من يحسن إليهم ولا يعضون اليد التي تقدم لهم الحسنى !!
النصر ياعدنان لا يحتاج لشهادة من هم أمثالك ولا لرفيق دربك الذي تجتمع معه في صفة الغدر والخيانة والتنكر لمن يقدم لكما المعروف لأنه ببساطة كيان أكبر من أن تتحدث عنه فهذا الكيان ياعدنان يتميز عن أقرانه بأنه ولد عملاقا لم يتبرعم ولن يتجزأ عن غيره وهذا هو الفارق الذي سجله التاريخ للنصر ولك ولغيره من الأندية .
– ولد النصر واشتق شعاره بنفسه بل أنه اختار شعار الجزيرة العربية شعارا له يا من تجهل الجزيرة العربية ؟؟
– سجل التاريخ للنصر أنه كيان مستقل لم ينشق عن الشباب كما هو الهلال ولم ينشق عن الحجاز كما هو الاتحاد لكنه قدر التاريخ أنه يرويه أناس أم أنهم بلا تاريخ أو أنهم تنكروا لتاريخهم وتاريخ أجدادهم وأتى الدور على تاريخنا نحن فيا للأسف !!
– النصر يا هذا ولد عملاقا وبدأ مسيرته من الصفر حتى أعتلى عرش أكبر قارات العالم بل أن هناك من يضع النصر له نموذجا وقدوة يحتذي بها .
– النصر ياهذا ولد على يدي أبناء هذا الوطن المعطاء أبناء قدم أبائهم وأجدادهم دمائهم في معارك التوحيد تحت راية المؤسس .
– النصر يا هذا إذا كنت تجهل أم تتجاهل بدأ بجهد وبعرق أبناءه وتحت قيادة أمير ابن ملك وحفيد ملك ومؤسس فهل تعرف هذا أم أن هذه الأحداث قبل أربعين عاما .
– مشكلة النصر ياعدنان أنه سقط وسقوطه هذا بأيدي أبناءه الذين تركوا لك ولغيرك الساحة تمرح وتسرح ولا تجد من يردعك .
– قارة آسيا موعوده بفارسها العالمي هذا الموسم ويالها من عودة مفرحة ومحزنة في لحظة واحدة فلله درك من عالمي !!
– تحدث الأمير ممدوح بن عبد الرحمن عضو شرف النصر ( بالاسم فقط ) وما بين القوسين سأعود له لاحقا عن علاقة النصر بالاتحاد منتقدا تصريح الأمير فيصل بن تركي ضد الكيان الاتحادي ولا أدري صراحة بأي صفة يتحدث الأمير ممدوح وعن أي علاقة يرمي ؟
فالأمير ممدوح بن عبد الرحمن يصف نفسه بأنه عضو شرف نصراوي ويتحدث باسم الكيان وباسم جماهيره الغفيرة وليته حديثا ذا فائدة بل أن أغلب أحاديثه ومداخلاته تعود على النصر الفريق والنصر الكيان بالسلبية والكراهية .
أما عضوية الشرف التي يحملها سموه فهي تفيده هو لا النصر بل أن النصر لم يستفد من سمو الأمير في المواسم الأخيرة إلا التوترات التي أثرت على مسيرة النادي وكبدته الخسائر المادية الفادحة وها هو الآن يتحدث عن علاقة لا يراها إلا هو ولم يستفد منها إلا الاتحاد فقط أما النصر فلم يجلب من تلك العلاقة التي يفتخر بها سموه إلا الهزائم والويلات وأكبر دليل على ذلك حالة التوتر والغليان التي صاحبت مواجهات الفريقين في الموسمين الأخيرين مما جعلنا نشاهد حالات الإنبراشات والمخاشنات الغير طبيعية والغير مبررة من قبل الاتحاديين .
– يسجل لرئيس الفريق الهلالي الأمير عبد الرحمن بن مساعد حالة الذكاء الغير طبيعية التي يتميز بها عن غيره وخير شاهد على ذلك اختيار سموه للصحفي الهلالي عبد الكريم جاسر فعندما شاهد سموه حالة الغليان التي تنتاب ابن الجاسر عبد الكريم نصبه مديرا للمركز الإعلامي وحول صوته في صفه لا ضده وبذلك أرتاح منه ومن صداح الطابور الذي يطبل له .. هكذا الذكاء وإلا فلا ..
– الحكام تجرؤا على الهلال هذه العبارة توهق بها سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد وأعادها مرة أخرى مدير المركز الإعلامي ابن الجاسر عبد الكريم فمن صاحب المصدر الأمير الذكي أم مدير المركز الإعلامي الذي شبه ناديه بالحمار ؟
– وعلى ذكر ابن الجاسر عبد الكريم يحسب له أنه خدم الهلال فترة طويلة واستطاع أن يسيطر على جل الجماهير الهلالية عندما أوهم بأن النصر رُشح للعالمية ولم يتأهل في طريقة تخديرية لهذه الجماهير لعل الإدارات الهلالية المتعاقبة تستطيع الوصل بالزعيم المحلي للعالمية حتى ولو كان ذلك عن طريق الاستضافة لكن هيهات هيهات .
– ذكرتها سابفا وها أنا أكررها لابد للنصر من آلة إعلامية تخدمه وتدعمه وتتبنا أرائه وتسانده كما يحدث في وسطنا حاليا .
– لن يقال بوسيرو إلا بعد آسيا والسبب أنه من نوعية المدربين الذين ينفذون مايقال لهم حرفيا ولكم في قصة ريان بلال أكبر بيان !!
– قدم الأمير الشاب فيصل بن تركي درسا للأعضاء الذين يسمون أنفسهم بأعضاء شرف النصر لن ينسوه وذلك بالعمل والجهد وضخ المال وترك لهم الصراخ في الإعلام والظهور على أنقاض النصر .
– لم أسمع للأمير جلوي بن سعود صديق الهلاليين أي تصريح فعسى المانع خير ياسمو الأمير ؟؟
– التاريخ أن حكى ياهذا فسيفضحك أنت ومن على شاكلتك فمن الأفضل لك ولهم السكوت وإلا ستفضح نفسك بنفسك ووقتها ستردد أنت وهم مقولة (على نفسها جنت براقش ).
– تصدر النصر فعاد لهم الصداع والضغط وحالات المغص كل هذا والنصر في طريقه للعودة فماهم صانعو عند حالات التتويج والتأهل للعالمية ؟؟
– كان الله في عونهم .

 


نايف العتيبي
كاتب رياضي بصحيفة سبورت السعودية

110