الأسطورة الحيـة !

واصل الفريق الشبابي سطوته على فرق دوري زين بالفوز السابع عشر له في الدوري وبلا خسارة حتى الآن بعد تغلبه مساء أمس الخميس على ضيف نادي الفتح بهدف ” الفلتة ” مختار بعد صناعة أكثر من رائعة من المهاجم السعودي الأول ” ناصر الشمراني ” ليؤكد الشباب أحقيته باعتلاء هرم الدوري السعودي بلا منازع دون مساعدات التحكيم أو مساعدات المكاتب في اتحادنا المرموق !

الشباب في كل مباراة يؤكد أن شخصية البطل والاعتياد على الفوز وحصد النقاط الكاملة من مباراة إلى أخرى هي سمته هذا الموسم ليدخل كل مباراة وكأنما هي مباراة التتويج بالدوري وهكذا هي عادت الفرق التي تبحث عن الانجازات والبطولات والشباب في هذه المسائل ” غنيٌ عن التعريف ” !

الزلزال ناصر الشمراني يكاد أن يصبح ظاهرة سعودية ” وأسطورة ” حية تسر الناظرين فالأرقام والأرقام ولا غير الأرقام هي المعيار الحقيقي لأي مهاجم نجم ” أسطوري ” يضع بصمته في تاريخ الكرة , وهذه الأرقام مع زلزال الكرة السعودية تختلف عن الجميع , ولن أعود للخلف لأذكرك عزيزي القارئ أن الزلزال ناصر سبق وأن حقق لقب هداف الدوري لثلاث مرات وهداف كأس الملك وقد تخطى حاجز الـ (100) هدف مع الشباب في غضون (4) سنوات فقط وغيرها من الأرقام التي لا تعد ولا تحصى للزلزال , ولكن صدق أو لا تصدق الشمراني هذا الموسم ينافس على جبهتين ! ينافس على صدارة هدافي الدوري بـ (17) هدف بفارق هدف وحيد عن المتصدر البرازيلي فيكتور الذي يعتلي الترتيب بـ (18) هدف ومن أسفله العماني عماد الحوسني بـ (15) هدف بفارق هدفين عن الزلزال ناصر , ليس هذا وحسب بل ينافس الزلزال هذا الموسم على لقب اللاعب الأكثر صناعة للأهداف فقد صنع الشمراني (9) أهداف هذا الموسم بفارق هدف وحيد عن البرازيلي كماتشو الذي يعتلي الترتيب بـ (10) . وخلاصة الحديث أن الزلزال وحده ينافس ثلاثي محترفي الأهلي الذي كان له الدور الأكبر لوصول الأهلي للمركز الثاني في الدوري حتى الآن فتخيل معي عزيزي القارئ أن هذا الثلاثي الأجنبي فقط سجل للأهلي ما يقارب 90% من أهداف الأهلي في الدوري ! أضف لذلك أن الزلزال ناصر هو الأقل تسجيلاً للأهداف عن طريق ( ضربات الجزاء ) والبرازيلي المتصدر فيكتور هو الأكثر تسجيلاً للأهداف عن طريق ( ضربات الجزاء ) ! وبعد كل هذه الأرقام لا تعجب عزيزي المشجع الرياضي ( العاقل ) أياً كانت ميولك أن ترى غداً من يخرج ليقول أن الشمراني لاعب ( عادي ) فالتعصب والكراهية موجودة لمن لهم أمانة الكلمة في الاعلام السعودي ! إذاً لا تعجب أن يكون التعصب ضعفاً لدى ” بعض ” الجماهير  !!

 

كسرة عظم :

 

·       خالد قاضي يثبت للجميع كلما خرج على شاشة التلفاز أو كتب مقالاً أنه مِن مَن يحتاجون للتغذية الفكرية فهو ” مشروع مشجع بسيط ” تسلل إلى إعلامنا الرياضي في وقت لم يكن مليء بالكفاءات الإعلامية الرياضية , فـ والله أنني أعجب كلما رأيته ضيفاً على برنامجٍ ما وأسأل نفسي سؤالاً سأطرحه عليكم الآن : هل يستحق هذا الرجل أن يكون متواجد في إعلامنا الرياضي السعودي ؟

 

·       أحمد الشمراني هو عبارة عن أداة يغيرها الزمان كيفما شاء في مدح من هذا أو ذم ذاك واسألوا جماهير الأهلي ” العقلاء ” لماذا لقبوه ” بالمتلون ” !؟

 

·       أغلب ضيوف البرامج الرياضية وكتاب الأعمدة الصحفية في إعلامنا الرياضي السعودي يحتاجون لتذاكر ” مجانية ” لركوب القطار الذي يمضي بهم بعيداً عن هذا المجال (هذا لو كان في السعودية قطار) !

106