الدبيخي يسخر من قرعة دوري جميل

 يوم السبت الماضي أجرت لجنة المسابقات الكروية (قرعة) لدوري ركاء ودوري جميل للموسم القادم واعتقد بان لجنة المسابقات خطت خطوة (لا) تستحق ان تخطوها فمسابقة الدوري ليست بحاجة إلى قرعة فكل الأندية ستلعب مع بعضها البعض مباراتين في الدورين الأول والثاني فما الهدف من القرعة؟

 نحن نعلم بان (القرعة ) تعمل لمسابقات محلية قصيرة تقسم فيها الفرق إلى مجموعتين كما هي قرعة مسابقتي كأس الملك وكأس ولي العهد فهل اجراء قرعة للدوري (اختراع) جديد في عهد اتحاد جديد؟ .

 كنت أتمنى ان تخرج لنا لجنة المسابقات بفكرة (تخدم) الفرق التي تشارك في المسابقات الخارجية بحيث إنها تقلل من حجم المباريات المؤجلة وتسهم في أن تكون المباريات التي قبل أو بعد مشاركة الفرق السعودية خارجيا ليست بذات الوزن الثقيل.

 بمعنى ان تضع الفرق التي ستلعب (خارجيا) في جولة مع بعضهم حتى يتم التأجيل لمبارياتهم دون ان يكون هناك تأجيل لمباراة يكون طرفها غير مشارك فمثلا إذا كان هناك أربع فرق ستلعب جولة خارجية يومي الثلاثاء والأربعاء ففي أسبوع هذه الجولة يتم وضع مباريات تلك الفرق الأربعة مع بعضها وبالتالي يتم تأجيل مباراتين وليس أربع مباريات.

 وكنت أتمنى من لجنة المسابقات والتي لديها علم مسبق بمباريات الفرق الخارجية ان تضع مباريات (غير) حساسة أو قوية قبل أو بعد مشاركة الفرق بحيث إنها لا تسبب بإرهاق وإجهاد للفرق التي لديها مشاركة خارجيا فمثلا في الأسبوع الذي سيلعب فيه الشباب أو الهلال أو الاتحاد أو الفتح آسيويا من الأفضل ألا تسبق مباراتهم الخارجية أو تليها مباراة محلية مع فرق قوية فهل يعقل مثلا ان يقابل الهلال النصر قبل أو بعد مباراته الخارجية ؟ أو يقابل الاتحاد الأهلي ومثيلاتها من حيث القوة؟

 ثم من المهم معرفة أن مشاركة الفرق السعودية خارجيا أثناء الموسم الواحد تتعدى العشرة أندية فالأهلي والشباب سيشاركون نصف النهائي الآسيوية ثم تأتي مشاركة الفرق السعودية في المسابقات الآسيوية(4 فرق) والعربية(فريقان) والخليجية(فريقان) وهو أمر يحتاج عملا كبيرا جدا وبالتالي على اتحاد القدم (تقليل) مشاركة الفرق خارجيا لأنها تأتي على حساب المسابقات المحلية وترهق الفرق.

 تأثير المشاركات الخارجية بهذا العدد (لا) يقتصر تأثيره على (الرزنامة)فقط بل سيؤثر على المستوى الفني والجماهيري للمسابقات المحلية فبدون شك كثرة المشاركات للفرق خارجيا يعني تأجيل لبعض المباريات وهذا يعني خلق مشاكل أخرى للأندية ولها فالتأجيل سيترتب عليه عمل حجوزات طيران جديدة وربما تتكرر مشاكل سابقة حدثت بسبب التأجيل .

 بمناسبة حلول الشهر الكريم أتقدم للجميع بالتهنئة داعيا الله ان يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام .

مقالة للكاتب حمد الدبيخي عن جريدة اليوم

التعليقات

2 تعليقان
  1. أحمد999
    1

    ماعندك سالفه ياحمد مجرد معارض وانت ناقضت نفسك
    تقول خلوا مباريات الفرق الاربعه مع بعض بحيث تصبح مباراتين ثم تقول تكون المباريات اللي قبل وبعد المفروض تكون مع فرق ليست منافسه
    على كذا الدوري يبي له سنتين حتى يخلص
    المفروض يعمل كما في اوربا بدون مجامله لاحد واللي مو عاجبه لايمسك النادي او يعتذر مثل ماسوى النصر
    ماشوف هالصياح الا في السعوديه ومن فريق واحد فقط

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يوليو, 2013 الساعة : 9:54 م
  2. احمد الزهراني
    2

    المضحك انهم يقولون سوف يكون هذا الموسم بدون مؤجلات ومنذ البداية سوف يؤجلون مبارات الاتحاد والشباب .. وكذلك في المرحلة 13 من الدوري فاين طموحكم في عدم عمل مؤجلات للدوري .. ربعنا يقولون مالا يفعلون ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يوليو, 2013 الساعة : 2:15 م
108