العميد ثابت والبقية متحركون !

* ما زال الأتحاد هو النادي السعودي الوحيد الذي يصول ويجول في البطولة الأقوى على مستوى القارة في العقد الماضي وكأن اللاعبين الذين يشاركون في البطولة الآسيوية يختلفون تماماً عن من يشاركون في البطولات المحلية فروح الأتحاد في الآسيوية لو رزقها الله لنادي الرائد في البطولات المحلية لحقق الدوري بكل أريحية !

* في البطولة الآسيوية في العقد الأخير من الزمن يثبت العميد في كل موسم أنه على مستوى الأندية السعودية المشاركة في البطولة الآسيوية هو ( الثابت والبقية متحركون ) !  

* نور يقود الأتحاد في البطولة الآسيوية بالروح ولو ضل واقفاً طوال المباراة في منتصف الدائرة لحرك الملعب كاملاً بل حتى المدرجات فمحمد نور يملك جميع صفات القائد التي أفتقدتها الكرة السعودية من بعد غياب الأسطورة فؤاد أنور والنعيمة وماجد وسامي .

* غياب باولوا جورج والكويتي فهد العنزي بالطبع سيكون له تأثير من الناحية الفنية للفريق الإتحادي ولكن كما ذكرت سابقاً روح الأتحاد هي من ستضع الكلمة في مباراتهم القادمة أمام الفريق الكوري سيئول صاحب المركز السابع في الدوري الكوري 

* نتيجة ( ٣-١ ) في جدة نتيجة غير مطمئنة جداً ولكنها جيدة عطفاً على ما قدمه الأتحاد في المباراة السابقة في جدة، أتمنى أن يلعب الأتحاد لتحقيق هدفاً في بداية المباراة لزيادة الضغط على فريق سيئول وإرتياح لاعبي الأتحاد في المباراة واعطائهم ثقة أكبر لتحقيق التأهل بإذن الله . 

* أتمنى التوفيق لممثل الوطن الوحيد نادي الأتحاد في مهمته الآسيوية والعودة بإذن الله ببطاقة التأهل إلى الدور القادم .

* أجمل مافي الشباب هذا الموسم هو الإستقرار الفني والإداري ومن واقع التجربة فأنا أعتقد أن بيئة العمل في نادي الشباب هي من تعطي هذا الإستقرار للفريق الشبابي في هذا الموسم ، والذي أتمنى أن يكون مختلف جداً للشبابيين !
 
* الهلال عانا في بداية هذا الموسم كثيراً ومع ذلك لم يخسر سوا مباراة واحدة ومن فريق منافس وأكثر جاهزية منه، بالفعل هذا هو الفريق البطل .

* هذا هو النصر في كل موسم نقول بأنه سيعود ( ويبقى زي ماهو ) ! أتمنى أن يتحركون رجالات النصر لخدمة الفريق لا لخدمة أسمائهم ! 

* الأهلي هذا الموسم يختلف كثيراً عن أي فريق فهجوم الأهلي وصناع اللعب فيه يصل في درجة الوصف إلى كلمة ( جبار ) بكل ماتحتوية الكلمة من معنى بوجود البرازيلي سيموس والعماني عماد في الهجوم وصناعة اللعب بقيادة كماتشو بالتأكيد تشكل خطراً كبيراً للمنافسين ولكن لا زالت بعض الجماهير الأهلاوية خائفة من منطقة الدفاع للفريق الأهلاوي رغم أنه الأقوى في الثلاث جولات الماضية، ولكن هل يستطيع الفريق الأهلاوي الإستمرارية على هذا النهج !؟

* الإتفاق في كل موسم يبهرنا أكثر من السابق فهو الفريق الوحيد بجانب فريق الشباب الذين أعتقد بأنهم يملكون الجاهزية في جميع الخطوط ( أساسيين وبدلاء ) 

* لا بد من رجال القادسية أن يراجعوا حساباتهم فهيبة الفريق المعهودة عنه منذ سنوات بدأت بالتلاشي بل حتى طموح الفريق اختلف كثيراً وبدأ يصارع على البقاء فقط !  

* التعاون يقدم كرة قدم جميلة جداً وبقيادة الثنيان حارس الفريق التعاوني المتألق أعتقد بأنه سيحصد في هذا الموسم مركزاً أفضل بكثير من الموسم الماضي بشرط أن يستمر هذا الحارس بنفس المستوى الرائع الذي قدمه في مباراة الهلال .

* الرائد بقيادة رئيسه النموذجي الأستاذ فهد المطوع قدم ما لم يستطع أن يقدمه من هم قبله ، ولكن الفريق في هذا الموسم يحتاج لعمل أكبر من المواسم السابقة فهل يستطيع المطوع النهوض في الفريق وإعادته لمنطقة الدفء قبل نهاية الدور الأول ؟  

* الفيصلي وهو الحصان الأسود للموسم الماضي إستطاع أن يحصد نقطة من أمام فريق كبير كالنصر بفضل الله ثم اللاعب الخلوق بدر الخراشي ولكن لا أعتقد أن يصبح حصاناً أسوداً هذا العام !

* الفتح في هذا الموسم لا يشكل خطراً كبيراً على منافسيه في منطقة الدفء كما إعتدنا منه وقد تكون منافسته مع نجران والأنصار علة البقاء في هذا الموسم ( والله أعلم ) ! 

* نجران في هذا الموسم ضعيف جداً وأعتقد أن خروج الرئيس مصلح آل مسلم والمبدع حسن اليامي هو أحد أسباب هشاشة الفريق في هذا الموسم . 

* الأنصار وهجر لم ينطلقوا بقوة كما إعتدنا من الفرق الصاعدة في المواسم الأخيرة كالتعاون والرائد والفيصلي والفتح وغيرهم، بل كانت إنطلاقتهم شديدة البطء بل أن الأول لم يتحرك حتى الآن وأنا أعتقد والله أعلم أن واحداً منهم سيبقى والثاني سيعود من حيث أتى !

بسام الدخيل 
صحيفة سبورت السعودية 
Bassam-aldukheel@hotmail.com 

108